Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

السياحة فى دبى دليلك لافضل 5 معالم سياحية فى دبي

على الرغم من كون مدينة “دبي” قد دخلت حديثًا إلي مصاف المدن السياحية على مستوي العالم ولكنها في وقت قصير للغاية نجحت في أن تصبح واحدة من أشهر المدن التي يقصدها السياح من كل صوب وحدب في الآونة الأخيرة وكذلك أصبحت المدينة التي يرأسها الشيخ “محمد بن راشد” حاكم إمارة دبي وجهة سياحية مميزة لمشاهير الفن والرياضة كذلك وتنافس بقوة مع جزر المالديف المشهورة بإستقطاب مشاهير السياح ونجوم هوليود.

معلومات جعرافية عن دبي :

دبي هي المدينة الأكثر في عدد السكان بين كل إمارات ومدن دولة الإمارات العربية المتحدة ويبلغ عدد السكان في المدينة 2,459,068 حسب تعداد عام 2016، وتبلغ مساحة الإمارة الواقعة في الشمال الشرقي من دولة الإمارات حوالي 4,114 كم2 (1,588 ميل2).

وتعد “دبي” رفقة مدينة أبوظبي كذلك هما الإماراتين الوحيدتين اللتي لها حق النقض أو الفيتو في القضايا التي تخص الأمن القومي والوطني في دولة الإمارات نظرًا لأهمية تلك الإماراتين في الدولة.

أشهر المعالم السياحية في مدينة دبي :

حين تزور “دبي” سيكون أمامك الكثير من المعالم السياحية التي يمكنك زيارتها وانت في دبي، في هذا التقرير والذي يقدمه لكم موقع “للرجال فقط” سنتجول سويًا في أهم معالم مدينة الأمراء.

  • برج العرب :

    السياحة فى دبى

 

  • الفندق الأكثر شهرة بين معالم دبي الحديثة والذي تم إفتتاحه رسميًا للجماهير في أواخر عام 1999 وهو أول فندق ينجح في الحصول على تصنيف الـ 7 نجوم بين جميع فنادق العالم ويعد رابع أطول فندق في العالم، تم تصميمه ليكون على هيئة وشكل “الشراع” على جزيرة من جزر مدينة دبي ويبلغ إرتفاعه 321 متر .

    برج العرب هو أكثر معالم الإمارات تصويرًا وكذلك نجح الفندق في أن يحصل على جائزة أفضل فندق في العالم أكثر من مرة خلال السنوات الاخيرة

  • برج خليفة :

 

  • إسم إمارة دبي دومًا مرتبط بإسم هذا البرج، برج خليفة هو أطول برج في العالم ويبلغ إرتفاعه 450 متر وهو تحفة فنية معمارية وسيكون بإمكانك إكتشاف ذلك وانت تتناول الطعام في الدور 122 من هذا البرج في أعلى مطعم في العالم وكذلك عن طريق مشاهدتك لمعالم دبي والنهضة الجديدة في دبي في أعلى شاشة عرض في العالم والتي تقع على قمة هذا البرج.

  • نوافير دبي :

  • أي مدينة سياحية عالمية لابد أن تتواجد بها “نوافير” ساحرة، ولكن نوافير دبي لها مذاق خاص وشكل هندسي مميز، البداية ستكون عند وصولك إلي ساحة “برج خليفة” وبالتحديد في قاعدة البرج ستكون أمام أكبر نافورة رقاصة في العالم، نوافير دبي والمقامة على مساحة 30 فدان في الجزيرة الإصطناعية لبرج خليفة مصممة بحيث تستطيع قذف المياه لـ 500 قدم إلي الأعلي، لذلك يمكنك رؤية النافورات الراقصة في دبي على بعد 20 ميل من برج خليفة.

  • نخلة جميرا :

  • هي اكبر جزيرة إصطناعية في العالم، الجزيرة تبدو للناظر من الأعلى علي شكل “نخلة” مكونة من جذع و17 من السفعات ويحبط بها من الخارج “هلال”.

    نحلة جميرا واحدة من أكثر الاماكن السياحية شهرة في مدينة دبي، وحين دخولك إلي المنطقة سيمكنك الإستمتاع بعطلة صيفية تمتدة لمدة 3 شهور دون أن تحتاج إلي الخروج من تلك “النخلة” حيث المطاعم والفنادق والمولات التجارية وكذلك مراكز التسوق العالمية موجودة بداخل “نخلة جميرا”.

  • سكاي دبي :

  • مدينة كـ دبي، يأتي إليها السياح من كافة أنحاء العالم، بالتأكيد كانت بحاجة إلي مركز تزلج على الجليد كمركز “دبي سكاي” وهو أول مركز فريد من نوعه للتزلج على الجليد في الوطن العربي ويوفر كل السبل لعشاق تلك الرياضة أو للمبتدئين وهواة الترفية.

عن الكاتب

Mohammed eltaher

اكتب تعليق