تعرف على مراحل التهيج الجنسى

يحدث التهيج الجنسى نتيجة اثارة جنسية سواء كانت بالنظر أو السمع أو اللمس أو كلها معا و يحدث فى 4 مراحل تبدأ بالاثارة و تنتهى بهزة الجماع ثم الاسترخاء .

مراحل التهيج الجنسى:

الإثارة : عند وجود منبه جنسى سواء كان نفسيا او بدنيا او كلاهما يزداد تدفق الدم الى القضيب مما يجعله ينتصب و يكبر فى الحجم .

قمة الاثارة : فى هذه المرحلة يزداد حجم القضيب أكثر فأكثر و يزداد كذلك ضغط الدم و معدل التنفس و ضربات القلب.

هزة او رعشة الجماع : عند استمرار الاثارة الجنسية تحدث سلسلة من الانقباضات لدفع الحيوانات المنوية و السائل المنوى الى الخارج من خلال القضيب و فى هذه المرحلة تحدث هزة تسمى هزة الجماع و عندها يصل الرجل لقمة شهوته و بعدها يحدث الاسترخاء.

الارتخاء : و تحدث بعد قذف المنى و عندها يحدث تعرق و ارتخاء للقضيب ولا يحدث انتصاب للقضيب الا بعد فترة زمنية تختلف من شخص لأخر و تزداد مع السن.


اكتب تعليق

1 تعليق

  • السلام عليكم , انا متزوج منذ سنة و اعاني من فتور كبير في العلاقة الجنسية فالاحظ بان زوجتي لا تبادلني في الرغبة للقاء جنسي واثناء العلاقة الاحظ احيانا بانها منزعجة , و حتى لو استمتعت فلا يكون استمتاعها كبيرا , و الاحظ نفسي كذلك بانني امتلك انتصابا غير مستمر اثناء العلاقة فما ان نغير الوضعية الا و يزول الانتصاب او يضعف , و اضيف بانه في بداية الزواج كانت تعاني من الخجل الشديد الذي نقص , وكنه لم يزل نهائيا رغم طول فترة الزواج , فانا وهي لا نستمتع بالجنس بالقدر المتوقع بل احيانا استماع بالاستمناء اكثر من العلاقة , واريد ان اضيف امرا قد يكون السبب فانا ارئى بان زوجتي جميلة , ولكن ليست بالقدر الذي منت ارجوه قبل الزواج . فارجو ان تجيبوني بارك الله فيكم .