السياحة فى جمصة واماكن مناسبة لجميع المستويات الاجتماعية

على الحدود ما بين الدقهلية والقاهرة تتواجد مدينة جمصة فهى مصيف سياحى يقصده العديد من المصريين صيفا وشتاءا ولكن يزداد من يرتاده طوال فصل الصيف لقضاء أجازة صيفية ممتعة فمدينة جمصة التى تقترب من المنصورة الجديدة إحدى مدن البحر الأبيض المتوسط .

تمتاز جمصة بجوها الرائع صيفا وشتاءا كما أن الأسعار بداخلها كمصيف متوسطة ولهذا فهى تناسب الجميع بعيدا عن أجواء الغردقة وشرم والجونة والساحل فهذه الأماكن أسعار المصايف بداخلها تناسب طبقة واحدة فقط وليست بمتناول الجميع، وخلال مقالنا نوضح لكم اهم الأماكن الأثرية والسياحية التى تتميز به مدينة جمصة تعرفوا اكثر حول السياحة فى جمصة.

مدينة جمصة اين تقع

على ساحل البحر الأبيض المتوسط تقع مدينة جمصة فهى إحدة مدن المصايف المصرية التابعة لمحافظة الدقهلية إداريا وتعد امتدادا لمدينة المنصورة الجديدة وأهم ما تتميز به هذه المدينة المصرية جوها الرائع الذى يجعل منها مصيفا أمام المصريين خلال فصل الصيف كما أنها تتسم بالهدوء التام بعيدا عن مدن مصر والقاهرة المزدحمة وتبتعد مدينة جمصة عن محافظة القاهرة بمسافة قدرها 185 كيلو متر.

السياحة فى جمصة

  •  تتميز شواطىء مدينة جمصة بانها عريضة ورمالها ذات جودة عالية وتتوافر بها العديد من المقاهى والحمامات العامة ولهذا يتجه إليها العديد من الزوار خاصة فى فصل الصيف من محافظات الغربية والشرقية والدقهلية فهى تعد نقطة التقاء بين هذه المحافظات تعرفوا على اهم المناطق السياحية بمدينة جمصة:
  • هناك منطقة المروة وآمون وعثماثون والعاشر والقرية السياحية حتى 15 مايو منطقه الفيلات وهذه المناطق من أشهر مناطق جمصة التى يقصدها الزائرين فانخفاض معدل الرطوبة بالمدينة يجعل من جوها معتدل طوال الصيف كما انها تعد واحد من أقرب المدن الساحلية لمحافظة القاهرة.
  • وحول مبانى المدينة فإنها ذات التراث المعماري الرفيع توفر لكم كافة الخدمات الصيفية لقضاء وقت رائع كما أن جوها الرائع المتسم بالهدوء يجعل منها مقصدا أمام العديد، ويعتبر مصيف جمصة من المصايف المصرية ذات الأسعار متوسطة التى تناسب الجميع.
  •  وتستهدف الدولة بشكل عام تطوير مدينة جمصة لاستقطاب العديد من الزوار إليها ولهذا فقد تم تخطيط منطقة جديدة على امتداد 5 كيلو تضم 4 آلاف قطعة غرب المصيف ليصبح الامتداد المستمد حالياً 7.5 ك تقريبا.
  • ويعد مصيف جمصة أحد المصايف المتميزة داخل مصر فمياهها صافية ورمالها ناعمة تجعل كل من يزورها يستجم طوال فترة أجازته، ويمكن ممارسة العديد من الرياضات المائية فى مياه هذه المدينة مثل رياضة الغطس وركوب الأمواج ومشاهدة عروض الدلافين والشعاب المرجانية المبهرة بألوانها المبهجة .
  • ونظرا لكافة هذه المميزات التى تتميز بها مدينة جمصة فإنها تشهد إقبالا كبيرا من قبل الزوار ففى المناسبات والاحتفالات العامة كالأعياد تشهد استقطاب آلاف السياح والزوار خاصة احتفالات أعياد الربيع شم النسيم وعيد الفطر المبارك.
  • وحول اهم المناطق السياحية داخل جمصة فإنها تضم العديد من الأماكن السياحية ولأثرية التى يمكن زيارتها فهناك المقاهي التى تطل مباشرة على البحر والأسواق التجارية التى يمكن التسوق منها ويوجد أيضا عدد من الأماكن الترثية العريقة بالمدينة مثل منطقة المروة وآمون وعثماثون و كذلك العاشر وهناك أيضا القرية السياحية والخامس عشر من مايو وهذه الأماكن من أهم معالم مدينة جمصة السياحية.

المنطقة الصناعية فى جمصة

ولعل أهم ما تتميز به مدينة جمصة أنها منطقة صناعية يعتمد سكانها على الصناعة بصورة رئيسية فتحتوى مدينة جمصة على المنطقة الصناعية التى تبعد عن المدينة الرئيسية حوالى كيلو متر ، وتضم المنطقة الصناعية العديد من الصناعات المهمة؛ مثل: كافة الصناعات الغذائية، والكيماوية، والمعدنية، والكهربية، والتعدينية، وكذلك الصناعات الخفيفة، وصناعات النسيج، بالإضافة إلى الملابس الجاهزة، ويبلغ عدد السكان في هذه المدينة ما يقارب من 2074 نسمة في فصل الشتاء ولكنه يزداد بحلول فصل الصيف فقد يصل الأمر إلى خمسة ملايين نسمة.

يمكنكم أيضا قراءة موضوعات متعلقة بالسياحة فى الجونة والساحل وشرم الشيخ ومدينة مطروح والتعرف على معالم دهب السياحية.

عن الكاتب

safaa mohamed

اكتب تعليق