السياحة في روما و أهم و أجمل معالم روما السياحية التي يجب عليك زيارتها

عاشقي روما كثيرون حول العالم , و السياحة في روما لها مذاق مختلف عن أي مكان آخر , فإذا كنت واحدا ممن يعشقون هذه البقعة الساحرة من العالم فعليك أن تعلم أن زيارة واحدة لن تكفيك , و أنك عائد إليها لا محالة .

قد يهمك أيضا 5 وسائل لتوفير المال في رحلة شهر العسل

السياحة في روما و معالمها السياحية

المنتدى الروماني

إذا كنت من محبي التاريخ و آثاره فلن تستطيع مقاومة المنتدى الروماني الذي يعتبر واحدا من أشهر الأماكن جذبا للسائحين في روما و خارجها , حيث يرجع تاريخه إلى 500 قبل الميلاد , و يمكنك أن ترى هناك بقايا الإمبراطورية الرومانية و التي منها عمود تراجان و سيرك ماكسيموس و قوس تيتوس .

الكولوسيوم

يحتل الكولوسيوم مكانة كبيرة بين آثار روما , و يحظى أيضا بشعبية أكبر لدى السائحين حول العالم , حيث يأتي لزيارته قرابة 4 مليون شخص سنويا , و يعتبر الكولوسيوم أكبر مدرج في الإمبراطورية الرومانية , و قد كان يستخدم كساحة قتال للمصارعين و صيد الحيوانات و المسابقات الجماهيرية , و تتسع المدرجات المكونة من ثمانية صفوف إلى أعداد من المشجعين تتراوح بين 50 ألف إلى 80 ألف شخص .

و يعرف الكولوسيوم عادة بأنه رمز الإمبراطورية الرومانية , حتى أنه تم إدراجه على قائمة اليونسكو في عام 1980 , كما أن تم تصنيفه كأحد عجائب الدنيا السبع الجديدة في العالم سنة 2007 .

البانثيون

البانثيون أو كما يقال له مقبرة العظماء لا تفوت الذهاب إلى هناك , فالبانثيون هو أفضل مبنى روماني أثري من حيث الحفظ إلى الآن , بالإضافة لكونه أقدم مبنى له قبة مازال قائما في روما , و قد كان في روما القديمة يستخدم كمعبد لجميع الآلهة عندهم , و هو الآن يضم رفات مجموعة من عظماء فرنسا .

ساحة نافونا

نافونا أو ساحة المنافسة كما كانوا يطلقون عليها قديما , و التي بها أجمل المعالم السياحية في روما بداية من نافورة  ” الأنهار الأربعة ” التي تعتبر رمزا لأربعة أنهر عالمية , بالإضافة إلى نافورة نبتون و نافورة مور إلى جانب كنيسة سانت أغنيس في أغوني , و تعتبر من الوجهات الرائعة ليلا لكثرة المطاعم و المقاهي بها , و التي يجد فيها السائحون متنفس بالهواء الطلق .

المدرجات الإسبانية

المدرجات الإسبانية أو ” السلالم الإسبانية ” تعرف بأنها أكثر المواقع التي يرتادها السائحين و الزائرين من أجل الراحة و الاستمتاع , و خاصة بسب موقعها الممتاز بين ساحة بيازا دي سبنا و ساحة ترينيتا دي مونتي , و تتكون هذه المدرجات من  135 درجة تم بناءها بين عامي 1721 و 1725 .

نهر التيبر

ثاني أطول نهر في إيطاليا , و الذي يبدأ في سلسلة جبال توسكان و يتدفق جنوبا لنحو مسافة 405 كم , و هو من أجمل المناظر الطبيعية الموجودة هناك , أضف أيضا إلى ذلك الجزيرة التي تتوسط مجرى النهر ” جزيرة التيبر ” .

نافورة تريفي

يخبرك الرومان أن أي رحلة ستقوم بها إلى روما لن تكون كاملة إذا لم تهتم بزيارة نافورة تريفي , و هي أكبر نافورة باروكية في روما و التي يعتقد الرومان أنها قادرة على تحقيق الأمنيات عبر إلقاء النقود بداخلها و طلب الأمنية التي تتمناها , و لذا يسميها البعض أغنى نافورة في العالم بعملاتها و بتصميمها الرائع و الراقي و الجذاب .

حدائف فيلا بورغيزي

تعد حدائق فيلا بورغيزي من أجمل الأماكن السياحية في روما , و التي تعتبر أكبر ثاني حديقة في روما بمساحة كبيرة جدا , بالإضافة إلى عدد من المباني و المتاحف التاريخية مثل جاليري بورغيزي .

ساحة بيازا ديل بوبولو

تتميز روما بأنها تحتوي على عدد ليس بالقليل من الساحات التاريخية الجميلة , و التي من أهمها ساحة بيازا ديل بوبولو أو ساحة الشعب كما يسمونها في إيطاليا , و هي الساحة التي تتوسطها المسلة المصرية الشهيرة , كما يتفرع من الساحة مجموعة شوارع هي الأشهر في المدينة , و التي ستعيدك إلى عصر الرومان بمبانيها ذات الطراز الرائع الشهير و شوارعها التي ما زالت مرصوفة بالحصى .

غاليريا البرتو سوردي

تناول القهوة في غاليريا البرتو سوردي من أهم لحظات استمتاعك بالأماكن الرائعة هناك و السياحة في روما , فهذا المكان يعتبر من أفضل أماكن التسوق , فهو تاريخي و يعود لعام 1922 , يمتاز بالأرضيات الفسيفسائية و الزجاج الملون .

قد يهمك أيضا زراعة الشعر في تركيا و تكلفتها و ملف شامل عن زراعة الشعر

فإن رغبت في السياحة في روما عليك بزيارة تلك الأماكن العريقة و الاستمتاع برحلة لا تنسى .

رأي واحد حول “السياحة في روما و أهم و أجمل معالم روما السياحية التي يجب عليك زيارتها”

  1. من الطبيعى أن تكون مدينة روما على هذا القدر من الجمال فيكفى أنها عاصة إيطاليا
    فالصور مذهلة ومدهشة للغاية وتسحر الناظرين إليها , فهى أعجبتنى كثيراً وأرغب فى زيارة هذه الأماكن ورؤيتها على الطبيعة فى يوم من الأيام
    شكراً على هذا المقال المتميز والأكثر من رائع

    رد

أضف تعليق