انواع المزلق الجنسي بالتفصيل

انتشرت المزلقات الجنسية مؤخرًا حيث أنها من المواد التي تسهل من عملية الإيلاج، وتتعدد انواع المزلق حيث توجد بعض المزلقات التي يمكن تحضيرها بالمنزل بالإضافة إلى وجود مزلق مائي وزيتي وآخر مصنوع من السيليكون.

أنواع المزلق

انواع المزلق

نُشير في البداية إلى أن المزلق أصبح أساسيًا في العلاقة الجنسية حيث يلجأ إليها البعض لأسباب طبية مثل معاناة المرأة من جفاف المهبل أو أن يكون العضو الذكري للرجل أكبر من المعدل الطبيعي.

يمكن استعمال المزلق لبعض الأسباب المرتبطة بالمتعة الجنسية نفسها مثل رغبة الزوجين في تجربة بعض الأوضاع الجديدة بجانب وجود مزلقات ذات نكهات تزيد من إثارة الطرفين أثناء العلاقة.

توجد أنواع عديدة من المزلقات مثل:

المزلق الطبيعي

  • يُعرف المزلق الطبيعي بأنه أحد الحلول المثالية حيث أنه لا يشتمل على مادة البارابين التي تشتهر بمخاطرها الصحية الشائعة.
  • يتكون المزلق الطبيعي من بعض المواد العضوية والنباتات وبالتالي لا يتسبب في أي أضرار لكلا الطرفين.
  • تتوفر بعض أنواع المزلقات الطبيعية الزيتية ولكنها ليست أفضل من المزلق الزيتي الاصطناعي لأنها أغلى ثمنًا وأقصر من حيث مدة الصلاحية.
  • من عيوب المزلق الطبيعي أنه يتسبب في عدم إحكام الواقي الذكري وبالتالي لا يمنع من الحمل.

أفضل مزلق طبيعي

يمكنك تحضير المزلق الطبيعي في المنزل مثل زيت جوز الهند الذي يتميز بطعمه الرائع والرائحة المحببة لدى الكثير من النساء، ويشتهر هذا الزيت بأنه يكون جامدًا في درجة حرارة الحجرة.

من أشهر المزلقات الطبيعية زيت جل الصبار، ولكنه يحتاج إلى التحقق من أنه لن يُسبب حساسية للمهبل وذلك بوضع القليل منه على الجسم.

المزلق المائي

  • حقّق المزلق المائي نجاحًا كبيرًا حيث أنه من المزلقات التي يمكن غسلها بسهولة بالإضافة إلى أنه مُصنع من الماء وهو ما يساعد على ترطيب البشرة.
  • تأتي شهرة المزلق المائي من كونها لا يؤدي إلى المشاكل الصحية التي تتكرر مع الكثير من المزلقات الأخرى حيث لا يتسبب في الحساسية للمهبل أو العضو الذكري.
  • أصبح المزلق المائي خيارًا مفضلًا للكثير من النساء الحوامل حيث أنه قادر على مقاومة جفاف المهبل.
  • يمكن استعمال المزلق المائي أكثر من مرة خلال ممارسة العلاقة الجنسية، لأنه يُوضع عند الجفاف خصوصًا إذا كانت المرأة تشعر بآلام حادة نتيجة الاحتكاك.
  • يُنصح بشراء مزلق مائي خاليًا من الجلسرين حتى لا ينتج عنه تهيج للمهبل بجانب أنه يتسم بصلاحية طويلة كما أنها رخيصة السعر.
  • من أبرز عيوب المزلق المائي أنه قد يؤدي إلى انتقال الفطريات بين الزوجين كما أنها ذات مذاق سيء غير قابل للاستعمال في الجنس الفموي حيث تجف النكهة في وقت قصير جدًا بسبب السكر.

أكوا جلايد

يعتمد مزلق أكوا جلايد في تكوينه على الماء وبالتالي يمكن للجلد امتصاصه بسهولة.

يمتاز أكوا جلايد بمفعوله المؤثر على طبيعة العلاقة بالإضافة إلى أنه يستمر لفترة طويلة.

يعتبر أكوا جلايد من المزلقات المائية الآمنة حيث أنه يخلو من الآثار الجانبية نظرًا لتكوينه من عنصر طبيعية.

المزلق الزيتي

  • لا يحتاج المزلق الزيتي إلى وقت طويل من أجل إتمام عملية الاختراق بسلاسة بالإضافة إلى أنها من المزلقات الآمنة عند الاستخدام ويمكن الحصول عليها بمبلغ بسيط.
  • تتناسب درجة الحموضة في المزلق الزيتي مع المهبل الأنثوي والعضو الذكري وبالتالي لا تؤدي إلى الحساسية.
  • من عيوب المزلق الزيتي أنه يشتمل على المواد التي يصعب التخلص منها والتي يمكن أن تؤدي إلى البقع على الأقمشة.
  • يتكون المزلق الزيتي من بعض المواد الطبيعية والصناعية التي تُضعف من الواقي الذكري ويمكن أن تمزقه نهائيًا.
  • في بعض الحالات النادرة يتسبب المزلق الزيتي في عدوى مهبلية.

ساسمار

تقدم ساسمار المزلق الزيتي الذي يمنح الأعضاء الجنسية قدرًا من الترطيب حيث أنه مكون من بعض الزيوت التي يمكن امتصاصها دون أن تترك أي بقع مزعجة.

يخلو هذا المنتج من المواد الصناعية التي من شأنها أن تُسبب التهيج للمهبل، ويمكن للزوجين الحصول على النوع المفضل من منتجات ساسمار سواء الكلاسكية أو المضاف إليها بعض النكهات المميزة.

مزلق السيليكون

  • يأتي مزلق السيليكون من بعض المواد السيليكونية غير السائلة والتي يتاح للزوجين استعمال القليل من المزلق قبل العلاقة الجنسية، وهو مزلق خالٍ تمامًا من الطعم والرائحة.
  • يُحذر على الطرفين وضع كمية كبيرة من المزلق حتى لا يؤدي إلى نتائج سلبية خصوصًا وأن القليل منه يبقى لفترة أطول من باقي أنواع المزلقات، فلا يحتاج الشخص إلى استخدامه مرات عديدة مثل المزلق المائي.
  • لا يؤدي مزلق السيليكون إلى ثقب الواقي الذكري، ولكنه من المواد التي تحتاج إلى وضع الماء الدافئ على الأعضاء الجنسية وغسلها بعناية نظرًا لصعوبة إزالة السيليكون.

بيور ميد

صُمم مزلق بيور ميد من السيليكون وهو خاص بالأغشية الجافة ذات الحساسية الشديدة، ويتميز المنتج بتركيبته الفريدة التي تسمح ببقائه لفترة طويلة.

يتوافق مزلق بيور ميد السيليكون مع الواقي الذكري اللاتكس، ويمكن استخدامه بشكل يومي.

في نهاية هذا المقال نكون قد تحدثنا عن انواع المزلق وقدمنا أفضل منتج من كل نوع، وننصحكم بضرورة الرجوع إلى الطبيب في حال ظهور أي أعراض للحساسية بعد استعمال المزلق.

قد يهمك أيضًا:

لا تنسى مشاركة الموضوع ومتابعة موقع للرجال فقط لتعرف كل جديد في عالم صحة الرجل وتحسين العلاقة الجنسية مع زوجتك.

اكتب تعليق