خمس نصائح من اجل طعام صحى ومفيد

إذا كنت تبحث عن افضل الطرق للوصول إلى طعام صحى إليك خمس نصائح يجب عليك القيام بها من اجل طعام أكثر صحية وتجنب الكثير من المشاكل الصحية التى قد تتعرض لها فى حالة عدم الإلتزام بهذه النصائح .

1-التنوع فى الطعام :
يجب عليك عزيزى الرجل تناول وجبات غذائية متنوعة تحتوى على جميع العناصر الأساسية فى كل وجبة من كربوهيدرات المتواجدة فى الخبز والحبوب , البروتينات الموجودة فى اللحوم الحمراء والبيض والكبدة , منتجات الألبان , الفيتامينات والفواكهة والخضروات الطازجة ,التنوع فى مصادر الطعام وبصورة متوازنة يحقق لجسمك الأكتفاء من جميع العناصر حتى لا تعانى بعد ذلك من نقص أو زيادة أحد العناصر .

2-تناول السكريات بحرص :
يجب عليك تناول الأطعمة التى تحتوى على نسبة عالية من السكريات بحذر شديد وعدم الإكثار منها مثل الحلويات و الشيكولاتة والمربى وبعض أنواع الفاكهة مثل التين و البلح , لأنها تسبب تسوس وألم فى الأسنان ,السمنة عدم انتظام السكر لمرضى السكر .

3-التقليل من البروتينات :
رغم أن البروتينات من أهم العناصر الغذائية من أجل إمداد الجسم بالطاقة لممارسة النشاطات اليومية إلا ان الإسراف فى تناول البروتينات قد يصيبك بكثير من المشاكل الصحية مثل السمنة والنقرص .

4-التقليل من الدهون :
الأطعمة التى تحتوى على دهون مثل الدهون الحيوانية أو النباتية تسبب ترسيب مواد صلبة فى جدار الشرايين وتسبب تصلب الشرايين ومع مرور الوقت تؤدى إلى حدوث الجلطات والنوبات القلبية -لا قدر الله-لذا حاول عزيزى الرجل عدم الإفراط فى تناول المواد الدهنية.

5-التقليل من ملح الطعام :
الإكثار من ملح الطعام فى الوجبات احد العوامل المسببة لإرتفاع ضغط الدم , ومرض ارتفاع ضغط الدم من الامراض التى قد لا يشعر بها الرجل إلا بعد حدوث المضاعفات لذلك يجب عليك التقليل من كمية الملح وإذا كان يوجد فى العائلة تاريخ مرضى لضغط الدم يجب متابعة الضغط كل فترة.

عن الكاتب

دكتور عبدالكريم

طبيب بشرى مصرى الجنسية حاصل على بكالوريوس فى الطب والجراحة ارحب بتعليقاتكم فى حالة وجود أى استفسار او استشارة .

اكتب تعليق