Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

تفسير حلم الشعر الطويل لابن شاهين وابن سيرين والنابلسي

تفسيرات عديدة حول حلم الشعر الطويل في المنام فبعض الأشخاص يرونه أمر محمود بينما يرى البعض الآخر أنه علامة من علامات حدوث أمر سيىء ، وقد اختلفت الآراء من المفسرين حول تفسير حلم الشعر الطويل وذلك على حسب طوله أو قصره أو على حسب لونه ومن خلال موضوع هذا المقال نقدم لكم تفسير حلم الشعر الطويل لابن شاهين والنابلسي وابن سيرين حتى يتم حسم الجدل حول تفسير هذا الحلم لدى العديد من الأشخاص .

حلم الشعر الطويل.. تفسير ابن شاهين

يقول ابن شاهين أن من رأي شعره طويل في المنام فإنه يعد دليلًا على حدوث هموم لهذا الشخص، ولكنه يفسر أنه إذا رأت المرأة في الحلم شعرها يطول عن الطول الطبيعي فهو زينة وقيل رؤيا الشَعر لمن يكون مُتلبساً بزيّ الفقراء فلا بأس به، ومن رأى أنّه حلق رأسه في أيام الحجّ فإنه صلاح في الدين وكفارة للذنوب وإن كان في الأشهر الحرم أو في بعضها فإنه دليل على قضاء دين وزوال الهموم .

حلم الشعر الطويل.. تفسير ابن سيرين

يقول ابن سيرين أن طول شعر الرأس في الحلم دليل على زيادة المال وطول عمر وهى تختلف من شخص لآخر، فلدى البعض تكون زيادة تقوى له أما اذا رآها الغني فإنها تعبر عن زيادة ماله  وإن رآها فقير فهي ذنوبه وإن رأى شعره بشكل مجعد فإنه يعز وإن كان ناعماً لَيِناً فإنه زيادة مال رئيس وقيل من رأى كأنّ له شعراً طويلاً وهو مسرور به فإنه محمود فإنهن يستعملن شعور غيرهن في الزينة، وإن كان صاحب الرؤيا سلطانا فإنه يقوي سلطانه وإن كان تاجراً ربحت تجارته .

وكان ابن سيرين يكره لون الشعر الأبيض للشاب ويقول الشيب دليل على الهم إذا طال الشعر، وإن رأى ذلك فقير اجتمع عليه مع فقره دين وإن رأى شاب في شعره بياض فإنّه قدوم غائب عليه شعرها كثيفاً وأبصر النّاس ذلك منها، وإن رأى الرجل كأن شعر مقدمة رأسه انتثر أصابه ذُلٌّ في الوقت، وإن رأى كأنّ شعر مُؤخّرة رأسه قد انتثر دل على هوان يصيبه في حال .

تفسير حلم الشعر الطويل

حلم الشعر الطويل.. تفسير النابلسي

يفسر النابلسي حلم الشعر الطويل في المنام أنه زيادة مال وطول عمر فمن رأى شعر رأسه طال فإن عمره يطول، وإن رأى أن شعره طال فإن كان فقيراً فهي ديونه التي عليه وإن صار له في المنام شعر مجعد دل على التعويض بالمال أو من الأزواج أو الملابس، ومن رأى شعره طويلاً فإن ذلك محمود خاصة في النساء، والضفائر دليل الديون على الإنسان، وإزالة شعر الشارب والإبط دليل على قضاء الديون وذهاب الهم واتباع السنة، وضفر الشعر يدل على إتقان الأمور وحفظ المال، ومن رأى شعره نبت في غير محله أصابه هم وحلق شعر الرّأس في زمن الحج يدل على الأمن، وقيل نتف الشعر يدل على وفاء دين الرائي، وإذا رأى الجندي أن شعره طال زاد سلاحه، ومن رأى شعره كشعر الفرس فيقبض عليه إن كان لصا، ومن رأى شعره صار كشعر الخنزير أصابته شدائد، وكثرة الشعر للمهموم زيادة في همه وكثرة الشعر للشخص المسرور دليلا على الزيادة في سروره .

تفسير حلم الشعر الطويل للرجل

أما عن تفسير الشع الطويل في الحلم للرجل فإنما هى دليل على الزواج إن كان الرجل أعزباً وعلى الكثير من المال والثروة والنفوذ والسعادة والربح في حال نيته الإقدام على عمل أو تجارة معينة وبشكل عام فهى دليل على الخير وليس الشر .

عن الكاتب

safaa mohamed

اكتب تعليق