Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

فوائد الشعير للمناعة والشعر وإنقاص الوزن والوقاية من السرطان

فوائد الشعير متعددة وكثيرة ، ولو عرفت كل سيدة وكل رجل فوائد الشعير الكثيرة لأصبح مكون أساسي في كافة المطابخ ، فالشعير يتكون من السيلينيوم والمعروف أنه أحد أهم المواد التي تستخدم في علاج وتحسين الشعر والبشرة والصحة بشكل عام ، كما أن الشعير يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تساعد في الوقاية والعلاج من العديد من الأمراض ، كما أنه يعد من أهم المواد التي تستخدم لتنشيط الدورة الدموية وبالتالي زيادة حيوية الجسم …

فوائد الشعير في السن المتقدم :

يعد الشعير من أهم المواد التي تستخدم لمحاربة أمراض الشيخوخة ، لأنه يعمل على تنظيف الجسم من السموم ، وبالتالي يطهر الجسم والخلايا من أي من البكتريا الضارة .

فوائد الشعير للمناعة :

يحتوي الشعير على الزنك الذي يساعد في زيادة مناعة الجسم ومقاومة الأمراض ، وتسريع عملية الشفاء .

فوائد الشعير للمناعة والشعر وإنقاص الوزن والوقاية من السرطان

فوائد الشعير للمناعة والشعر وإنقاص الوزن والوقاية من السرطان.

أقرأ أيضًا : فوائد حب الرشاد 

فوائد الشعير للشعر :

يساعد الشعير في مد الشعر بالغذاء وبالتالي يحفز نمو الشعر لما يحتويه من معادن وفيتامينات وكذالك كربوهيدرات وبروتين ، كما أنه يحتوي على النحاس والبروسيانيدين مما يعني أنه يحافظ على لون الشعر من الشيب ، ويساعد أيضًا على زيادة كثافة الشعر .

الشعير و الحماية من السرطان :

كما سبق وذكرنا مادة السيلينيوم وهي قشور الشعير وهي من أهم المواد التي تقاوم السرطان ، وتقي منه أيضًا ، كذالك يحتوي الشعير على الكثير من الألياف والتي تعمل على إنتاج البكتريا النافعة والتي تحسن من مناعة الجسم ودرجة مقاومته .

علاج الحصوات بالشعير :

يساعد الشعير في التخلص من أملاح الجسم ، ويستخدم في تفتيت الحصوات التي تتواجد بالكلى أو الحالب ، وكذالك تلك التي تتواجد في المرارة ، ويتم ذلك من خلال قدرة الشعير على خفض مستوى الدهون الثلاثية والتي تساعد في تكون الحصوات في المرارة.

علاج الهشاشة بالشعير :

حيث أن الشعير من المواد التي تحتوي على نسب كالسيوم مرتفعة وبالتالي إن داوم المريض على شرب الشعير ، سيجد تحسنًا ملحوظًا في نسب الهشاشة .

الجهاز الهضمي وعلاج الأنيميا :

يستخدم الشعير أيضًا في المساعدة على الهضم وبالتالي يوصف لمن يعانون من عسر الهضم ، أو مشكلات التمثيل الغذائي ، وينصح بتناوله في حالة الشعور بالامتلاء ، كما يستخدم الشعير في محاربة الأنيميا لأنه يحتوي على الحديد و النحاس المسؤولان عن تكون الهيموجلوبين ، حيث أنهم يساعدوا في إنتاج خلايا الدم الحمراء .

فوائد الشعير للمناعة والشعر وإنقاص الوزن والوقاية من السرطان

فوائد الشعير للمناعة والشعر وإنقاص الوزن والوقاية من السرطان

المناعة ضد نزلات البرد :

يساعد الشعير في الوقاية وزيادة المناعة ضد نزلات البرد لأنه يحتوي على فيتامين سي بنسب كبيرة وبالتالي ينصح بتناوله في فصل الشتاء .

مشكلات الشرايين :

لمن يعانون من مشكلات الشرايين خاصة مشكلة تصلب الشرايين ينصح بأن يتناولوا مشروب الشعير الذي يحتوي على مادة النياسين وكذالك فيتامين باء وكلاهما يحارب الكوليتسرول الضار ويحافظون على الأوعية الدموية سليمة تمامًا .

قشور الشعير والسمنة :

تعد قشور الشعير من المواد التي تستخدم من أجل الشعور بالشبع لمدة طويلة ، وذلك لأنها تحتوي على كمية ألياف هائلة مما يجعلها مناسبة جدًا لمن يحاول تقليل الوزن والشعور بالشبع ، كما أنه ينصح بشرب الشعير في فصل الصيف لأنه يعمل على تبريد الجسم ، كما أنه يعد من المواد التي تستخدم لتنظيف الأمعاء والقولون وعلاج الإمساك وعسر الهضم .

يمكنك أن تتناول مغلي الشعير مع الماء بعد أن يهدأ قليلًا ، ويمكنك أن تحتفظ به في الثلاجة دون مشكلة ، أما قشور الشعير فتستخدم بعد تذويبها في الماء ولكن بسرعة قبل أن تتحول إلى مادة جيلاتينية .

عن الكاتب

لمياء شاهين

خريجة كلية الآداب قسم الإعلام والمعلومات ، أعشق الكتابة فهي بمثابة الرئة الثالثة ، أعتقد أن أهم ميزة في أي شخص ألا يتوقف أبدًا عن السعي وراء أحلامه ، وإن حدث ووجدها يجب أن يتمسك بها جيدًا وألا يفلتها أبدًا ، لأن ضياعها يعني ضياعه هو شخصيًا

اكتب تعليق