Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

10 شخصيات مشهورة فقدوا فى ظروف غامضة

1-هنرى هادسون

هنرى هادسون

البحار والمستكشف الانجليزى الشهيروقد سميت على اسمه بعض الاماكن مثل نهر، خليج، كوبرى، مدن،لأنه كان مشهور فى ذلك الوقت .

قصة اختفاؤه :فى أحد الرحلات وقع هو وطاقم البحارة فى المياه المجمدة لعدة أشهر، وكانوا يعانون من الجوع، وشبه مجمدين من شدة البرد ، ولديهم الحنين للعودة إلى وطنهم، ولا أحد يعرف حقيقة ما حدث، ويقال ان الطاقم تخلص منه هو وابنه وعدد من المقربين له، وعاد الطاقم إلى إنجلترا، وسمى هذا المكان الآن قاعدة هدسون في كندا، وفقد فى عام1611 م،  ووجه لطاقم رحلته تهمة قتلهم، والى الآن لا أحد يعلم حقيقة اختفاؤه.

 2-إميليا إيرهارت:

كانت أول سيدة تواجه الكثير من الصعوبات، ويقال انها مؤلفة ومدرسة، ومصممة أزياء ويقال أيضا عنها انها رئيسة  تحرير مجلة.

قصة اختفاؤها : وهى فى عمر 39 عام اختفت واختفى معها فريد نونان، وكانوا على متن طائرة من جزيرة هاولاند إلى شركة لوكهيد الكترا، ويتوقع الكثيرين انهم اختفوا فى المحيط الهادئ، وعملية البحث عنهم وعن الطائرة التى اختفت تعد أكبر عملية بحث في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية. وبعدالبحث الطويل والمستمرأعلن وفاتها غيابيا   عام 1939، ويقال أن سبب وقوع الحادث هو نفاد الوقود بالطائرة ثم الوقوع في المحيط الهادئ،  ويقال أيضا أن الطائرة تحطمت بالقرب من جزيرة نيكومورو ،ولا أحد يعرف ما هى الحقيقة إلى الان ، ويقال أيضا انها كانت تعمل فى التجسس على اليابان لصالح الرئيس الأمريكى فرانكلين روزفلت وتطيرفى السرحول العالم،ويقال انها مازالت على قيد الحياة لكنها غيرت اسمها إلى ايرين بولا.

3-هارولد هولت:

هارولد هولت

هو رئيس الوزراء السابع عشر فى أستراليا فى يوم17 ديسمبر 1967ذهب رئيس الوزراء فى رحلة للسباحة على شاطىء شفوت ،واختفى رئيس الوزراء فى ظروف غامضة  واعلنت وفاة هولت في سن 59 غيابيا، ولم يستطيع فريق البحث من العثور عليه، ويقال أن سبب الوفاة هو الغرق لأن المنطقة بها تيارات وأمواج شديدة  وبعضهم قال أن الأطباق الطائرة اختطفته، وقيل أيضا انه هرب مع عشيقته مارجوري غيليسبي، وقيا أيضا انه جاسوس صينى وهرب إلى الصين و ذهب ليعيش هناك،وقيل أنه انتحر فى البحر.

4-جيمي هوفا:

صاحب مؤسسة لسائقي الشاحنات وقد اختفى من أمام أحد المطاعم في الولايات المتحدة في ضواحي ديترويت يوم 30 يوليو 1975،  لا أحد يعرف ما حدث له  ؟ وما سبب اختفاؤه؟ وقد اعترف زعيم المافيا في هذا الوقت بأن لديهم يد فى اختفائه.

5-فرانك موريس:

اختفى في شهر يونيو عام1962 من سجن الكاتراز وكان يبلغ من العمر 36 عاما

6-جيم تومسون:

وهو  رجل أعمال أمريكى واختفى فى شهر مارس  عام 1967 وكان فى ماليزيا واختفى من على مرتفعات الكاميرون فى سن 61 عاما.

7-أوسكار زيتا أكوستا:

هو محامى وناشط سياسى اختفى هو ورفيق السفر من هنتر تومسون في شهر فبراير عام1974 في سن  39 عاما.

8-شون فلين:

هومصورصحفى شهير وقد اختفى فى شهرابريل عام 1970 وهو فى زيارة لكمبوديا وكان عمره  28 عام.

9- البيسون ديلي:

وهولاعب كرة سلة للمحترفين المعوقين وقد اختفى فى مدينة تاهيتى فى شهر يوليو عام 2002 وكان عمره 32عام.

10-ريتشي ادواردز:

وهوعازف الجيتارالشهير، واختفى فى لندن فى شهر فبراير عام1995  وكان يبلغ من العمر 27عام.

 

عن الكاتب

دكتور عبدالكريم

طبيب بشرى مصرى الجنسية حاصل على بكالوريوس فى الطب والجراحة ارحب بتعليقاتكم فى حالة وجود أى استفسار او استشارة .

اكتب تعليق