Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

فوائد زيت الزيتون للشعر وطرق تحضير وصفات فعاله

يعتبر زيت الزيتون من الزيوت الفعالة ليس فقط في الطهي ولكن في استخدامه للشعر ايضاً حيث ان فوائد زيت الزيتون للشعر عديدة ، إذ أنه يرطب الشعر ويمنحه الصحة والحيوية ، وقد أثبتت العديد من الأبحاث فوائد زيت الزيتون الكبيرة على الشعر ، ولذلك دائماً ما يفضل أن تحتفظ بزجاجة زيت الزيتون في حمامك من أجل حصولك على شعر قوي وصحي ، وفي هذا المقال سنتعرف على فوائد زيت الزيتون للشعر .

فوائد زيت الزيتون للشعر

فوائد زيت الزيتون للشعر

1- يساعد زيت الزيتون في التخلص من قشرة الرأس

حيث يساعد زيت الزيتون في التخلص من قشرة الرأس ، وذلك عن طريق خلط زيت الزيتون مع عصير الليمون ، إذ أن الليمون حمضي وبالتالي يعمل على التخلص من القشرة ولكنه وحده يترك الشعر جافاً ، أما إذا اختلط مع زيت الزيتون فإن زيت الزيتون يرطب الشعر ويمنحه بريقه ، ويمكن القيام بوصفة أخرى وهي مزج كميات متساوية من زيت الزيتون مع عصير الليمون والماء ، ثم نقوم بتدليك فروة الرأس لمدة 20 دقيقة ، ونقوم بغسل الشعر بالماء ، ويتم استخدام هذه الطريقة كعلاج للقشرة التي تتواجد بالرأس وتكرر هذه الوصفة مرة واحدة كل أسبوعين .

2- يعالج زيت الزيتون مشاكل تقصف الشعر

دائماً ما يتعرض الشعر وخصوصاً في فصل الشتاء إلى الكسر والتقصف ، ويبدو منظره فوضوي وهائش ، ووقتها بإمكانك استخدام زيت الزيتون لأنه سيساعدك على حل هذه المشاكل ، حيث يعمل على تنعيم وترطيب الشعر .

3- يساعد زيت الزيتون في الحصول على شعر قوي ومتألق

يساعد زيت الزيتون في الحصول على شعر قوي ومتألق ، حيث يساعد في ترطيبه وجعله لامعاً وصحياً ، ويعد زيت الزيتون من المصادر الغنية بفيتامين A و E وكذلك فهو غني بمضادات الأكسدة التي تعمل على حماية نسبة الكراتين في الشعر ، كما أنه يمنع من تراكم السيبيوم الذي يقوم بدوره بعرقلة بصيلات الشعر ويعيق من نموه .

زيت الزيتون

4- يساعد زيت الزيتون على التحكم في الشعر بسهولة

في بعض الأحيان قد يكون جفاف شعرك ناتج من نقص بعض العناصر الغذائية ، إذ يبدو شعرك جافاً وباهتاً ، ولكن بإمكانك استخدام 1\2 كوب من زيت الزيتون وتدليك فروة رأسك به لمدة 20 دقيقة ، وستتفاجىء حينما تجد شعرك قد عاد إلى حيويته وبريقه ، مما يساعد من التحكم فيه وتمشيطه بكل سهولة ويسر .

5- ينعم زيت الزيتون الشعر

إذا كنت تعاني سيدي من مشكلة الشعر المجهد أو الهايش ، فإن زيت الزيتون بإمكانه أن ينعم شعرك ويجعله مرن وجميل ، وللحصول على ذلك .. يتوجب عليك استعمال زيت الزيتون كل أسبوع لحل مشاكل شعرك .

6- يمنع زيت الزيتون شيب الشعر

وذلك لأحتوائه على مضادات الأكسدة التي تقوم بأكسدة المادة الملونة للشعر ، وبذلك فهو يمنع من الشيب .

وصفات زيت الزيتون للشعر

وهناك العديد من الوصفات التي يتم استخدام زيت الزيتون بها كخلط زيت الزيتون مع قشر الثوم وغليه على النار ، ثم يدلك الشعر به جيداً ، ويتم ذلك مرتين يومياً ، وبعد الأنتهاء من التدليك .. يتم دهن الشعر بزيت الزيتون وحده لمدة خمس دقائق ، ثم يغطى الشعر بالمنشفة لمدة 12 دقيقة ، وبعدها يغسل بالماء والصابون وتكرر هذه الوصفة لمدة عشرة أيام متتالية ، حيث يقوم زيت الزيتون بتغذية بصيلات شعرك لأحتوائه على معادن الزنك والنحاس التي تمنع شعرك من التساقط وتتركه لامعاً وصحياً .

عن الكاتب

Howaida Saber

اكتب تعليق