Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

علاج تساقط الشعر بالاعشاب من خلال 6 وصفات مجربة وفعاله

في هذا المقال سأقدم العلاج الفوري لمشكلة تساقط الشعر وهو علاج تساقط الشعر بالاعشاب الطبيعية ، حيث تعد مشكلة تساقط الشعر من المشاكل التي تصيب أغلبية الرجال ، فيظن الرجل أن الشامبو هو الذي يتسبب في تساقط شعره فيقوم بتغييره ولكنه يتفاجىء بتساقط شعره مرة أخرى.

علاج تساقط الشعر بالاعشاب

قد يهمك ايضا : ملف شامل لعلاج تساقط الشعر والاسباب

وصفات علاج تساقط الشعر بالاعشاب الطبيعية

إذا كنت عزيزي الرجل تعاني من مشكلة تساقط الشعر ، فإليك وصفات علاج تساقط الشعر بالاعشاب الطبيعية وهي :

الوصفة الاولى لعلاج تساقط الشعر بالاعشاب :

  • خذ مقدار كوب من زيت الزيتون ، ثم اضف إليه مقدار قبضة يد من قشر الثوم ، واخلطهم جيداً ، ثم اغليه على نار هادئة لمدة خمس دقائق ، وادهن بهذا الخليط رأسك مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم ، كرر هذه العملية لمدة أسبوع وستذهلك النتيجة .

الوصفة الثانية لعلاج تساقط الشعر بالاعشاب :

  • خذ كمية لا بأس بها من ورق نبات الزلزلخت الأخضر ، ودقه جيداً ، ثم استخرج عصيره وادهن به شعرك ، واتركه على شعرك لمدة يومين متتاليين ، ثم قم بغسل شعرك جيدا بعدهاً بالماء الفاتر ، كرر هذه العملية مرتين في الأسبوع ولمدة شهر كامل حتى يزال التساقط ويتحسن شعرك .

الوصفة الثالثة لعلاج تساقط الشعر بالاعشاب :

  • خذ مقدار كأس من زيت الزيتون ، ثم اضف إليه 50 جراماً من بزر القطن ، وانقعه فيه لمدة يومين ، ثم ادهن شعرك به بعدها مرتين في اليوم ، ولمدة أسبوع كامل حتى يتوقف تساقط الشعر .

الوصفة الرابعة لعلاج تساقط الشعر بالاعشاب :

  • خذ مقدار قبضة اليدين من نبات الزعتر البري الأخضر ، ثم قم بغليه في لتر من الماء ، واتركي المغلي على نار هادئة حتى يتبخر نصف لتر الماء ، ثم ارفعه من على النار وافرك به فروة رأسك وشعرك بالماء المتبقي منه مرة واحدة في اليوم ولمدة أسبوع ، وستجد شعرك توقف تساقطه تماماً مع المداومة على هذه الوصفة .

الوصفة الخامسة لعلاج تساقط الشعر بالاعشاب :

  • خذ  50 جراماً من ورق الحنة المطحونة الناعم جداً ، ثم اضف إليه ملعقة كبيرة من مادة القطران ، ثم ضع عليهما كوباً من زيت الزيتون ، واخلط جميع المقادير جيداً مع بعضها البعض ، ثم ضع هذا المزيج على رأسك في المساء واتركه حتى الصباح ، ثم قم بغسل شعرك بالماء الفاتر والصابون ، وكرر هذه الوصفة لمدة ثلاثة أيام متتالية للحصول على أفضل النتائج .

الوصفة السادسة لعلاج تساقط الشعر بالاعشاب :

  • احضر كأس ماء ممتلىء بزيت الزيتون ، واخلطه بمقدار قبضة اليد من ورق التين المطحون الناعم ، ثم ضعه على نار هادئة ، وافرك شعرك به فيما بعد فركاً جيداً في المساء ، قم باستخدام هذا المزيج لمدة ثلاثة أيام ثم اغسل شعرك بعدها مرتين فقط في الأسبوع بورق الخبيزة البري ، مع ضرورة الحرص على استخدام صابون خالي من البوتاس لغسل شعرك ، وتمتع بعدها بشعر صحي خالي تماماً من التساقط .

قدمنا لكم علاج تساقط الشعر بالاعشاب إذا لم تنفع هذه الوصفات معك .. فعليك مراجعة الطبيب عزيزي الرجل لأنه ربما يكون لديك مشاكل صحية وهي التي تتسبب في تساقط شعرك .

عن الكاتب

دكتور عبدالكريم

طبيب بشرى مصرى الجنسية حاصل على بكالوريوس فى الطب والجراحة ارحب بتعليقاتكم فى حالة وجود أى استفسار او استشارة .

اكتب تعليق

1 تعليق

  • السلام عليكم دكتور انا استخدمت البخاخ دا ويحتوي على مادة المينوكسيديل ٥ ٪؜ وما استمريت عليه ودلوقتي شعري بدأ يتساقط بكثرة وزيادة عن الاول
    ما الحل مع العلم اني مش حابب استخدم المينوكسيديل مدي الحياة ؟؟