علاج ضعف الانتصاب بالعسل وأهم النصائح لتقوية الانتصاب

ضعف الانتصاب ويشار إليه أحيانًا بالعجز الجنسيّ، هو عبارة عن اضطراب يؤثر على الأداء الجنسيّ للرجال، ويعني عدم القدرة على الانتصاب، مما يؤثر على ممارسة الجماع، ويحدث الانتصاب عندما يزداد تدفق الدم في العضو الذكري، ويبحث الرجال عن الطرق الطبيعية لعلاج هذه المشكلة؛ ولذلك نُقدم لكم في هذا المقال علاج ضعف الانتصاب بالعسل.

علاج ضعف الانتصاب بالعسل

علاج ضعف الانتصاب بالعسل

يؤثر ضعف الانتصاب على العديد من الرجال، يمكن أن يحدث نتيجةً لعدة أسباب نفسية وجسدية، إحدى أسباب الضعف الجنسيّ هو التدخين، حيث تشير الدراسات أن الرجال الذين يدخنون أكثر من علبة في اليوم يكونون أكثر عرضة للإصابة بضعف الانتصاب مقارنة بغير المدخنين.

يمكن وببساطة الوقاية من هذا التأثير الضار عن طريق تناول ملعقة عسل، أو الاستمتاع بتناوله خلال وضعه على الخبز المحمص أو دقيق الشوفان في الصباح، أو عند اضافته إلى كوب من الشاي الساخن.

على اختلاف الوصفات المتاجة والعديدة إلا أنه الأهم هو أنه يمكن استخدام العسل من قبل الرجال بجرعة تصل إلى 0.2 جم / كجم من وزن الجسم لتحقيق فعاليته في الوقاية من تأثير الدخان على ضعف الانتصاب، وأفضل نوع عسل هو عسل مانوكا، ويعتبر أيضًا عسل الحور وعسل الحنطة السوداء خيارات جيدة.

من أجل التحقق من ذلك قام الباحثون في دراسة التأثير الوقائي المحتمل للعسل ضد التأثير السام لدخان السجائر على السلوك الجنسي والخصوبة.

أجريت هذه الدراسة على الحيوانات، وقد أظهرت نتيجة الدراسة أن للعسل تأثير وقائي ضد الآثار الضارة للدخان على الفئران حيث كان للعسل تأثير إيجابي على الفئران التي تعرضت للدخان، وغاب هذا التأثير على الفئران التي لم تتعرض للدخان.

وجد العلماء أن العسل قد يقلل من تلف الحمض النووي للحيوانات المنوية الناجم عن التدخين، ويفسر العلماء سبب فعاليّة العسل لتحقيقه هذا التأثير الوقائي هو تأثيره:

  • هرمون التستوستيرون، بما أن انخفاض مستوى هرمون التستوستيرون يرتبط بالضعف الجنسي، فإن العسل يزيد من مستوى هرمون التستوستيرون بشكلٍ كبيرٍ لدى ذكور الفئران التي تعرضت لدخان السجائر.
  • مضادات الأكسدة، حيث يحتوي العسل على مضادات الأكسدة التي يمكن أن تعوض الإجهاد التأكسدي داخل أنسجة القضيب تلك التي يتسبب فيها التدخين، وبما أن أنواع العسل لا تحتوي على نفس الكمية من مضادات الأكسدة، فإنه كلما كان العسل أغمق كان أفضل.

المحاذير والآثار الجانبية للعسل

يعتبر العسل آمنًا عند استهلاكه عن طريق الفم، ما عدا أحد أنواع العسل وهو الذي يتم إنتاجه من رحيق رودودندرون، وذلك لأنه يحتوي على مادة سامة والتي يمكن أن تسبب مشاكل في القلب وانخفاض في ضغط الدم بالإضافة إلى ألم في الصدر، وتشمل محاذير استخدام العسل ما يلي:

  • استخدام كمية كبيرة من العسل يزيد مستوى السكر في الدم لدى الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع الثاني.
  • يجب على الأشخاص المصابين بحساسية حبوب اللقاح تجنب العسل المصنوع من حبوب اللقاح لأنه يمكن أن يسبب الحساسية.

نصائح لعلاج ضعف الانتصاب

يمكن أن يكون لبعض الأنشطة والعادات اليومية تأثير في الانتصاب، لذا قبل أن يجرب زوجكِ الأدوية أو العلاجات الطبيعية، اجعليه يتبع النصائح التالية:

  1. ممارسة الرياضة بانتظام: الانتظام في ممارسة التمارين الرياضية، يقلل من خطر الإصابة بضعف الانتصاب.
  2. اتباع نظام غذائي صحي: يساعد اتباع نظام غذائي صحي في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكري، التي تسبب الضعف الجنسي.
  3. الإقلاع عن التدخين والكحوليات: وهو ما يساعد كثيرًا في حل مشكلة الضعف الجنسي.
  4. الحد من التوتر: يمكن أن يساعد في تحسين الصحة الجنسية.
  5. تجنب ارتفاع ضغط الدم والكوليسترول: لأنه قد يؤدي إلى تلف الأوعية الدموية، بما في ذلك التي تنقل الدم إلى القضيب.
  6. تجنب المنشطات: لأنها يمكن أن تقلص الخصيتين، وتستنزف قدرتهما على إنتاج هرمون التستوستيرون.

قد يهمك أيضًا:

X

اكتب تعليق