الدليل الكامل لاختيار هدايا الرجال وكيف تختاري هدية تعجب الرجال !

هدايا الرجال أمر محير للغاية بالنسبة لنا معشر النساء ، فالرجال لا يفكرون بنفس الطريقة التي نفكر بها ، ولا يحبون الملابس أو مساحيق التجميل كما نحب ، لذا فالأمر قد يكون صعبًا كثيرًا ، ولكن هناك ميزة هامة في معظم الرجال وهذه الميزة هي أن الرجال يقولون ما يفكرون فيه ، لذا لا تترددي في أن تسأليه عما إذا كان يريد شيئًا ولكن كوني حذرة وأحرصي على أن تسأليه قبل أن تشتري بمدة كافية حتى لا يخجل أو يعرف أنك سوف تفاجئيه بما يحتاج ، ويمكنك أيضًا أن تسأليه بطريقة غير مباشرة كي لا تلفتي انتباهه إلى الأمر .

أما إن كان صعبًا عليك أن تسأليه بشكل مباشر أو غير مباشر فيمكنك أن تستعيني بهذه الأفكار لاختيار هدايا الرجال ، والتي بالطبع ستكون مفيدة وممتعة كثيرًا بالنسبة له .

قبل أن تختاري من قائمة هدايا الرجال يجب أن تحددي بعض الأشياء الهامة أولها ميزانيتك لأنها أهم العوامل لاختيار الهدية ، كذالك درجة قربك من الشخص الذي سوف تشترين له الهدية ، فلا يمكن أن تشتري نفس الهدية لوالدك وشقيقك وزوجك وأستاذك الجامعي ، كل شخص منهم يمكن أن تهاديه ببعض الأشياء ولا يصح بأن تهاديه بأشياء أخرى ، كذالك يجب أن يكون لديك فهم للشخص المراد أن تهديه ، ما يحب وما يكره ، ما يعجبه من ألوان وما لا يفضله ، هذه العوامل الثلاثة من شأنها أن تساعدك كثيرًا في الاختيار .

الدليل الكامل لاختيار هدايا الرجال .. كيف تقرر وتفكر في هدية تعجب الرجال !

الدليل الكامل لاختيار هدايا الرجال .. كيف تقرر وتفكر في هدية تعجب الرجال !

أقرأ أيضًا : أفكار لهدايا عيد الحب للرجال

أفكار لاختيار هدايا الرجال :

1. الملابس : هناك العديد من أنواع الملابس التي يمكن أن تهادي بها الرجل ، ولكن تذكري قاعدة القرابة في هذا الأمر ، والملابس تتدرج من أكسسوارات خارجية كالأوشحة أو القفازات  ، أو يمكن أن تهديه كنزة أو معطف أو قميص أيضًا ، كذالك يمكن أن تكون الهدية عبارة عن ملابس للمنزل أو ملابس للرياضة إن كان يمارس رياضة ما أو يحب الذهاب إلى مراكز الجيم ، ويمكن كذالك أن تهديه ملابس داخليه ولكن أحرصي على تذكر القواعد التي سبق وذكرناها .

2. الأكسسوارات : هناك الكثير من الأكسسوارات التي يمكن أن تهديها للرجل ، فهناك أغطية الرأس خاصة الشتوية منها ، وهناك الخواتم الفضية أو النحاسية ، كذالك هناك الأحزمة الجلدية و المحافظ الجلدية ، أو الأحذية والحقائب الرجالية ، كذالك هناك رابطات العنق المختلفة وهنا تذكري أن لكل سن ما يليق به .

3. الأجهزة الإلكترونية : فإن كان يحتاج إلى جهاز هاتف نقال أو إلى نوع من الأجهزة الموسيقي فها هي فرصتك ، ويمكن أيضًا أن تهديه جهاز حاسوب إن كانت ميزانيتك تسمح بذلك .

4. أدوات للعمل : مثل أدوات المكتب ، أو الأقلام ، أو لافتة الاسم النحاسية .

5.الهوايات : إن كنت تعرفيه جيدًا فلابد أنك تعرفي هواياته وبالتالي استغلي الأمر ، هل هو من محبي العزف على أداة موسيقية معينة يمكن أن تهاديه بها ، أم هل هو من محبي الرسم فيمكنك أن تهاديه بأقلام رسم وألوان ، هل هو من محبي القرأة فتهديه مجموعة من كتب كاتبه المفضل .

الدليل الكامل لاختيار هدايا الرجال .. كيف تقرر وتفكر في هدية تعجب الرجال !

الدليل الكامل لاختيار هدايا الرجال .. كيف تقرر وتفكر في هدية تعجب الرجال !

6. محبي المغامرة : إن كان من محبي المغامرة فيمكنك أن تهاديه برحلة مدفوعة مسبقًا أو أن تجربي أن تهاديه بتذاكر طيران لوجهة محددة يحلم هو بزيارتها.

7. العناية الشخصية : هناك الكثير من الأفكار فيما يتعلق بهذا الأمر أبرزها العطور ، أو يمكنك أن تقوم بإعداد صندوق كامل من أدوات العناية الشخصية “صابون الاستحمام / الشامبو / البلسم / مزيل العرق / جل الحلاقة / والعطر ”

8. محبي السيارات : إن كان محبًا للسيارات فيمكنك أن تشتري العديد من الأشياء سواء مواد الاعتناء بالسيارة ” الصابون / منظف الجلد / منظف الزجاج / شمع التلميع / المعطر ” أو يمكنك أن تشتري له طقم الطاسات أو الجنوط أو يمكنك أن تشتري أكسسوارات للسيارة ، أو إهداءه ما يحتاج سواء كان نظام إنذار أو سماعات جديدة أو كاسيت أو MP3 .

تذكري أخيرًا أن الهدية ليست بقيمتها المادية بقدر ما هي تتعلق بمدى اهتمامك بالشخص ، وتفكيرك فيما يحب أو يحتاج .

عن الكاتب

لمياء شاهين

خريجة كلية الآداب قسم الإعلام والمعلومات ، أعشق الكتابة فهي بمثابة الرئة الثالثة ، أعتقد أن أهم ميزة في أي شخص ألا يتوقف أبدًا عن السعي وراء أحلامه ، وإن حدث ووجدها يجب أن يتمسك بها جيدًا وألا يفلتها أبدًا ، لأن ضياعها يعني ضياعه هو شخصيًا

اكتب تعليق