Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

دليلك السياحي لزيارة مدينة اسطنبول

للراغبين فى قضاء أروع الأوقات والأجازات الصيفية داخل إحدى الدول الساحلية خاصة دولة تيا والتى تجتذب أعداد هائلة من السائحين طوال العام خاصة فى فترات الأجازات الصيفية حيث يقصد العديد من شتى بقاع الأرض معالم مدينة اسطنبول التى تعد وجهة سياحية عالمية للتجول داخل شوارعها والاستمتاع بجوها ومناخها الرائع والتقاط صورا رائعة بين حدائقها ومتنزهاتها.

ولهذا نقدم لكم موضوعا مفصلا حول كافة الأماكن السياحية فى اسطنبول بالإضافة إلى رصد كم كبير من الفنادث والمنتجعات باخلها والمولات السياحية والحدائق العامة والمتاحف والبزارات التى يمكنكم زيارتها وهناك عدد مقترح من المطاعم والمقاهى ذات الأسعار المتوسطة بالإضافة إلى طرق التجول داخل المدينة وكيفية التجول بين المعالم السياحية والميادين المختلفة .

افضل وارخص فنادق اسطنبول

تعرف على افضل فنادق مدينة اسطنبول الخمس نجوم والأربع نجوم ذات التكلفة المتوسطة التى تناسب الجميع نقسمها لكم حسب المناطق..

منطقة تشيلسى:

والتى تتميز بهدوئها التام وكثر أماكن السكن بداخلها كما تحتوى على مطاعم كثيرة وأسواق عديدة ومولات يمكنك التنزه بداخلها ومن ضمن فنادق تشيلسى فندق فيرمونت، فندق راديسون بلو، فندق ماريوت تشيلسي، فندق وايندهام قراند.

منطقة السلطان احمد:

وتعد هذه المنطقة الخيار الأفضل لقصاء شهر عسل رائع فى هدوء تام واستمتاع بجو من الراحة والسكون وتشمل فندق هذه المنطقة فندق سورا، فندق سورا ديزاين، فندق اركاديا، فندق دوسو دوسي.

 

منطقة تقسيم:

تتميز هذه المنطقة بموقعها الجغرافى الرائع وسط مدينة اسطنبول مما يجعلها قريبة من كافة المطاعم اولمقاهى والأسواق والمولات والمتاحف والحدائق قهى ذات موقع رائع للغاية ومن ضمن فنادق منطقة التقسيم فندق سي في كي بارك، فندق مرمرا، فندق تايتانك، فندق ديفان، فندق انبيرا.

منطقة سيركجي:

تعد واحدة من أجمل مناطق السكن في اسطنبول حيث تقع بالقرب من ميناء امينونو بالإضافة إلى اقترابها من محطة الباصات والبسفور ويقع أيضًا السوق المصري وشارع محمود باشا وحديقة جولهانه بالقرب منها كما يوجد ميترو مرمراي الذي ينقلك الى الطرف الاسيوي في 4 دقائق كل هذه المعالم بقربك لا تزيد مسافتها عن 5 دقائق مشي، وتشمل فنادق سيركجى فندق امباير سويت، فندق دبل تري هيلتون سيركجي، فندق يورو ستار.

الأماكن السياحية فى اسطنبول

تتعدد الأماكن السياحية داخل اسطنبول والتى تعد وجهة سياحية عالية لدولة تركيا ومن ضمن هذه الأماكن التى يمكنك زيارتها وقضاء أروع الأوقات بها.

القصور والمتاحف والمساجد

فندق عجوة سلطان احمد

الجامع الازرق، ايا صوفيا، قصر توب كابي، قصر يرابتان “خزانات الماء”، قراند بازار السوق المسقوف ويوجد السوق المصري وشارع محمود باشا وهناك ايضا متحف بانورما اسطنبول، قصر دولما بهجه، ميدان تقسيم وشارع الاستقلال، جامع السليمانيه ومنطقة اورتاكوي وقلعة روملي حصار وساحل بيبك وحديقة جولهانه وحديقة اميرجان، مقهى بيرلوتي ومنطقة ايوب، تل العرائس – تشاملجا “اسيا” وشارع بغداد وحي كاديكوي “اسيا”، نهر كوجصو وحديقة الفاتح “اسيا”، جزر الاميرات وقصر بيلاربيه واخيرا برج البنت كيزكولاسي.

