Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

علاج جديد لانخفاض الرغبة الجنسية عند الرجال

تشير دراسات إيطالية جديدة إلى وجود حل سهل لعلاج الرغبة الجنسية المنخفضة: هو العلاج بالضوء

وقد أخذ العلماء كعيّنة 38 مصاب باضطراب الرغبة الجنسية أو اضطراب الاستثارة الجنسية – منهم حالتين يفتقرون إلى الاهتمام بالجنس- وقد قدموا لنصفهم الضوء الساطع كعلاج.

وقد جلسوا كل صباح لمدة 30 دقيقة أمام الصندوق الضوئي الذي يعرضهم إلى 10000 من ضوء لوكس. (وللمقارنة، فإن ضوء الشمس المباشر يصل إلى 100000 لوكس وفي اليوم الغائم يصل إلى 1000 لوكس فقط).

بعد أسبوعين، وحسبما ذكر أولئك الرجال الذين يتلقون العلاج بالضوء الساطع أن رضاهم الجنسي أصبح أعلى بثلاث مرات مما كان عليه قبل بداية التجربة. (وقد أظهر الشباب في المجموعة الأخرى زيادة ولكنها كانت متواضعة).

وكما يقول الباحث Andrea Fagiolini الحاصل على الدكتوراه في الطب من جامعة سيينا بأن المجموعة التي تُعالَج بالضوء الساطع قد لاحظت ارتفاع في معدلات هرمون التستسرون لديهم- وهو يعتبر أمراً حيوياً لزيادة الرغبة الجنسية.

ويقول الباحث Andrea Fagiolini أيضاً بأنه عندما يتعرض جسمك للضوء الساطع فإنه ينتج أكثر من مادة كيميائية تسمى الهرمون الملتون أو الهرمون المنشط للجسم الأصفر. وبزيادة الهرمون الملتون فقد يزداد من انتاج هرمون التستسرون.

ولا يعني هذا أنك تستطيع أن تزيد من رغبتك الجنسية عن طريق فتح النافذ والتعرض للضوء ولكنك يجب أن تأخذ نفس كثافة الضوء المستخدمة على المشاركين في الدراسة.

ويمكنك أن تجد هذا المستوى في صندوق ضوئي تشتريه عبر الإنترنت وتستخدمه في المنزل.

وتحدث مع طبيبك بهذا الشأن أولاً قبل أن تشتري هذا الصندوق وتقوم بذلك الاجراء لأنه قد يقوم بعمل اختبار لك علَّك تعاني من مشاكل أخرى كانخفاض هرمون التستسرون أو مشاكل الغدة الدرقية أو أمراض الكلى لأن كل تلك الأشياء من شأنها أن أيضاً أن تتسبب في انخفاض الرغبة الجنسية.

عن الكاتب

دكتور عبدالكريم

طبيب بشرى مصرى الجنسية حاصل على بكالوريوس فى الطب والجراحة ارحب بتعليقاتكم فى حالة وجود أى استفسار او استشارة .

اكتب تعليق