Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

السياحة في نيبال وافضل الاماكن السياحية الشهيرة

تقع دولة نيبال في قارة آسيا بين الهند والصين , تعتبر دولة نيبال بأنها منعزلة لصغر حجمها , حتي أنها لم تكن معروفة للكثير حتي بداية القرن الثامن عشر , تنقسم نيبال الي أربعة أقاليم و هي :- الإقليم الشرقي , و الإقليم الغربي , و الإقليم الأوسط , و الإقليم الأقصي .

شهدت نيبال حدثاً مهماً أثار العالم أجمع , عندما قام الأمير ديابندرا بقتل والده بيراندا و الملكة آيشواريا وسبعة أفراد آخرين من العائلة الحاكمة عن طريق إطلاق النار عليهم , ومن ثم انتحر و استلم الحكم جيندرا الذي كان أخر ملوك النيبال و كان ذلك عام 2001 ميلادي , ثم تجولت الدولة بعد ذلك الي جمهورية يحكمها رئيس منتخب من قبل الشعب .

تقع نيبال بين ثنايا جبال الهملايا مما جعل طبيعتها خلابة و رائعة, و أدي ذلك الي زيادة عدد السياح الوافدين اليها , فالسياحة في نيبال أفضل من الصناعة ,حيث تأتي بالمدخرات الكثيرة و الأموال للدولة , و بلغ عدد السياح في نيبال أكثر من 527 ألف سائح في عام 2007 ميلادي .

الأماكن السياحية في نيبال

ساحة دوبار :-

تتميز هذه الساحة بأنها تضم العديد من القصور والمعابد و الساحات الضخمة , و التي جميعها بنيت بفترة مالا , و منها المعبد الذي يبلغ إرتفاعه أكثر من 40 متراً وهو معبد تاليجو , و المقر الملكي التاريخي هانومان دوكا , وغار كوماري , فهذه المباني جعلت الساحة تضج بجميع الاتجاهات الدينية , و الثقافية , و السياسية .

حديقة باليجو :-

و هي حديقة تمتد بمقدار ثلاثة كيلو مترات شمال غرب العاصمة كاتماندو , وتنميز الحديقة بوجود مجموعة كبيرة من الورود و الزهور الجميلة , مما يجعلها تجذب السياح اليها فياتون للاستمتاع بمنظرها وهدوئها , و يأتي إليها أيضا سكان نيبال ليمارسون مجموعة من الطقوس الخاصة بهم .

قبة ستوبا البوذية :-

هي قبة ضخمة يمكن للسائح أن يراها بمجرد هبوطه من مطار تريبهوفان الدولي , و هذه القبة هي مركز للقيام بالعبادات المختلفة الخاصة بالبوذيين .

جبل كالاربتثار :-

يبلغ ارتفاع الجبل 5.643 متراً , يقع في نيبال ضمن جبال الهمالايا , لذلك يذهب السياح إليه بغرض ممارسة هواية التسلق علي الجبال .

بحيرة فيوا :-

تقع البحيرة في بوكارا , و تتميز بالمياه الصافية التي تعكس صور الجبال فيها , مما يجذب السياح لمشاهدة المناظر الجميلة , و يوجد بها أيضا  العديد من القوارب الصغيرة التي تتيح للسائح التنقل فيها و الإستمتاع بالهدوء .

معبد كاثامانداب :-

يطلق عليه مسمي المبني الخشبي , يتميز المبني بإحتوائه علي صور لأحد الألهة القديمة , ويتكون المبني من ثلاث طبقات متتالية فوق بعضها البعض , صنعت هذه الطبقات من خشب شجرة السال في القرن الثاني عشر .

بركة راني بوخاري :-

السياحة في نيبال

بنيت البركة في عام 1667 ميلادي , من قبل يراتاب  وهي بركة كبيرة , تعتبر محط أنظار السياح , لأنها لا تفتح الإ يوم واحد في السنة , لأنها في الفترة الأخيرة أصبحت مكان يقبل عليه من يريد الإنتحار .

عن الكاتب

دكتور عبدالكريم

طبيب بشرى مصرى الجنسية حاصل على بكالوريوس فى الطب والجراحة ارحب بتعليقاتكم فى حالة وجود أى استفسار او استشارة .

اكتب تعليق