Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

كريم الزنجبيل استخداماته وفوائده

يعد كريم الزنجبيل من المكونات الطبيعية الرائعة ، إذ أن الزنجبيل يستخدم في الطب الصيني التقليدي ، بالإضافة إلى أن الهند يستخدمونه كشكل من أشكال الطب ، حيث يداون به المرضى ولذلك فهو يعتبر عنصراً أساسياً ويتم وضعه على الكثير من الأطعمة أو المشروبات للتمتع بمزاياه ، ولكن قطعاً بعض المكونات الطبيعية قد تؤثر على صحة البشرة .
 كريم الزنجبيل

فوائد كريم الزنجبيل

1- يعمل كريم الزنجبيل على تقليل الألتهابات ، فإذا كنت تضع الزنجبيل بداخل طعامك أو شرابك مثل شاي الزنجبيل ، فأنت بذلك تعزز مرونة جلدك ، إذ تبدو أصغر سناً .
2- ينبغي وضع الزنجبيل داخل طعامك ، إذ انه يعتني بمرونة بشرتك ويثبت جلدها .
3- يساعد الزنجبيل على منع ظهور التجاعيد التي تجعلك تبدو أكبر سناً
وكذلك كريم الزنجبيل إذ يمكن استخدامه كعنصر أساسي في مستحضرات التجميل وكذلك في منتجات حب الشباب .
4- يكافح كريم الزنجبيل الشيخوخة .
5- يعد كريم الزنجبيل علاجاً لشفاء الجلد .
6- يعمل كريم الزنجبيل على تعزيز الشعر وكذلك يعالج في علاج الزهم الذي يصيب بعض الأشخاص .
7- بإمكانك إضافة قطرة من كريم الزنجبيل إلى بعض المنتجات المفضلة لديك ، أو حتى يمكنك استخدامه للتدليك لتخفيف آلام التهاب المفاصل لديك ، نظراً لما له من فوائد وعوامل مأكسدة ضد الألتهابات .
8- يتم استخدام كريم الزنجبيل في العديد من مزيلات الأحتقان الشعبية ، إذ أنه يحد من أعراض نزلات البرد وكذلك الحساسية .
9- يعالج كريم الزنجبيل من أمراض الجهاز التنفسي الشديدة .
10- يساعد كريم الزنجبيل على تخفيف التورم ، إذ يعمل مضاد للأكسدة وذلك عن طريق قيامه بمنع إنتاج البروتينات التي تعرف باسم ( السيتوكينات ) ، وهذه البروتينات هي التي تشير إلى الأستجابات المناعية الألتهابية ، وكذلك فهو مضد للأكسدة ، إذ يحتوي على ( أكسيد النيتريك ) الذي يقوم بمنع الأكسدة الضارة في بيولوجيا تعرف بـ ( الجذور الحرة peroxynitrite ) في جسم الإنسان ، وهذه البيولوجيا تسبب التهاب المفاصل وكذلك التهاب القولون ، بالإضافة إلى أمراض الألتهابات المشتركة ، وذلك من خلال مد الجسم بالتركيزات العالية من ( الجذور الحرة ) .

كريم الزنجبيل للتخسيس :

من اهم فوائد كريم الزنجبيل استخدامه كعلاج موضعى للتخسيس وخاصة منطقة البطن حيث يعمل على زيادة معدل حرق الدهون وشد العضلات .

أضرار كريم الزنجبيل

ليس معنى وجود فوائد لكريم الزنجبيل ، أنه ليس هناك أضرار .. بالطبع له أضرار أو آثار جانبية وهي :
1- يلاحظ دائماً الآثار الجانبية عند تناول جرعة عالية جداً من الزنجبيل ، ورغم أنه آمن على الأطفال وكذلك النساء الحوامل والمرضعات إلا أن تناوله بكثرة يسبب بعض المشاكل .
2- في بعض الحالات يمكن استخدام الزنجبيل كمكمل للألتهابات ، إذ يسمح للمريض بتقليل جرعته من العقاقير المضادة للألتهابات الأخرى التي يكون لها آثار جانبية خطيرة على المعدة والقلب وكذلك الأوعية الدموية ، أما الزنجبيل فليس لديه كل هذه الآثار .. بل يسمح استخدامه للنساء والحوامل والمرضعات ، وذلك يتم استخدام كمكمل للمرضى .

طريقة تحضير الزنجبيل

بإمكانك تناول الزنجبيل بطرق كثيرة ومتعددة مثل تناوله كشاي ( شاي الزنجبيل ) وهو شراب لذيذ ورائع وكذلك مفيد للجسم ، وبإمكانك شربه مرتين في اليوم ، إذ يقوم بتنشيط الجهاز الهضمي ، ويعزز من الجهاز المناعي في جسدك .
ولقد اقترحت الأبحاث العلمية أنه ينبغي غلي الماء في غلاية ، ثم القيام بإضافة شريحة رقيقة بها عدة قطع من الزنجبيل ، وكذلك فهي تضاف إلى كوب من الماء الساخن ثم يوضع عليها ملعقة صغيرة من العسل ، وأخرى من الليمون ويتم تناوله للحصول على أعلى استفادة ، وبالإمكان إضافة القرفة والقرنفل ايضاً على ما سبق لتحلية المشروب .

بعض الدراسات والأبحاث حول الزنجبيل

كشفت العديد من الدراسات الأمريكية أن الزنجبيل مفيد جداً لجسم الإنسان ، إذ يستخدمونه كعلاج مضد للألتهابات وكبديل قوي عن الأدوية المضادة للألتهابات ، وكذلك كبديل للمرضى الذين يعانون من تصلب أجسامهم أثناء الحركة ، وكذلك المرضى الذين يعانون من الأمراض الألتهابية بشتى أنواعها .
وكذلك فقد أثبتت الدراسات أن الزنجبيل يؤثر في انخفاض الألم والتيبس لدى الأشخاص ، ويخفف من حدة الألتهابات حيث يحتوي على خصائص مضادة للألتهابات .
وهناك دراسة أخرى واحدة ، قاموا فيها بقيام التحسن وذلك عن طريق تسجيل محيط الركبتين للمشاركين ، وكان ذلك قبل العلاج بالزنجبيل ، ثم تم القياس مرة أخرى بعد تناول الزنجبيل والأنتهاء من العلاج … ولوحظ بشكل كبير أن الزنجبيل قام بتخفيض ملحوظ لتوم الركبتين ، وكذلك قلل من الأحساس بالألم لدى المرضى .

عن الكاتب

Howaida Saber

اكتب تعليق