Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

نصائح هامة لمن تخطوا سن الاربعين

إذا كنت قد تخطيت سن الاربعين يوجد عدة نصائح هامة يجب عليك اتباعها من اجل صحة افضل لانه بعد سنة الاربعين تزداد فرص الإصابة بمرض ضغط الدم والسكر وامراض القلب وغيرها من المشاكل الصحية والتى يمكنك تجنبها من خلال اتباع التعليمات التالية :

سن الاربعين

قليل من الملح :

يجب ان تعتاد على تناول اطعمة تحتوى على قليل من الملح وخاصة فى حالة وجود عامل وراثى لارتفاع ضغط الدم لتجنب ارتفاع ضغط الدم .

قليل من السكر :

يجب ايضا عدم الإسراف فى تناول المواد السكرية (السكريات البسيطة)والتى يتم امتصاصها بسرعة مثل المربى والعسل والحلويات الشرقية وخاصة مع وجود عامل وراثى للإصابة بمرض السكر .

دهون أقل :

يجب تناول الدهون المشبعة بصورة اقل والتى توجد فى الدهون الحيوانية والالبان كاملة الدسم وذلك لتجنب ارتفاع نسبة الكوليستيرول فى الدم وما يتبعها من مشاكل القلب وتصلب الشرايين وايضا تجنب الامراض السرطانية مثل سرطان البروستاتا والقولون والمستقيم .

خضراوات أكثر :

احرص على تناول الخضراوات فى جميع وجباتك ويجب ان تحتوى المائدة على طبق سلطة كطبق اساسى لما لها من فوائد كبيرة حيث تساعد فى تنظيم حركة الامعاء و تخليص الجسم من الفضلات والمواد الضارة كما يقلل من الامساك والوقاية من الامراض السرطانية .
تناول كميات كبيرة من الماء من 6:8 أكواب يوميا لتساعد فى عملية الهضم وتنظيف الجهاز البولى .
مع التقدم فى العمر احرص على الاعتماد على البروتينات الموجودة فى الاسماك والدجاج و تقليل تناول اللحوم الحمراء

عن الكاتب

دكتور عبدالكريم

طبيب بشرى مصرى الجنسية حاصل على بكالوريوس فى الطب والجراحة ارحب بتعليقاتكم فى حالة وجود أى استفسار او استشارة .

اكتب تعليق