Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

هل النوم عاريا مفيد لصحتك أم لا ؟ تعرف على الاجابة معنا

النوم دون ملابس من الامور الغير لائقه في مجتمعنا حيث ينظر الناس الي الشخص الذي ينام عاريا نظرة غير لائقه وغير محببه وهذا علي عكس رأى الباحثون والعلماء الذين اجذموا علي افضلية النوم بدون ملابس للرجال , فهل هذا صحيح ؟ فلنكتشف ذلك معا .sleeping naked

من المعتاد ان الرجل عندما ينام يرتدي رداء النوم , فما رأيك ؟هل تؤيد ذلك ؟ لقد بحثنا في مواقع كثيره لنصل الي اجابة وافيه من المختصين و وجدنا الأتي:

يري كثير من الباحثون والمختصون في علم الطفل والتنميه البشريه من جامعة ستانفورد بولاية ماريلاند الامريكيه ان الرجال يجب ان يتخلوا عن ملابس النوم و الملابس الداخليه عند النوم , حيث انهم نصحوا بذلك في دراسه حديثه ذكرها موقع تسفانتسيغ إم إي إن السويسري.

و ذلك لان النوم عاريا يعطي للرجل لياقه عاليه , فكل من يتخلي عن ملابس النوم وملابسه الداخليه يقلل من انتاج هرمونات التوتر ونسبه الكلسترول من جسمه,هذا يعني ان الرجال الذين ينامون بدون ملابس يستيقظون بمزاج جيد وحيويه عاليه وتخلص من هموم اليوم الماضي,واضافت ايضا الدراسه انه عندما يحدث توازن هرموني للجسم ليلا لا يميل الي استهلاك كثير من الغذاء نهارا.

واعتمد الباحثون في جامعة ستانفورد برئاسة كاثرين سابرا في هذه الدراسات علي بيانات ل500 رجل لمدة سنه من حيث ارتداء الملابس وعدمها ونوعية الملابس التي يرتدونها اثناء النهار والليل وعند النوم , وقاموا باختبار الحيوانات المنويه لهؤلاء الاشخاص فوجدوا ان الحمض النووى للاشخاص الذين ينامون بدون ملابس يتفتت بنسبه اقل من الذين ينامون بملابس النوم ,لذلك ينصح الاطباء والباحثون الرجال بارتداء ملابس فضفاضه اثناء النهار والليل والبعد عن الملابس الضيقه والنوم بدون ملابس.

عن الكاتب

احمد عامر

مصرى حاصل على بكالريوس طب و جراحة احب التدوين و تقديم النصيحة لغيرى

اكتب تعليق

1 تعليق