Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

افضل مكان للسياحة في سلطنة عمان

نلاحظ في الآونة الأخيرة نمو السياحة بشكل كبير في سلطنة عمان , ونعتبرها واحدة من ضمن أكثر البلاد في اطار الشرق الأوسط تنوعا في البيئات , ويوجد بها العديد من مناطق الجذب السياحي ,وفي عام 2012 تم اختيار العاصمة العمانية مسقط عاصمة السياحة في الدول العربية من قبل لونلي بلانت , والسياحة الثقافية هي الأكثر شيوعا في عمان , حيث انها تتميز بكثير من مقومات السياحة الجميلة مثل الفنادق , والمنتجعات , والخدمات الكثيرة .

معالم الجذب في سلطنة عمان

الشواطىء

افضل مكان للسياحة في سلطنة عمان

تتميز بالكثير من الشواطىء الجميلة , ويوجد بها العديد من الشواطىء كشاطىء سيب المشهور برماله الناعمة , كما يمكن للسائح ممارسة السباحة , وأيضا استخدام الشراعي , والغوص , والغطس , وركوب الزوارق , وركوب الأمواج , ويمتاز شاطىء القرم بخدماته الفندقية ذات الجودة العالية , وهو مناسب للتجمعات الأسرية , حيث يحتوي علي مطاعم , ومقاهي , كما يمكن الاستمتاع برحلات الصيد , وركوب القوارب .

الحيوانات البحرية والطيور

يوجد في رأ الجنز محمية طبيعية للسلاحف بالقرب من سور , ويوجد بها العديد من السلاحف التي يبلغ عمرها أكثر من مئه عام , وتسبح هذه السلاحف في المحيط الهندي طوليا وعرضيا , ثم تعود في كل سنة لتضع بيضها علي شواطىء رأس الحد , والجنز , وجزيرة مصيرة , وتتمتاز البحار العمانية بوجود الكثير من الدلافين التي تأتي بالقرب منها بشكل منتظم ودائم , كما يمكن مشاهدتها عن بدقة بالقرب من الساحل , وأكثر الأماكن التي يمكن مشاهدة الدلافين فيها هي جزيرة الفحل ,وفي المناطق الشرقية من البحار توجد الحيتان التي تأتي علي فترات غير منتظمة , وأيضا بمنطقة ظفار , وتعتبر حيتان برايد أو الاستوائية , والزرقاء , والحدباء , والعنبر , والعنبر القزم , وذو منقار كوفييه , وقاتلة الأقزام هي الأكثر شهرة في هذه البحار .

افضل مكان للسياحة في سلطنة عمان

 

كمان انها تضم الكثير من الطيور التي يقرب عددها أكثر من 460 نوع مختلف ,غير الأنواع المقيمة في البلاد والتي يبلغ عددها ثمانون نوعا , أما بقية الأنواع من الطيور المهاجرة , والموسمية ,وخلال فصلي الربيع , والخريف تقدم البلاد فرصة عظيمة لمشاهدة الطيور الوافدة من أوروبا , و افريقيا , وآسيا في بقعة واحدة خلال الهجرات التي تحدث سنويا , وذلك بسبب البرودة النسبية بين شهري أكتوبر و أبريل , وأشهر هذه الطيور , مالك الحزين , و طيور الشماط , و سويفت تيرن , والحمائم , و النسور المصرية , و أبو قردان , و الفلامنغو الأكبر ,و نورس بحر قزوين وغيرها العديد .

افضل مكان للسياحة في سلطنة عمان

رحلات السفاري الصحراوية:-

تمتاز الصحراء العمانية برحلات ركوب الجبال , لأنها تحتوي علي كثبان رملية يمكن أن تصل الي ارتفاع حوالي مئتي متر تقريبا , و أهم ما يميزها وقت غروب الشمس الحدث الأكثر روعة وجمالا في المنطقة .

الكهوف:-

تعتبر عمان ثاني أكبر الأماكن التي تحتوي علي الكهوف , حيث تحتوي علي كهوف ذات أحجام , وطوبوغرافيا , و وعورة مختلفة , مثل كهف وادي بني خالد , الذي يقع في المنطقة الشرقية .

الأسواق:-

تمتاز أسواقها بالأعمال اليدوية وبعض الحرف مثل : الفضة , والذهب , والمنسوجات , والتحف ,والخناجر العمانية , وتحتوي علي أسواق كبيرة , ومواقع شراء أعمال الحرفيين دائما ما تكون مزدحمة بالسياح .

عن الكاتب

دكتور عبدالكريم

طبيب بشرى مصرى الجنسية حاصل على بكالوريوس فى الطب والجراحة ارحب بتعليقاتكم فى حالة وجود أى استفسار او استشارة .

اكتب تعليق