Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

اسوء اخطاء فى اجازة شهر العسل يجب عليك تجنبها

على مستوى الأحلام و الأماني يرسم العروسان صورة مثالية رائعة لإجازة شهر العسل التي ستكون اللحظات الرومانسية الأولى تحت مسمى زوج وزوجة أما على المستوى العمليّ فقد تخضع الإجازة لمجموعة من الأخطاء الكارثية التي تحول الحلم إلى كابوس و اللحظات الرومانسية إلى لحظات تعاسة وأوقات الاسترخاء إلى أوقات إرهاق وشد عصبيّ.

honeymoon-destination5
• القرار المتأخر

من أسوأ الأخطاء و أشهرها عند اتخاذ قرار القيام بإجازة شهر العسل أن يأتي الأمر قبل أيام من عقد الزفاف ومستوى الخطأ هنا مركب فمن ناحية الحالة النفسية يكون العروسان في أقصى لحظات الضغط العصبيّ و الإرهاق النفسي الذي سببه الإعداد للزفاف و التأكد من انتهاء ترتيبات منزل الزوجية و التأثيث وإجازة العمل وكل هذا العبء يجعل مجالات الحوار بين العروسين ضيقة قد تتحول إلى شجار لأتفه الأسباب!!
ومن ناحية أخرى فإن القرار المتأخر يعد من أسوأ أخطاء إجازة شهر العسل لأنه يفوت الفرصة على العروسين في الحصول على مكان متميز بسعر جيّد,(اقرأ أيضاً: كيف تختار مكان إجازة شهر العسل ؟ ) وقد تضطرهم العجلة وضيق الوقت إلى القبول بأول العروض رغم أنه قد لا يكون الأفضل أو الأقل تكلفة.

• التخلي عن المتعة

ينظر كثيرون إلى إجازة شهر العسل إلى أنها أهم من حفل الزفاف لأنهم يرون أن الحفل هو للآخرين :العائلة و الأصدقاء و الزملاء و الجيران أما إجازة شهر العسل فهي للعروسين اللذين يستحقان أن يستهلا حياتهما بتجربة مميزة تبقى في الذاكرة و القلب كمحفز عاطفيّ على الدوام لذلك من الخطأ أن تتخلى عن المتعة في رحلة شهر العسل مقابل المال مثلاً (اقرأ أيضاً: 5 وسائل لتوفير المال في شهر العسل ) فتقبل بالإقامة في مكان لا يوفر لكما الحد الأدنى من وسائل الرفاهية والأنشطة و الفاعليات الرومانسية أو أن تضطر إلى استئجار غرفة في فندق رخيص تضطر فيه إلى شراء الطعام من الخارج أو لا يقدم خدمات الغرف و التنظيف .

• الإفراط في العلاقة الجنسية

هل تعتقد أن ممارسة الجنس أثناء شهر العسل هي الأفضل في حياتك؟ إذا كنت نتحدث عن الشكل المثالي فربما, أما من الناحية الواقعية فغالباً إجازة شهر العسل ليست هي أفضل أوقات ممارسة الجنس وذلك لعدة أسباب منها حالة الإرهاق البدني و الضغط النفسي التي عانا منها كلا العروسين نتيجة رحلة الإعداد الطويلة للزفاف ومنها المضاعفات التي قد تصاب بها العروس عقب ليلة الداخلة وقد تتطلب منها الراحة لفترة وكذلك وجود حالة من الخجل و عدم التأقلم الكامل بين العروسين لذلك فإن الأفضل عدم الإفراط في الممارسة الجنسية خلال أيام إجازة شهر العسل والاستعاضة عن ذلك بمحاولة تخفيف التوتر وزيادة التقارب النفسي بينهما(اقرأ أيضاً: أفضل 5 نصائح لرحلة رومانسية ناجحة) بالقيام بعدة أنشطة خارجية مثل رؤية المعالم السياحية أو الخروج للمشي و السباحة معاً.

• اصطحاب آخرين

إجازة شهر العسل ليست رحلة عائلية تصطحب فيها عائلتك وأطفالهم ليقضي الجميع وقتاً عائلياً والثرثرة حول تاريخ الأسرة وليست مناسبة اجتماعية يشاركك فيها زملاء العمل وزوجاتهم لكن الغرض من إجازة شهر العسل هو تأثيث أرضية مشتركة مع شريك حياتك من خلال البقاء منفردين سوياً أطول وقت ممكن سواء في أنشطة أو حتى في الغرفة تتبادلون أطراف الحديث لذلك سيكون من أسوأ أخطاء إجازة شهر العسل أن تسمح لأحد أن يتطفل عليك في هذه اللحظات الخاصة جداً.

عن الكاتب

دكتور عبدالكريم

طبيب بشرى مصرى الجنسية حاصل على بكالوريوس فى الطب والجراحة ارحب بتعليقاتكم فى حالة وجود أى استفسار او استشارة .

اكتب تعليق