X

القضيب -العضو الذكرى و معلومات يجب ان تعرفها

اولا تعرف على معلومات هامة عن القضيب او العضو الذكرى

القضيب او العضو الذكرى يتكون من ثلاث قنوات تشبه الاسفنج و يمر بها قناة تسمى الاحليل و التى يخرج من خلالها البول و المنى و يتكون القضيب من جزءين :

كل ما يجب ان تعرفه عن القضيب -العضو الذكرى

  • الحشفة و هى الجزء الامامى من القضيب و التى تحتوى على اكثر الاعصاب الحسية المسئولة عن الاثارة و الانتصاب و تكون مغطاة بالجلد والذى يتم ازالته فى عملية الختان.
  • جسم القضيب و هو يصل بين الجسد و الحشفة او رأس القضيب.

يحدث انتصاب القضيب  عندما يثار الرجل جنسيا و عندها يبدأ تدفق الدم حتى تمتلئ القنوات الاسفنجية ,اقرأ موضوع كيفية انتصاب القضيب.

الطول الطبيعى للعضو الذكرى  يترواح بين 12 الى 15 سم عند الانتصاب فى غالبية الرجال و قد يقل او يزيد قليلاعن ذلك.

من الطبيعى حدوث انتصاب للقضيب فى الصباح حينما تستيقظ من النوم و هذا ما ذكرته بالتفصيل فى موضوع انتصاب القضيب صباحا.

لون القضيب يكون اغمق قليلا من الجسم و ذلك بعد البلوغ .

المشكلات التى تحدث للقضيب :
القضيب مثله مثل سائر اعضاء الجسم تحدث له امراض كثيرة تؤثر سلبا على الرجل و زوجته نفسيا و بدنيا ,سنذكر كل هذه المشكلات و كيفية التغلب عليها ببعض من التفصيل فتابع معى .
ضعف الانتصاب او الضعف الجنسى و الذى يصيب غالبية الرجال و يرجع السبب الى عوامل نفسية فى معظم الحالات.

سرعة القذف و تصيب نسبة كبيرة من الرجال و تؤثر على علاقتهم مع زوجاتهم و تسبب المشاكل الاسرية اقرا المزيد عن اسباب و علاج سرعة القذف

الامراض التى تصيب القضيب و كيفية الوقاية منها-اسباب الم القضيب:

كل ما يجب ان تعرفه عن القضيب -العضو الذكرى

 

  1. انحناء القضيب و هذه مشكلة شائعة و فى غالبية الحالات يكون انحناء القضيب بسيطا و لا يتطلب تدخل جراحى لاصلاحه.
  2. هناك عدة امراض تسبب الم القضيب منها ما يحدث فى القضيب و منها ما يحدث فى جزء اخر من الجسم و يشعر المريض بألم فى القضيب .
  • سرطان القضيب و هو مرض نادر جدا و يسبب الما فى القضيب و غالباما يكون سببه فيروس يسمى Human Papilloma Virus و يصاحبه و جود ورم او انتفاخ فى جزء من القضيب .
  • التهاب البروستاتا :البروستاتا غدة فى الجهاز التناسلى و عندما يحدث بها التهاب تسبب الم فى القضيب .
  • التهابات المثانة البولية :المثانة البولية هى كيس يتم تجمع البول فيه لحين خروجه عن طريق الاحليل و عندما تحدث التهابات المثانة يؤثر ذلك على القضيب و يسبب الألم.
  • حصوات المثانة البولية : وجود حصوة فى المثانة سواءا تكونت فى المثانة او فى الكلى يسبب الم القضيب.
  • الامراض الجنسية و العدوى الجنسية :ممارسة الجنس مع امرأة تحمل المرض كالزهرى او السيلان.
  • الهربس التناسلي: و هو فيروس يصيب الاعضاء التناسيلية .
  • الصابون :عند الاغتسال بالصابون قد يدخل فى مقدمة القضيب اجزاء من الصابون تسبب ألما شديدا و لكنه مؤقت يزول بعد وقت قليل.
  • عدم الاهتمام بالنظافة الشخصية فى منطقة الجهاز التناسلى و عدم ازالة شعر العانة يؤدى ذلك لحدوث التهابات و عدوى تسبب ألم القضيب.

يتمثل علاج ألم القضيب فى البحث عن السبب و علاجه بواسطة طبيب متخصص ,كما يمكنك الوقاية من كل ما يسبب آلام القضيب بتجنب الاسباب التى ذكرناها .
فى هذا الموضوع تحدثنا عن كل ما يجب أن تعرفه عن القضيب و الأمراض التى تصيب القضيب و كيفية الوقاية منها ,ان كان لديك اى استفسار يرجى ارساله لنا فى قسم الاستشارات الطبية المجانية.

فريق عمل موقع “للرجال فقط “يتمنى لكم حياة صحية سعيدة.

عن الكاتب

احمد عامر

اكتب تعليق

التعليقات

  • دكتور لقد ضربت بالغلط في ملهى الألعاب اسفلى الخصية مابين الفخذين وإنني اتلم شديد وهناك ورم نهاية اسفلى الخصيةمع خصية السيره تفيدني جزاك الله الف خير

  • السلام عليكم انا شاب عندي 18سنه ويكون لدي اكلان شديد جدا بليل وعندما احلق الشعر ما فوق القضيب فلا يكون اي اكلان الا بعد ظهور الشعر يحدث اكلان ثانيا فهذا امر خطير ام لا داعي للقلق

  • السلام عليكم انا ومن فترة قصيرة بعد العلاقة مع زوجتي لاحظت بان هناك انتفاخ من الجانب الأيمن من القضيب وبجانبها شريان يمتد من وسط القضيب ويلتف تحت راس القضيب على شكل احتقان أرجو بالعلاج اللازم
    وشكرا

  • السلام عليكم دكتور ارجو رد ضروري انا عندي ورم او انتفاخ اسفل الذكر .. اولا حدث خراج حبه وسط وانفقعت بنفسه وخرج صديد قلليل ودم ولكن ورم موجود ووقضيبي بوضعه طبيعي صار اكير من سابق رغم انه عمري 23 مفروض بالعمر هذا يتوقف نمو العضو الذكري مالحل يالدكتور بالنسبه للورم اسفل الذكر ورم كأنه كتله وداخل كتله هاذي تحس نفس عرق منتفخ بشده وهل هذا شي هو سبب عدم ارتخاء العضو الئ وضعه طبيعي