اهم المعالم السياحة في المغرب

تمتلك المملكة المغربية موقع رائع ومتميز جداً حيث تحتل الشمال الغربي من قارة أفريقيا ، وتتوسط مضيق جبل طارق والبحر الأبيض المتوسط من المنطقة الشمالية ، كما نجد من الجهة الغربية المحيط الأطلسي وعلى الجانب الشرقي نتمكن من رؤية دولة الجزائر الشقيقة ومن خلال هذا الموقع المتميز فإننا أمام مملكة رائعة جداً من الخارج وسوف نتعرف على تفاصيل اهم المعالم السياحة في المغرب من خلال السطور القادمة .

إن القائمين على حماية ودعم المملكة المغربية من رجال السلطة قد قاموا بإنشاء مجموعة رائعة من المطارات الصغيرة حتى يتمكن أهل المغرب من الإنتقال الداخلي والسياحة كما يشاءون .

كما قاموا بعمل توسيعات لمطار الملك محمد الخامس لكي يتمكن من إستقبال نسبة واسعة من السياح من خارج البلاد ، بالإضافة إلى القيام بتوفير الباصات بمواصفات وجودة عالمية رائعة وأيضاً توفير عدد لابأس به من الفنادق السياحية المميزة وهذا لكي يتمكن السياح من الإستمتاع بالشكل الذي يروق لهم .

المعالم السياحة في المغرب

تعرف على اهم المعالم السياحة في المغرب ..

مدينة الرباط

إنها العاصمة السياسية في المغرب ولذلك فهي من أهم وأقوى المدن المغربية نظراً لما تحتويه من مقر الوزارات والبرلمان المغربي ، كما أنها تأتي في الترتيب الثالث من حيث المساحة أما بالنسبة لعدد السكان فهو يقارب المليون و650 ألف نسمة .

تمتلك مدينة الرباط موقع جغرافي متميز على سواحل المحيط الأطلسي وضفاف نهر أبي رقراق وهو الذي يحيل بينها وبين مدينة سلا المغربية القديمة، وعلى الصعيد الآخر فإن مدينة الرباط تحتوي على الكثير من الآثار القديمة المتعددة والأماكن الأثرية السياحية النشطة وهذا نظراً لأنها كانت حلقة وصل بين الدولة الأموية والأندلس القديمة .

تمتلك مدينة الرباط المغربية الكثير من القلاع والقصور الأثرية القديمة لذلك فهي من أبرز المواقع الخاصة بالتراث العالمي لدى اليونيسكو ، حيث أن السوري الموحدي الموجود في المغرب والذي يصل إمتداده من غرب المملكة وحتى جنوب الرباط ، دار السلطان من أبرز الآثار الأساسية في المغرب .

قد يهمك ايضا : دليلك السياحي لزيارة مدينة اسطنبول

وعلى الجانب الآخر فإنه من أبرز الأماكن السياحية الجذابة التي قد عملت السلطات المغربية على ترميمها والقيام بإعادة فتحها مرة أخرى للعامة وزيارة السياح من كل أنحاء العالم هي منطقة الشالة والتي قد هجرها الزوار منذ فترة طويلة حيث كانت عبارة عن موقع متميز للمجاهدين.

وهناك الكثير من المعالم السياحية الأخرى الموجودة في الرباط والتي قد عملت السلطات المغربية على إعادة ترميمها وفتحها للزوار مثل القبور والأضرحة و المساجد وأهمها مسجد السلطان أبي الحسن وزوجته، بالإضافة إلى الكثير من الأماكن الأخرى مثل : صالون بيجن والسيتيسي، ومنطقة السويسي، السويقة، شارع محمد الخامس، وادي رقراق، المارينا الجديد، حدائق شالة، وحديقة قصبة الوادية، شاطئ الهرورة وبوزنيقة، والقنيطرة، وقلعة الوادية وغيرها.

مدينة الدار البيضاء

إن الدار البيضاء تعتبر من أكبر وأقوى المدن المغربية من حيث المساحة وعدد السكان ، كما أنها تمتلك موقع متميز جداً على سواحل المحيط الأطلسي ، فهي تعتبر العاصمة الإقتصادية للمملكة المغربية نظراً لأنها تحتوي على مطار محمد الخامس الدولي والذي يعتبر هو أساس التعاملات التجارية والخدمات والمراكز والبنوك العالمية والموانئ التجارية ، ومن جهة أخرى تحتوي على الكثير من المعالم السياحية الرائعة مثل : الجامع الأبيض، ومتحف عبد الرحمن السلاوي، وكنيسة القلب المقدس، ومنارة العنق، والقصر الملكي وغيرهم.

مدينة السلا

تتميز مدينة سلا المغربية بأنها أقدم المدن التراثية حيث يعود تاريخها إلى القرن الحادي عشر ميلادياً ، وتمتلك الكثير من المعالم السياحية المعروفة مثل : سوق القيساريّة والخرازين والعطارين ، تحتوي على الكثير من المجوهرات والأقمشة والتوابل المغربية الشهيرة وغيرها، وعلى النحو الآخر فإنها تمتلك المناطق السياحية الرائعة مثل الأبراج القديمة ومنها : برج باب الخميس، وسبتة، والملاح، والروكني، وغيرهم الكثير .

كما تمتلك الكثير من المساجد الرائعة مثل : المسجد الأعظم أو ما يعرف بالمسجد الكبير والذي يعود إلى عهد السلطان الموحدي أبو يوسف المنصور، ومسجد الشهباء، ومسجد سيدي أحمد حجي، بالإضافة إلى الكثير من المتاحف القديمة، والمكتبات العريقة التي تحتوي على الكثير من الكتب والمخطوطات القديمة والتحف التي ترجع إلى ما قبل الإسلام.

عن الكاتب

دكتور عبدالكريم

طبيب بشرى مصرى الجنسية حاصل على بكالوريوس فى الطب والجراحة ارحب بتعليقاتكم فى حالة وجود أى استفسار او استشارة .

اكتب تعليق

التعليقات

  • هي فعلا جميله لكن احذر من الشفاره اي اللصوص اللذين يتبرصون بك خاصة في فاس وكازا مراكش خاصة وان كنت شرقي فانت معرض اكثر لهذا النوع من الاستغلال والاستغفال بك

مشاركة