Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

افضل الأماكن السياحية في الكويت التى يجب عليك زيارتها

تقع الكويت علي سواحل الخليج العربي , حيث ينتشر المناخ الصحراوي شديد الحرارة , و بالرغم من ذلك تمكنت حكومة الكويت من تخطي عائق المناخ وتطوير دولة الكويت وإستغلال ماضيها العريق , حيث تم تحويلها الي واحدة من أهم دول الخليج , التي تجذب السياح من مختلف أنحاء العالم إليها , قامت الكويت بتطوير مرافق السياحة بالاضافة الي التطوير العمراني و الانفتاح الحضاري , و بالتالي استطاعت أن تجذب اليها العديد من السياح العرب و الأجانب , و أيضا قامت بإضافة العديد من النشطة الفنية والتجارية العالمية في كل عام ,  و التي تأتي محملة بالخير و الكثير من الزوار و السائحين من بقاع الأرض .

افضل الأماكن السياحية في الكويت

افضل الأماكن السياحية في الكويت

أبراج الكويت :-

تقع أبراج الكويت في منطقة تسمي رأس العجوزة في العاصمة الكويتية و تطل علي سواحل الخليج العربي , و تتألف من ثلاثة أبراج عالية ,

تم إفتتاح الأبراج بشكل رسمي في سنة 1979 ميلادي , و تميزت بحصولها علي جائزة أغاجان لفنون العمارة الإسلامية , و يصل إرتفاع البرج الرئيسي لها حوالي 187 متر , و تحتوي علي خزان للمياه كبير جداً,  و تتميز هذه الأبراج بشكلها الممتد علي شكل دائري و الذي يسمح للمتواجدين بداخله علي الاستمتاع و مشاهدة مختلف معالم عاصمة الكويت .

الجزيرة الخضراء :-

افضل الأماكن السياحية في الكويت

تقع الجزيرة الخضراء بالقرب من أبراج الكويت , و هذه الجزيرة بنيت علي مساحة كبيرة جدا تصل الي حوالي 785 الف متر مربع , و هي جزيرة اصطناعية , تعد الأولي من نوعها في دول الخليج العربي بأكمله , و تحتوي الجزيرة الخضراء علي برج سياحي وتتميز بمدينة الألعاب المخصصة للأطفال حيث أنها مليئة بالشلالات المائية , كما يوجد بها أيضا الكثير من المقاهي و مركز خدمات علي هيئة مدرج روماني وهو من مميزاتها .

شاطىء المسيلة :-

شاطىء المسيلة يعد من أكبر شواطىء الكويت من حيث المساحة , حيث يمتد علي طول يبلغ 350 متر عند نهاية إحداي الطرق السريعة , ويحتوي علي ثلاثة حمامات ,إحداهما مخصص للأطفال والأخري للكبار , ويمتاز شاطىء المسيلة برماله البيضاء الناعمة ومياهه الصافية الجذابة التي تأثر الناظر إليها .

صالة التزلج :-

أنشئت صالة التزلج في عام 1980 ميلادي , تبلغ مساحتها 8398 متر مربع وهي مساحة كبيرة جداً , وتتميز بالحزام العشبي الذي يلتف حولها , وهي من النشاطات الرياضية التي تميز دولة الكويت , والتي تخلص كلا من السائح والمقيم بالبلدة من الأجواء الحارة وتخف من حدتها .

قرية التراث :-

تقع قرية التراث في دزيرة قيلكا , و تتميز بتقديم جزء كبير من تاريخ و تراث الحضارة الكويتية , و تحتوي القرية التراثية علي مساكن أثرية و منازل تراثية قديمة , و متحف الشيخ عبدالله الصباح , و تتميز القرية التراثية بالأجواء التقليدية للشوي في الكويت والذي توفره لزوارها , كما يمكن للزائر امتطاء الخيل و التمتع بالحفلات المختلفة .

المركز العلمي :-

يتميز المركز العلمي بأنه شيد علي أسس الفن المعماري القديم , و يحتوي علي ثلاثة قاعات , حيث تقدم مزيج مختلط من الثقافة , و العلوم , و الأجواء الترفيهية , كما يحتوي علي الكثير من الحفريات المتنوعة القديمة والتي يصل عمر البعض منها الي 500 مليون عام .

عن الكاتب

دكتور عبدالكريم

طبيب بشرى مصرى الجنسية حاصل على بكالوريوس فى الطب والجراحة ارحب بتعليقاتكم فى حالة وجود أى استفسار او استشارة .

اكتب تعليق