Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

كيفية حــــــدوث انتصاب القضيب

هل سألت نفسك يوما كيف يحدث انتصاب القضيب عندما تثار جنسيا و ما هى العوامل التى تؤثر على قوة و مدة الانتصاب .

فى هذا الموضوع سنجيب عن تلك الأسئلة و نبدأ بكيفية حدوث الانتصاب حيث يبدأ الانتصاب جراء ارتفاع معدل تدفق الدم الى داخل القضيب مالئا شبكة من الأوردة و عندها يصبح القضيب أكثر سمكا و طولا الى أن يمتلأ فيصبح غير قادر على تلقى المزيد من الدم و عند هذه النقطة تنقبض العضلات و تضغط على قاعدة القضيب فتمنع الدم من الدخول أو الخروج و يصعب التبول عندئذ و لا يتدفق الدم تقريبا بعد ذلك الى القضيب طوال فترة الانتصاب.

كيف يحدث انتصاب القضيب

انتصاب القضيب وعملية القذف :

أما عملية القذف فتحدث بفعل حدوث انقباضات عضلية على طول البربخ و الحبل المنوى ,وتقوم البروستاتا بنقل السائل المنوى الى داخل قناة مجرى البول , و ينقبض عنق المثانة لمنع رجوع السائل المنوى للخلف و تنقبض عضلات القضيب لدفع 5 سم3 من المنى و أنت تستمتع بهذه الانقباضات الايقاعية للعضلات التى تحدث القذف و تعرف هذه اللحظة ب “لحظة الذروة أو ذروة النشوة أو الأورجازم” و بعدها تسترخى عضلات القضيب و يغادره الدم سريعا و ينتهى الانتصاب و تفقد اهتمامك بالجماع و يصبح الانتصاب و القذف غير ممكنين لفترة ,تختلف هذه الفترة من شخص لآخر و تتفاوت تبعا للحالة الصحية و العادة كما يؤدى التقدم فى العمر الى اطالة هذه الفترة.

عن الكاتب

د.على عبدالظاهر

على عبدالظاهر طبيب بشرى أحب التدوين و خاصة فى مجال الصحة و كذلك مساعدة الأخرين و الرد على استشاراتهم

اكتب تعليق

التعليقات