Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

السياحة فى شرم الشيخ حيث الطبيعة الخلابة

مدينة شرم الشيخ تعد أكبر مدن جنوب سيناء الساحلية والتى تطل على البحر الأحمر مباشرة وتستوعب شرم الشيخ عدد سكان يقارب الـ 10 آلاف نسمة إذ تبلغ مساحتها حوالى 424 كيلو متر مربع.

وتنبع أهمية هذه المدينة السياحية على مستوى العالم بأنها أهم المدن المصرية بشكل عام نظرا لموقعها الاستراتيجى ومناخها الرائع الذى يجذب مختلف الجنسيات حول العالم وتضم شرم الشيخ العديد من الأماكن السياحية التى تجعلها وجهة سياحية رائعة لجنوب سيناء .

وخلال مقالنا تعرفوا أكثر حول السياحة فى شرم الشيخ وأهم الأماكن التى يمكن زيارتها بالإضافة إلى الأنشطة المائية الرائعة التى يمكنكن ممارستها عند زيارتكم لشرم الشيخ.

السياحة فى شرم الشيخ

تعد شرم الشيخ من أكثر المدن الفعالة للسياحة داخل جمهورية مصر العربية فمعظم السياح يقصدونها لقضاء أجازاتهم على مدار العام فتحتل شرم الشيخ المرتبة الثانية بعد الجونة فى اجتذاب السياح إليها، وإذا كنت من زوار شرم الشيخ لأول مرة نقدم لك أهم الأماكن السياحية التى يمكنك زيارتها وأهم ماتتميز به مدينة شرم الشيخ السياحية..

خليج نعمة

أشهر خلجان شرم الشيخ خليج نعمة فهو واحد من المنتجعات السياحية داخل شرم يتواجد عند نقطة التقاء قارتي آسيا بقارة أفريقيا ولعل أهم ما يميزه توافر العديد من المطاعم والأسواق التى يمكنك التنزه بها، كما يتواجد به النافورة الراقصة التى تتمايل على أنغام الموسيقى اولطرب بإمكانك التقاط أروع الصور بجانبها .

محمية رأس محمد

واحدة من الأماكن السياحية داخل مدينة شرم الشيخ والتى يمكنك قضاء أروح الأوقات عند زيارتها وتتواجد محمية أس محمد بين نقطة التقاء خليج السويس وعقبة، وأهم ماتتميز به هذه المحمية أن جدرانها مكونة من حوائظ صخرية وتبلغ مساحتها حوالى 850 كيلو متر مربع وتضم المحمية العديد من الشعاب المرجانية الرائعة والأسماك الملونة المبهرة كما تحتوى على قناة مائية تسمى بقناة المانجروف تفصلها هذه القناة عن جزيرة البعيرة، بإمكانك قضاء يوم كامل داخل محمية رأس محمد للاستمتاع بوقت رائع بين شعابها المراجانية وأسماكها المبهجة ومياهها النقية.

منتجع ألف ليلة وليلة

واحدا من أشهر المنتجعات السياحية المغلقة داخل مدينة شرم الشيخ فهو يقع فوق هضبة أم السيد وبداخل المنتجع تستمتع بألوان زاهية مبهجة ويقدم المنتزه بشكل يومي عروضا تراثية وفنية رائعة ويمكنك المشاركة والتقاط صور للذكرى ويتميز المنتجع أيضا بتقديمه للأكلات المصرية الأصيلة التى تجتذب العديد من السياح إليها.

الأنشطة داخل شرم الشيخ

  • وحول الأنشطة التى يمكنك ممارستها داخل مدينة شرم الشيخ فهناك رياضات مائية ممتعة مثل رياضة الغوص والتزلج على الرمال وهناك عروض الدلافين الممتعة ما يمكنك ركوب الخيل والجمال والتقاط صورا رائعة .
  • وهناك ميدان سوهو سكوير الذى يتميز بإضاءاته الرائعة ومناظره الخلابة ليحتذب العديد من السياح، كما أن منطقة السوق القديمة تعد ملاذا للعديد من زوار مدينة شرم الشيخ لروعة ما تحتويه من بضائع ذات أسعار متفاوتة تناسب الجميع
  • أما عن قرية التراث اليدوى فإنها أشهر قرى مدينة شرم الشيخ حيث تبلغ مساحتها حوالى 20 ألف متر يمكن قضاء يوم كامل بداخلها وتناول الشاى اليدوى والطعام المشوى والمطهى بأيدي بدوية .
  • وأخيرا يمكنك الذهاب فى رحلات السفارى وسط رمال الصحراء الذهبية بالإضافة إلى التزلج الهوائى بالمظلات وهناك القوارب الشراعية الرائعة التى يمكنك استقلالها وسط مياه البحر الرائعة .

وبشكل عام فإن مدينة شرم الشيخ تتميز بمناخها الصحراوى الحار جاف صيفا ونظرا لقسوة رمالها فإنه نادرا ما تشهد صحراء شرم الشيخ سقوط الأمطار ويبلغ متوسط درجات الحرارة على أرض شرم الشيخ حوالى 23 درجة مئوية وهذا الطقس يناسب السياح القادمين من كافة أنحاء العالم لزيارة شرم الشيخ وقضاء أروح الأوقات داخل منتجعاتها .

عن الكاتب

safaa mohamed

اكتب تعليق