السياحة في مالطا واهم المزارات السياحية

تقع مالطا علي البحر المتوسط و هي من الجمهوريات الأوروبية , و تعتبر مالطا صغيرة الحجم حيث أنها من أصغر دول العالم حجماً و أكثرها كثافة سكانية حيث يبلغ عدد سكانها حوالي 446547 نسمة حسب إحصائيات لعام 2013 م , و تبلغ مساحتها حوالي 316 كليو متراً مربعاً ,  عاصمة دولة مالطا هي فاليتا , حيث تعتبر فاليتا من أصغر العواصم الأوروبية , لأن مساحتها لا تتجاوز (0.8) كيلو متراً مربعاً .

مالطا لها موقع جغرافي متميز , حيث أنها احتلت للكثير من الحضارات القديمة مثل : الرومان , و الإسبان , و المسلمون , و الأغالبة , و فرنسا , و بريطانيا , و أخر احتلال لها كان من قبل بريطانيا , و تم الإستقلال عام 1964 م , و أصبحت جمهورية في عام 1974 م , و انضمت مالطا الي الاتحاد الأوروبي في عام 2004 م , يعتنق سكانها الطائفة الكاثولوكية للديانة المسيحية .

أبرز الأماكن السياحية في مالطا

تتميز مالطا بالعديد من أماكن الجذب السياحي حيث يأتي إليها السياح من مختلف بلاد العالم , حيث تتمتع بالكثير من الأماكن الأثرية و السياحية , و من هذه الأماكن ما يأتي :_

السياحة في مالطا

خليج ميليها :-

يعتبر هذا الخليج أطول و أكبر و أكثر خليج شعبي ذو شاطىء رملي في جزر مالطا , و ميليها عبارة عن خليج يطلق عليه اسم ميليها  باي , يتميز خليج ميليها بانتشار المقاهي اليدوية علي ضفافه و التي تشتهر ببيع المشروبات و الأطعمة , و نشاهد المناظر الخلابة في قمم التلال القريبة من قرية بوب , و برج أغاتا .

القلعة :-

تم بناء القلعة سنة 1500 قبل الميلاد , تقع هذه القلعة في جزيرة غوزو الموجودة في منطقة فكتوريا , و تتميز هذه القلعة بحصونها الشامخة وعمارتها القديمة , و في عصر الرومانيين تم تطويرها علي يد الفينقيين .

معبد الهابوجيوم :-

يقع هذا المعبد تحت الأرض في مدينة باولا , و هذا المعبد هو الوحيد علي مستوي العالم المبني تحت الأرض , ويتميز هذا المعبد بأنه مكون من غرف وقاعات وممرات نحتت في الصخور , ويوجد بالمعبد غرف عميقة جدا يصل عمقها علي مسافة (10.6) أمتار تحت الأرض , ولا يسمح بدخوله الا بأعداد محدودة , و لا يمكن للزوار دخوله الا بعد قطع تذكرة .

الخليج الذهبي :-

يتميز بأنه أكثر المناطق الشعبية , و يعد واحد من الشواطىء الرميلة الموجودة علي الساحل الشمالي الغربي لمالطا , و توجد علي سهوله أسرة و مظلات للتمتع بحرارة الشمس , و تنتشر به بعض الفنادق و الأندية , و الكثير من بائعي معدات الألعاب المائية .

السياحة في مالطا

مدينا :-

قام الفنيقيين بتحصينها سنة (700) قبل الميلاد تقريبا لأنها مدينة قديمة مسورة ,  و أضيف اليها الكثير من التحصينات من قبل العرب و الرومان , يطلق علي  مدينا (المدينة الصامتة ) , و حاليا يتم التجديد فيها و العمل علي ترميمها من أجل إعادة الحياة فيها و خاصة القصور .

كاتدرائية سانت يوحنا :-

تم بناؤها عام 1572 م , و أهم ما يميزها العمارة الباروكية , و توجود في العاصمة فاليتا , سميت الكاتدرائية بهذا الاسم نسبة الي القديس يوحنا المعمدان الذي قتل فيها , و الكاتدرائية شبيهة الي حد كبير بالقلعة من الخارج , و يوجد فيها العديد من الأعمال الزخرفية و الفنية .

عن الكاتب

دكتور عبدالكريم

طبيب بشرى مصرى الجنسية حاصل على بكالوريوس فى الطب والجراحة ارحب بتعليقاتكم فى حالة وجود أى استفسار او استشارة .

اكتب تعليق