Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

السياحة في أثيوبيا وافضل الأماكن السياحية في أثيوبيا

تقع أثيوبيا في قارة إفريقيا , يحدها شمالاً دولة أريتا , و من الشرق دولة الطومال وجيبوتي , و  يحدها غرباً دولة السودان , و يحدها جنوباً جزء من كينيا , تحتل أثيوبيا المرتبة العاشرة من حيث المساحة في قارة إفريقيا , كما أنها تصنف ثاني أكبر دولة في عدد السكان بالنسبة لقارة إفريقيا , و تبلغ مساحة أثيوبيا 1.104.300 كيلو متر مربع , أما كثافتها السكانية فيزيد عدد السكان بها عن 93 مليون نسمة ضمن الإحصائيات التي تمت في عام 2013 ميلادي .

كانت أثيوبيا قديماً تعرف باسم دولة الحبشة و ذكرت بهذا الاسم في الكثير من الكتب الأدبية , و هذه التسمية نسبة الي القبيلة التي سكنتها قديما و هي قبيلة حبشت , و تتميز دولة أثيوبيا بوجود الحياة البشرية بها منذ القدم , حيث أنه وجد بها هيكل عظمي لإنسان يرجع الي 4.4 مليون سنة , و تتميز بوجود الكثير من المناطق الرائعة و الجميلة نظراً لتاريخها القديم , مما جعلها محط أنظار السياح و وجهتم من جميع أنحاء العالم , و أهم ما يميزها توافر المواقع السياحية و المنتجعات الساحلية مما يعطي للسياح فرصة أكبر في إختيار ما يناسب أذواقهم .

الأماكن السياحية في أثيوبيا

كاتدرائية الثالوت القدوس :-

تقع في أديس أبابا , و هي كنيسة تتميز بالضخامة و الروعة في بنيانها و أدق التفاصيل المعمارية بها , يوجد بها الكثير من التحف و التماثيل و الأعمدة المزخرفة , كما يوجد بها كرسيان كان للامبراطور و الامبراطورة في القدم , ويوجد أيضا بالكنيسة قبر الإمبراطور هيلاسلاسي و زوجته .

جبال سيمين :-

تتميز هذه الجبال بجمالها و روعتها , و تم افتتاح منتزه ( سمين ) القومي بالقرب من منطقة الجبال , و حاز هذا المنتزه علي تصنيف من قبل لتراث العالمي .

كهوف صوف عمر:-

كهوف صوف عمر

يمتاز هذا الكهف بأنه أطول الكهوف تواجداً في إفريقيا من حيث الطول , حيث يبلغ طوله حوالي 15.1 كيلو متر , و هذا الكهف يمتاز بمنظر خلاب بسبب تواجد الأعمدة فيه بطريقة غريبة , و يأتي إليه السياح من مختلف أنحاء العالم ليشاهدوا روعة و جمال سقفه الذي يظهر كأنه كتلة من الجليد المعلق .

بحيرة تانا :-

تقع هذه البحيرة في مدينة بحر دار , تتميز بحيرة تانا بالمياه الصافية و انعكاس صور الأشجار و الأعشاب علي سطح الماء, و يأتي إليها كل من يريد أن يأخذ قسط من الراحة و الإستجمام للإستمتاع بمناظرها الخلابة , و تعد بحيرة تانا البوابة الأولي للكنائس و ديار الرهبان .

قلعة الإمبراطور فاسيلدز :-

قلعة الإمبراطور فاسيلدز

بنيت قلعة الامبراطور في القدم , و تقع في مدينة جوندر , و أهم ما يميز قلعة الامبراطور فاسيلدر هو بناؤها الخارجي حيث أنه قريب من القصور , و للقلعة سور يحيط بها , بني هذا السور من الحجارة والطين , و القلعة حافظت علي هيئتها منذ أن بنيت و هذا السور موجود حتي الوقت الحالي .

كاتدرائية سان جورج :-

الأماكن السياحية في أثيوبيا

تتميز كاتدرائية سان جورج بأنها توجد بحفرة عميقة علي شكل الصليب .

عن الكاتب

دكتور عبدالكريم

طبيب بشرى مصرى الجنسية حاصل على بكالوريوس فى الطب والجراحة ارحب بتعليقاتكم فى حالة وجود أى استفسار او استشارة .

اكتب تعليق