Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

فوائد العسل على الريق و 13 فائدة قد لا تعرفها

على تتناول عسل النحل بانتظام ؟ هل تعرف فوائد العسل ؟ فى هذا الموضوع سوف نوضح لك عزيزى القارىء فوائد العسل على الريق والتى قد يغفل عنها الكثير تابع معنا .

يعتبر العسل من أهم المكونات الطبيعية للجسم ، فهو يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن وكذلك المصادر الغذائية التي تمد جسم الإنسان بالطاقة ، بالإضافة إلى انها تحافظ على جسم الإسان وتحميه من المخاطر ، وخصوصاً إذا تم تناوله صباحاً على الريق مع القليل من الماء ، وسنتعرف على فوائد شرب العسل على الريق من خلال هذا المقال .

فوائد العسل على الريق

فوائد العسل على الريق

1- يعمل تناول العسل على الريق على الحد من السمنة المفرطة ، حيث يقوم بتقليل الوزن ، إذ أن السكر المتواجد في العسل هو سكر طبيعي ولذلك فهو بعتبر من المصادر الطبيعية لوجود السعرات الحرارية ، كما انه يقوم يحماية الجسم من تراكم السكر بداخله .

2- يساعد تناول العسل على الريق على تنشيط الجسم ، كما أنه يحسن من وظائفه ، فالعسل يقوم بتحسين وظائف الجهاز الهضمي ، كما أنه يطهر المعدة والأمعاء ، ويخفف من الأحماض التي تتراكم في معدة الإنسان .

3- يساعد تناول العسل على الريق على تقوية وحماية جهاز مناعة الإنسان ، كما يجعله أكثر مقاومة للميكروبات والفيروسات ، لأن العسل غني بالإنزيمات والمعادن التي تقوم بالدفاع عن الجسم ضد البكتيريا ، بالإضافة إلى أن العسل من أهم مضادات الأكسدة .

4- يقلل تناول العسل على الريق من الحساسية التي تتواجد في جسم الإنسان ، وخاصة الحساسية التي تتواجد في فصل الربيع .

5- يساعد تناول العسل على الريق صباحاً على مد الجسم بالطاقة ، كما يساعد على التخلص من الشعور بالإرهاق والتعب على مدار ساعات اليوم .

6- يساعد تناول العسل على الريق على تخلص الجسم من مشاكل الجهاز التنفسي مثل : السعال الشديد ، التهاب الحلق وكذلك يمنع من حصول تهيجات للجسم .

7- يساعد تناول العسل على الريق .. على تخليص الجسم من السموم التي تتواجد به ، والتي تساعد على وجود أمراض عديدة في الجسم ، إذ أن العسل يحتوي على حمض ( الستريك ) ، وهذا الحمض يحفز دائماً الكبد وبذلك يسهل عملية التخلص من السموم المتراكمة في جميع أجزاء جسم الإنسان .

8- يساعد تناول العسل على الريق على المحافظة على صحة الجسم كاملة ، إذ يعتبر مرطب جيد للجسم ، بجانب أنه يقلل من مشاكل القلب والأوعية الدموية ، ويحد من الكوليسترول في الجسم .

9- يعمل تناول العسل على الريق على تجديد صحة الجلد والبشرة ، حيث يعمل على تحسين البشرة ، ويزيد من لمعانها وذلك لوجود مضادات للأكسدة في مكوناته الطبيعية .

10- يقلل تناول العسل على الريق للنساء من المشاكل التي تحدث في الرحم ، كما يحافظ على وظائف المبايض .

11- يساعد تناول العسل على الريق النساء من تسكين الآلام الشهرية التي تعتريهم كل شهر ، وبخاصة إذا تم تناول ملعقة من العسل الأسود صباحاً ، إذ أنه ذو مفعول قوي ويعزز من وظائف الجهاز التناسلي عند النساء ، كما يحافظ عليه ايضاً ، وبالإمكان تناول ملعقة من العسل بعد إذابتها في ماء دافىء صباحاً ثم شربها على الريق ، أي قبل تناول أي طعام ، وبعد مرور نصف ساعة يمكن للمرأة أن تتناول أي شىء ، وبهذا فهي تستفيد من فوائده الغذائية الكبيرة ، وتجعل الجسم يمتصه بشكل كبير .

12- يعطي تناول العسل على الريق صباحاً شعوراً للجسم بالإرتياح ، ويمنع من الشعور بالأكتئاب طيلة النهار ، بالإضافة إلى انه يجعل الإنسان في مزاج رائع طوال يومه .

13- يعمل العسل على تقوية القدرات الجنسية للرجل حيث يساعد على تقوية الانتصاب واطالته.

وبعد كل ما ذكر من فوائد العسل على الريق ، انصحك الجميع بتناوله والتمتع بفوائده من أجل الأستمتاع بصحة جيدة .

  • التقييم
4.7

عن الكاتب

دكتور عبدالكريم

طبيب بشرى مصرى الجنسية حاصل على بكالوريوس فى الطب والجراحة ارحب بتعليقاتكم فى حالة وجود أى استفسار او استشارة .

اكتب تعليق