السياحة فى نويبع وأشهر شواطئها

مدينة رائعة تجمع بين أنماط مختلفة من السكان الذين يعيشون بين أحضان الطبيعة إنها مدينة نوبيع المطلة على خليج عقبة وتبعد عن القاهرة حوالى 465 كيلو متر مربع وتضم نويبع معالم سياحية خاصة بها تجعلها تقع فى مكانة متميزة بين كانفة المدن السياحية داخل مصر، تعرفوا أكثر حول السياحة فى نويبع وأهم ما تشتهر به.

اين تقع مدينة نويبع

ما بين مدينتى دهب وطابا تقع مدينة نويبع السياحية فهى على بعد حوالى 465 كيلو متر مربع وتشتهر نويبع بكثرة البواخر بها فيوجد بداخلها ميناء نويبع التجارى والذى تمر من خلاله السفن والبواخر المحملة بالبضائع.

وتطل مدينة نويبع على خليج عقبة فى مواجهة دولة الأردن وترتبط نويبع مع ميناء الأردن من خلال خط بحرى تجارى يسمى بالجسر العربى للملاحة وتضم مدينة نويبع 8 أحياء أو تجمعات سكنية تعرفوا عليها.

السياحة فى نويبع

تتعدد الأماكن السياحية داخل مدينة نويبع ولكن يغلب عليها الطابع التجارى أكثر من السياحي وتعد نويبع ممرا أمام الحجاج يعبرون من خلاله لآداء فريضة الحج وتشمل المواقع السياحية داخل مدينة نويبع:

منطقة تى ريف

على بعد 500 متر من مدينة نويبع يتواجد موقع تى ريف فهو سهل رملى يتواجد به بعض القمم الصخرية حيث يقصده الغواصون مستقلين القوارب حيث يتواجد مجموعات مختلفة ومتنوعة من أسماك الراى الصفراء والسوداء، ولهذا فإن السياح يقصدون هذا السهل لتتعرف على أنواع الأسماك المختلفة والاستمتاع بألونها المبهجة الجذابة، كما يمكن الذهاب فى رحلة للسفارى وتناول الشاى البدوى الرائع.

وادي الوشواشي

من اجمل المزارات الطبيعية فى نوبيع وفى مصر بوجه عام لا يجب ان تذهب الى نوبيع او دهب دون زيارة وادى الوشواشي ، وهو عبارة عن وادي تم اكتشافة من قبل البدو يحتوى على سلاسل جبال وبحيرة مياها خضراء مميزة تجمعت من مياه الامطار ، سوف تستمتع بالعديد من الانشطة فى وادي الوشواشي خصوصا لمحبي المغامرات حيث يتم تسلق العديد من المرتفعات والسلالم للوصول لقمة جبل يمكن من خلاله القفز فى البحيرة والاستمتاع بمياها المعدنية .

منطقة أبو لولو أواما

ويطلق عليها عدة أسماء أخرى مثل مدينة سمك الأسد وعرفت أيضا باسم بإسم  هيلتون هاوس وتشتهر هذه المنطقة بكثرة الشعاب المرجانية فمياهها تنبع بها الحياة البحرية الرائعة لما تحتويه من أسماك مختلفة وجذابة وسلاحف بحرية معرضة للانقراض كما يوجد الدلافين التى تقوم بعروض بحرية رائعة وتشتهر بوجود سمك الأسد ولهذا أطلق عليها مدينة سمك الأسد، ويمكن ممارسة رياضة الغطس لمشاهدة هذه الأنواع الرائعة من الأسماك المختلفة.

منطقة أم رايشر

وتتواجد هذه المنطقة شمال ميناء نويبع على بعد 5 كيلو متر وهى من أكثر الأماكن المشهورة بالغطس ويفضلها الغواصون لممارسة هواياتهم المائية وتطفو على سطح مياهها الشعاب المرجانية الرائعة ويمكن ممارسة الرياضات المائية بمختلف أنواعها فى هذه المنطقة.

وتعد بام رايشر واحدة من أشهر الأحياء البحرية الرائعة داخل مدينة نويبع حيث تنتشر بداخلها الأعشاب البحرية بصورة كبيرة ويوجد فى مياهها الأخطبوط والحبار والعديد من الكائنات البحرية الأخرى، كما يوجد منطقة بواكى التى تضم أجمل وأروح الشعاب المرجانية بالإضافة إلى انواع من الأسماك المعرضة للانقراض بإمكانكم ممارسة رياضة الغوص فى مياه هذه المنطقة.

مخيم رأس الشيطان

ويقع هذا المخيم على أجمل شواطىء منطقة نويبع السياحية والذى يتميز بجماله وروعته فرمال الصحراء تخالط مياه المخيم لتبدو أكثر جمالا وتعكس صورة غاية فى الجمال والروة كما يوجد منطقة نواميس الأثرية التى تحتوي على مجموعة كبيرة من الأثار الفرعونية القديمة والتى تعكس حياة المصريين القدماء فى سيناء قديما .

حديقة الأسرة

لمحبي السفر وزيارة مدينة نويبع السياحية لا يفوتكم زيارة حديقة الأسرة والتى تطل بصورة مباشرة على ميناء نويبع حيث أماكن الغوص وقلعة نويبع التراثية حيث تم بنائها عام 1983 وكانت فى بادىء الأمر مركزا لأمن وآمان المنطقة هى عبارة عن سور ضخم منيع ليصد الهجمات الخارجية ويطلق عليها الآن نويبع الترابين.

وبشكل عام فإن ميناء نويبع هو آخر من يذهب الحجاج المصريين عبره إلى الأراضي المباركة لأداء فريضة الحج والعمرة ولهذا فإن مدينة نويبع تتمتع بالسياحية الدينية والترفيهية

عن الكاتب

safaa mohamed

اكتب تعليق