المطاعم والكافيهات

كما يوجد عدد من المطاعم والكافيهات والتى تعد وجهات سياحية اساسية داخل اسطنبول والتى تتمثل فى اوبا كافيه ولوكما كافيه وهناك ناملي غورميه ومادو اميرجان وبيق شيف ترابيا وكافيه هوكا وعشق كافيه ذا ماركت “البسفور، دوغا تيبه روملي “البسفور، اولوس بارك “البسفور، نصرت ستيك، ويوجد مطعم المدينة، ورجب اوستا، حسنو علاء كافيه، اكدينيز هاتاي، سلطان احمد كفتجي، بيلتاش اورتاكوي وتشتهر مطاعم اسطنبول بأنها تقدم اشهى واروع الأكلات التركية الشهية

الأسواق والمولات

تتميز الأسواق والمولات داخل مدينة اسطنبول بأسعارها التى تناسب الجميه فبإمكانك شرائ التذكارات من هذه الأسواق والتنزه بداخلها فيوجد استينيا بارك، زورلو سنتر، جواهر مول، كانيون مول، مرمرا ورن، فورم اسطنبول، اكوا فلوريا، مول فيا لاند، فيا بورت فينيسيا، مول اوف اسطنبول، اكاسيا مول “اسيا، بلاديوم مول، مول ووتر قاردن، مول وادي اسطنبول، مول اعمار سكوير اسطنبول.

المواصلات داخل مدينة اسطنبول

فندق اجوا اسطنبول

تتعدد طرق المواصلات داخل اسطنبول ما بين التاسى والترام والباصات والقطارات للتنقل بين مدين تركيا ولكن الأفضل لك أن تستقل المترو والترام فهو ارخص واسهل وسيلة داخل اسطنبول..

وسيلة المترو والترام

يمكنك عمل اشتراك فى المترو او الترام من خلا شاء كارت يسمى اسطنبول كارد من الاجهزه بالقرب من محطات المترو او الاكشاك المجاورة وهذا الكارد يسهل تنقلك بين محطات المترو ويوفر عليك كثيرا فهو يقدم لك باقة ارخص من التذكرة الواحدة.

 

الانتقال عبر التاكسى

وهذه الوسيلة قد سبب مشاكل عديدة داخل مدينة اسطنبول فقد أدت لتشويه جزء كبير من السياحة بسبب اشتغلال السائقين للعديد من السياح والذين يزورون مدينة اسطنبول لأول مرة كما ان التعامل مع سائقي التاكسي صعب وسيارات الاجرة العامه في اسطنبول تتطلب الحذر لكثرة المشاكل ويمكنك تلاشى كافة هذه المشاكل واستخدام تطبيقات التاكسي الحديثة مثل كريم و تطبيق تاكسي بلدية اسطنبول itaxsi يمكنك تحميلها على هاتفك الجوال قبل السفر.

الانترنت داخل اسطنبول

لا يوجد باقات انترنت مفتوح في تركيا ويفضل استئجار مودم كونكت تقوم باستلامه لحظة وصولك إلى  المطار او الفندق المتجه إليه ولكنك تسلمه مرة اخرى قبل ذهابك مع نهاية الرحلة سواء في المطار او الفندق و يتميز هذا الكارت المودم بأنه يوجد به انترنت مفتوح من شركة رينت كونكت  وهذا الكود istanbul يمنحك خصم ممتاز  .

وتوجد ثلاث شركات اتصالات في تركيا هى Turkcell وهي افضلها تغطية وشبكتها رائعة، Vodafone وشركة turk telekom وكافة هذه الشركات تقدم لك عروضا رائعة ومزايا عديدة.

الطقس داخل مدينة اسطنبول

يتميز طقس مدينة اسطنبول بشكل خاص او طقس تركيا بشكل عام بأنه ممتع يبهرك عند زيارته فى كافة الفصول فهو رائه وجميل فى فصل الشتاء وخلال شهر ابريل ومايو واكتوبر ونوفمبر يكون مائل للبرودة قليلا بينما يعتدل بشكل تدريجي خلال شهر يونيو وسبتمبر ويميل إلى الدفء فو يوليو وأغسطس ويكون شديد البرودة خلال يناير وفبراير ومارس، ولكنه فى كل الأحوال ممتع مقارنة بالدول الأوروبية التى يكون فيها الجو مثلج ولا يسمح للخروج أو التنزه.

ملحوظة: العملة التركية هى الليرة ومن افضل الطرق لتحويل العملة القيام بتحويل عملتك في بلدك الى دولار فعلى سبيل المثال يمكن تحويل الجنيه المصرى إلى دولا ثم تحويل الدولار إلى ليرة بعد الدخول إلى تركيا

قدمنا لكم من خلال مقالنا كافة المقترحات والأماكن السياحية الى يمكنكم زيارتها فى حالة دخول تركيا والتنزه داخل شوارع ومعالم مدينة اسطنبول يجب عليك قراءة الموضوع جيدَا ليكون بمثابة دليل واضح أمامك ومرجعا لك فى حالة رغبتك فى السفر لقضاء اجازة داخل تركيا أو فى حالة إذا كنت تقبل على الزواج وتخطط لقضاء شهر عسل داخل مدينة اسطنبول التى تعد وجهة سياحية عالمية يقصدها العديد من الأفراد أو العائلات أو حتى الأزواج من شتى بقاع الأرض للاستمتاع بجوها الرائع ومعالمها الساحرة ومناظرها الخلابة .

عن الكاتب

safaa mohamed

اكتب تعليق