Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

كيف تختار زوجتك بحكمة .. 10 معايير أساسية في اختيار الزوجة المثالية

اختيار الزوجة المثالية أمر يفرض نفسه على عقول جميع الرجال والشباب من سن 21 عام تقريبًا ، حين يبدأ الرجل في التفكير في الزواج يبدأ يضع معايير وصفات من أجل اختيار الزوجة المثالية ، والتي ستبني معه حياته جنبًا إلى جنب ، وتكن له الصديقة والشقيقة والأم و الكتف الذي يستند عليه من أجل الشكوى أو الحب والحنان .

كيف تختار زوجتك بحكمة .. 10 معايير أساسية في اختيار الزوجة المثالية

كيف تختار زوجتك بحكمة .. 10 معايير أساسية في اختيار الزوجة المثالية

أقرأ أيضًا : كيف تختار بدلة الفرح المناسبة لك ؟

معايير اختيار الزوجة المثالية :

1. لا تدخن أو تشرب الكحول : الأمر ليس عنصريًا كما يعتقد البعض ولكن هي مجرد عادات سلبية وسيئة للغاية وقد تؤدي إلى مشكلات صحية جسيمة ، كما أنها قد تؤدي إلى الكثير من المشكلات في حالة حدث حمل بعد الزواج ، وقد  يؤدي الأمر إلى مشكلات صحية للجنين أبرزها نقص وزن أو بعض المشكلات الأخرى التي قد يصعب حلها .

2. الجمال : لا نقصد هنا أن تختار ملكة جمال ولكن يجب أن يكون هناك قبول مبدأي للشكل من كلا الطرفين ، يجب أن تشعر أن الزوجة التي تختارها لديها بعض الصفات الشكلية التي تعجبك ، سواء جسديًا أو في وجهها .

3. الصحة : إن كنت تبحث عن زوجة مثالية فيجب أن تنظر إلى المرأة التي ستتزوجها هل لديها مشكلة صحية كبرى ، لا نقول لك أن ترفض من لديها مشكلات ولكن أعرف أن الأمر تحدي كبير وإن لم تستطع أن تتقبله تمامًا فلا تتورط معها وتجرحها فيما بعد .

4. الأسرة : أنت لا تتزوج شخص بمفردة ولكنك ترتبط بأسرة أخرى ستكون أن فردًا منها ، وبالتالي يجب أن تتأكد أن أسرتها طيبة وأنك يمكنك أن تتعامل مع أسرتها بطريقة جيدة ترضيك ، يجب أن تتجنب من لديهن مشكلات كبرى في الأسرة ، ليس أمرًا شريرًا أو خبيث ولكن تذكر أن أسرة زوجتك ستكون أسرة أطفالك أيضًا ، وأن أطفالك سيرتبطون بهذه الأسرة للأبد لذا احسن الاختيار .

كيف تختار زوجتك بحكمة .. 10 معايير أساسية في اختيار الزوجة المثالية

كيف تختار زوجتك بحكمة .. 10 معايير أساسية في اختيار الزوجة المثالية

5. المستوى الفكري : يجب أن تختار زوجة لديها مستوى فكري وثقافي متقارب معك ، ليس بالضرورة أن تكون خريجة جامعة أو غيره ولكن يجب أن يكون هناك تفاهم وتواصل فكري بين كلاكما كي تتفاهما دون مشكلات أوعقبات .

6. الأخلاق : يجب أن تدرس أخلاق الزوجة جيدًا ، الأمر يحتاج منك بعض التركيز والتدقيق كي تتأكد أن أخلاقها جيدة بالفعل ولا تدعي أي شخص هي ليست عليه ، أنت تختار زوجة وأم لأطفالك لذا اختر من تجد فيها أخلاق تحب أن يرثها أطفالك .

7. تشعر أنها مثيرة : أنت تتزوج من أجل بناء حياة كاملة ، والحياة الجنسية جزء لا يتجزأ من هذه الحياة ، لذا يجب أن تشعر أن زوجتك المستقبلية مثيرة بالنسبة لك وترغب بها .

8. تعرف كيف تفكر : أنت تبحث عن شريكة حياة وليس عن طفلة تريد أن تربيها أو تعلمها ، لذا أحرص على التعرف على عقلها واختبار رجاحة عقلها ، تأكد أنها تستطيع أن تحل مشكلاتها بطريقة واقعية ولا تكتفي بالبكاء فقط .

9. لديها اهتمامات وهوايات : فهذه الاهتمامات والهوايات والأمور التي تقوم بها هي من تعطي شخصيتها بريق مختلف وتجعلك تشعر أنها مميزة ومثيرة وشخصية مستقلة ، لا تختر زوجة كل همها الزواج والمنزل والأطفال بل اختر زوجة لديها اهتمامات وأفكار واستقلال فكري .

10 . تشعر أنها شريكتك : زوجتك هي شريكتك وليست مجرد متفرج في الحياة الزوجية ، الحياة لا تسير بأن يكون أحد الأطراف قائد والآخر تابع ، بل الحياة تسير وتصبح أمتع إن كانت قائمة على الشراكة والتفاهم والفكر والطموحات المشتركة .

لم يقل أحد أن عملية اختيار الزوجة المثالية أمر سهل ، ولكن تذكر أنه مشروع للحياة لذا تمهل وفكر جيدًا ، وأختر الزوجة المثالية بالنسبة لك أنت ولا تفكر في الآخرين كثيرًا .

عن الكاتب

لمياء شاهين

خريجة كلية الآداب قسم الإعلام والمعلومات ، أعشق الكتابة فهي بمثابة الرئة الثالثة ، أعتقد أن أهم ميزة في أي شخص ألا يتوقف أبدًا عن السعي وراء أحلامه ، وإن حدث ووجدها يجب أن يتمسك بها جيدًا وألا يفلتها أبدًا ، لأن ضياعها يعني ضياعه هو شخصيًا

اكتب تعليق