افضل الأماكن السياحية في قطر

تعد قطر واحدة من الدول العربية التي تقع في منطقة شبه الجزيرة العربية , و تعتبر قطر شبه جزيرة تتميز بأنها مطلة علي مياه الخليج العربي , و  تقع قطر علي الساحل الشرقي لشبه الجزيرة العربية , و لديها العديد من الجزر التابعة لها منها : شراعوه , و حالول , و الأسحاط .

تبلغ مساحة دولة قطر حوالي أحد عشر كليو متر مربع تقريباً , و يبلغ عدد سكانها بحوالي مليوني نسمة , و هذه إحصائية لعام ألفين وثلاثة عشر ميلادي , و عاصمة دولة قطر هي مدينة الدوحة , و تنتشر عملة رسمية للبلاد و هي الريال القطري , في حين أن اللغة الأم المستخدمة هي اللغة العربية .

افضل الأماكن السياحية في قطر

دولة قطر سريعة جدا في النمو و تعد من أسرع الدول , و قد دفعها ذلك بجانب موقعها المميز علي أن تبدء بالظهور و وضع قدم علي خارطة السياحة العربية و  العالمية ,حيث تعتمد السياحة في دولة قطر علي عامل إبهار السياح , و تعتمد أيضا علي النهضة العمرانية العملاقة أكثر من إتكائها علي عامل التراث التاريخي والحضاري للدولة , و بالرغم من إسهام تاريخها جزئياً في هذا المجال .

تتنوع السياحة في دولة قطر وتنقسم الي عدة أنواع منها : _ السياحة الثقافية , و السياحة التاريخية , و السياحة الدينية , و السياحة البحرية , و سياحة المغامرات , و غير ذلك .

و فيما يلي بعض أبرز المعالم السياحية القطرية .

أبرز المعالم السياحية

يوجد في دولة قطر العديد من المعالم الساحية المميزة ومنها : –

المتحف العربي للفن الحديث :-

المتحف العربي للفن الحديث في قطر

يعتبر المتحف العربي من المتاحف الجديدة المميزة بدولة قطر , و يحدث بالمتحف العديد من العروض الفنية التي يتم عرضها بطريقة مميزة , و هذه العروض تساعد في الكشف عن المخزون الفني لدي العرب المعاصرين بطرق جديدة و مبتكره و مميزة , لذلك حظي المتحف العربي بكثير من السياح , لأن له مكانة مرموقة علي المستوي الداخل و الخارجي في الوقت نفسه , و يأتي المتحف الزوار من مختلف جهات العالم .

أكوابارك:-

أكوابارك واحدة من أهم مميزات قطر السياحية , حيث أنها عبارة عن حديقة مائية تتميز بالجمال والرقي , بنيت علي أرض مساحتها خمسين ألف متر مربع , و يوجد بهذه الحديقة الكثير من الألعاب المائية الممتعة و الشيقة , و تعد واحدة من أهم الأماكن التي يمكن للفرد أن يقضي بها وقت جميل برفقة عائلته , و أيضا يحدث بها عروض فنية جميلة و حفلات موسيقية مميزة .

متحف الفن الإسلامي :-

تتميز قطر بهذا المتحف حيث يعد واحداً من أهم المتاحف الإسلامية المميزة و المشهورة , حيث أنه يحتوي علي العديد من الأعمال اليدوية الجميلة و المنسوجات المميزة التي تأثرك الي الحقبة التاريخية الخاصة بها و التي تعاقبت علي الأراضي العربية و الإسلامية .

الكورنيش :-

يقع الكورنيش بمدينة الدوحة عاصمة البلاد , و يعتبر الوجهة البحرية الأهم  التي تعطي المدينة رونقاً و بهاء , و يتميز الكورنيش بالعديد من المعالم الجذابة و المميزة , بالاضافة  الي العديد  من المؤسسات الحكومية والعديد من الدوائر , و هذا المكان يتميز باحساس الاسترخاء عند الجلوس فيه , و يمكن لأي شخص بأن يقضي وقت مميز بالكورنيش .

جزيرة اللؤلؤة :

هي جزيرة اصطناعية من صنع الإنسان تقع خارج منطقة الدوحة في بحيرة الخليج الغربي، وتعرف بأنها أول أرض متاحة للتملك الحر من الرعايا الأجانب في قطر.

عن الكاتب

دكتور عبدالكريم

طبيب بشرى مصرى الجنسية حاصل على بكالوريوس فى الطب والجراحة ارحب بتعليقاتكم فى حالة وجود أى استفسار او استشارة .

اكتب تعليق