Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

التخلص من الكرش نهائيا فى اسبـــوع بخطوات محددة

يعانى الكثير من الرجال من مشكلة الكرش والذى تختلف درجته من شخص لأخر من تمدد بسيط حتى تمدد ضخم يسبب مشاكل فى المظهر العام بالإضافة إلى كونه عائق امام ممارسة النشاطات اليومية المختلفة , فى هذا المقال سوف نتناول خطوات ونصائح سوف تساعدك فى التخلص من الكرش وتقليله بصورة ملحوظة فى خلال إسبوع بشرط الإلتزام بالنصائح التالية .

التخلص من الكرش

* شرب كمية من الماء الفاتر مع عصير ليمون فى الصباح لأن ذلك يخلص الجهاز الهضمى من المكونات الغير مفيدة ويساعد على تقليل الدهون فى الجسم ويجب شرب من 7 :8 كوب من المياه يوميا.

* يخطا البعض بان عدم تناول الإفطار يساعد على تقليل الوزن وخاصة فى منطقة البطن (الكرش) ولكن هذا غير صحيح لأن وجبة الإفطار تعتبر وجبة مهمة من اجل تسريع عمليات التمثيل الغذائى فى الجسم وبالتالى تساعد على خفض الوزن , لكن يجب ان تحتوى وجبة الإفطار على موا غذائية قيمة ومتنوعة مثل الالبان والبيض أو الحبوب , هذا بالإضافة إلى تناول وجبة غداء تحتوى على كميات متوازنة من الفيتامينات والبروتينات والكربوهيدرات , مع وجبة عشاء خفيفة يجب ان تحتوى على سلطة أو شوربة.

* تجنب الخبز لأن الخبز أحد اهم الأسباب التى تعمل على تقليل عملية الهضم والانتفاخ مما يعمل على تخزين الدهون فى البطن .

* تناول الفواكهة الطازجة وتجنب الماكولات التى تحتوى على نسبة سكريات عالية.

* يجب تقليل نسبة الملح فى الطعام لأنه يتسبب فى حبس المياه فى الجسم .

* يجب تناول الطعام جالسا و دون عجلة حتى تحس بالشبع سريعا وتتجنب ابتلاع كمية من الهواء اثناء الاكل.

* ممارسة الرياضة وخاصة تمارين البطن بصورة يوميه تساعد بصورة كبيرة فى التخلص من الكرش بصورة نهائيه لذلك لا تتجاهل هذا العامل المهم إذا كنت فى حاجة للتخلص من الكرش .

عن الكاتب

دكتور عبدالكريم

طبيب بشرى مصرى الجنسية حاصل على بكالوريوس فى الطب والجراحة ارحب بتعليقاتكم فى حالة وجود أى استفسار او استشارة .

اكتب تعليق

التعليقات