Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

تمارين رياضية لتقوية عضلة الجلوتس

عضلة الجلوتس تعتبر أحد أكبر الجسم  خاصة عند الرجال وهي من العناصر الحيوية عند القيام  بالتمارين الرياضية ولكن من  السهل حدوث مشاكل بعضلة الجلوس فهي مربوطة بباقي أعضاء الجسم بشكل كبير فعندما يحدث خلل أو إصابة في عضو آخر من أعضاء  الجسم يحتمل يؤذي عضلة الجلوتس والوركين، كمثال الخلل الوظيفي  الذي يصيب القدم غالبا ما يؤدي إلى الألم وضعف الورك لذلك تم تصميم بعض التمارين الرياضية التي تستهدف عضلة جلوتس وزيادة استقرارها وتعمل علي توليد الطاقة بالجسم لأنها تمارين مساعدة على تمدد الجسم ولذلك سنعرض لكم بعض التمارين الفعالة التي ينبغي الانتظام عليها لتحقيق أقصى استفادة منها .

عضلة الجلوتس

عضلة الجلوتس

افضل التمارين الرياضية لتقوية عضلة الجلوتس :

1.الخطوات لأعلي: ويعد هذا التمرين من أفضل التمارين الرياضية التي تقوم ببناء عضلات الجلوتس، لكونه عبارة عن حركات صعوداً وهبوطاً تؤديها بشكل يومي علي الدرج  ومن خلال المشي والوقوف.
2. دفع الوركين: يعد هذا التمرين اهم التمارين المستهدفة لعضلة الجلوتس فهو يشبه تمرين البلانك الخلفي ولكن بتغير بسيط وبهذا يصبح أمن وسهل ممارسته والقيام به في أي مكان .
3. دفع ساق واحدة :وهو التمرين التالي بعد إتقان التمرين الخاص بدفع الوركين حيث ان هذا التمرين يتطلب قدر عالي من الإستقرار لعضلات الجلوتس كي يساعد في مرونة وزيادة قوة الجلوتس .
4. الدفع بالأوزان: ويعد هذا التمرين احد اهم التمارين السهل تنفيذها للياقة البدنية حيث يعمل على تنشيط عضلة الجلوتس السفلية والعلوية بدرجة كبيرة أفضل من أي تمرين رياضي أخر ولكي تحرز تقدم واضح في هذا التمرين يمكنك زيادة الأوزان التي تقوم بحملها أثناء أداء التمرين .
5.القرفصاء بالأوزان :يسمي هذا التمرين القرفصاء الخلفي حيث انه ممارسة رباعية تساعدك في بناء عضلة الجلوتس لأنه يفترض تمديد عضلة الجلوتس وانكماشها.
6. تمرين لتثبيت الفخذين :عند ممارسة هذا التمرين بصورة جيدة تستطيع القيام بتمارين الجزء الأسفل بقدرة عالية وحتى باقي التمارين.
7. تمارين الرفعة الميتة: يعمل هذا التمرين علي الجزء الخلفي للجسم وعند ممارستها بطريقة صحيحة تعمل على زيادة القوة للعضلات وبناء الجسم .

عن الكاتب

Shimoo Abdallah

اكتب تعليق