Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

هل وضع الهاتف بجانبك عندما تنام يمثل خطرا ؟

نتحدث اليوم عن ظاهرة انتشرت بين الناس بشكل كبير ألا و هى وضع الهاتف بجوارك عندما تنام و هل هذا يؤثر على صحتك ام لا والاحتياطات اللازمة لتفادي ما قد ينتج عن هذا السلوك .

اضرار وضع الهاتف بجانبك عند النوم

اصبحت الهواتف المحمولة منتشرة في العالم واحتلت مكانة كبيرة في المجتمع حيث اصبح يعتمد عليها في العديد من الامور وقد اشارت دراسة بان 44% من مستخدمي الهواتف المحمولة وبالخصوص الهواتف الذكية يقومون بوضع هواتفهم بالقرب منهم اثناء النوم او تحت الوسادة من اجل العديد من الاغراض كاستعمال المنبه للاستيقاظ من النوم او لتصفح الانترنت ولكنهم لايدركون المخاطر المقبلين عليها من هذا الفعل ,

و من بين اهم مخاطر النوم بجوار الهاتف المحمول :

وضع الهاتف تحت وسادة النوم يتسبب بالعديد من الحوادث وذلك يرجع لارتفاع حرارة الهاتف ومما ينتج عنه اندلاع حريق

اشارت بعض الدراسات الى ان وضع الهاتف بجانبك اثناء النوم قد يتسبب في اضطرابات اثناء النوم وذلك يرجع لبعض الاشعاعات المنبعثة من الهاتف والتي تؤثر بالسلب على صحتك.

توصلت بعض الدراسات الحديثة الى ان الاشعة المنبعثة من الهاتف نحو جسم الانسان تتسبب في مرض السرطان الذي يعد من بين اخطر الامراض المنتشرة في العالم.

عليك بالابتعاد قدر المستطاع عن الهواتف و يجب استخدامها في الضرورة فقط وبالنسبة للاشخاص الذين يستعملون الهاتف كمنبه للاستيقاظ من النوم فانصحهم باستخدام منبه لتجنب مخاطر الهاتف.

عن الكاتب

د.على عبدالظاهر

على عبدالظاهر طبيب بشرى أحب التدوين و خاصة فى مجال الصحة و كذلك مساعدة الأخرين و الرد على استشاراتهم

اكتب تعليق