Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

طنين الاذن الناتج عن المفرقعات

الإستشارة:

أعانى من صفير و طنين قوى فى اذنى اليسرى نتيجة إلقاء أحد العاب نارية شديدة التفجير بجوارى تماما .. أستطيع السمع و لكن أعانى من صوت صفير قوى فى اذنى و بعض الخدر , لليوم التانى على التوالى من الاصابة ؟؟

ماذا افعل و هل يوجد علاج منزلى سريع ؟؟

طنين الاذن

الرد على استشارة طنين الاذن :


مشكلة طنين الاذن مشكلة شائعة الحدوث وخصوصا فى المناسبات والاعياد حيث يزداد عدد الذين يعانون من طنين الاذن بسبب الالعاب النارية التى تحدث صوت دوى عالى يصل إلى 100 ديسيبل قد يسبب تمزق فى طبلة الأذن لذلك ارجوا منك الذهب إلى طبيب أنف واذن وحنجرة فى اقرب فرصة لعمل لفحص طبلة الأذن والتأكد من سلامتها وعد وجود أى تمزق لأن فى حالة إهمال العلاج قد تحدث مضاعفات ويزداد صوت الطنين.

أسباب أخرى لـ طنين الاذن :

  • إلتهاب الاذن الخارجية أو الوسطى .
  • تراكم الشمع فى الاذن .
  • وجود ورم على عصب السمع خاصة عند كبار السن .
  • إرتفاع ضغط الدم .

علاج طنين الاذن :

يجب عليك إذا لاحظت وجود طنين فى اذنك مهما كانت الاسباب ان تذهب للطبيب فورا لان الإهمال فى الحالة قد يجعلها مشكلة مزمنة-لا قدر الله- ويصعب علاجها لذلك لا تترد وقم بزيارة الطبيب او العيادة الخارجية فى اقرب مستشفى لك . موقع للرجال فقط  يتمنى لك الشفاء العاجل.

عن الكاتب

دكتور عبدالكريم

طبيب بشرى مصرى الجنسية حاصل على بكالوريوس فى الطب والجراحة ارحب بتعليقاتكم فى حالة وجود أى استفسار او استشارة .

اكتب تعليق