Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

إن كنت من محبي السيارات إليك 10 وظائف تصلح لك تعرف عليها

السيارات من الأمور التي تشغل بال الكثير من الأشخاص ، وهناك الملايين حول العالم من عشاق السيارات بكافة أنواعها ، يهتمون بتفاصيل التفاصيل التي تتعلق بالسيارات ، والجديد كل عام في عالم صناعة السيارات والمبيعات ، وكذالك أحدث التقنيات الخاصة بالسيارات ، وغالبًا ما يولي هؤلاء الناس اهتمام كبير بسياراتهم وكأنها أحد أفراد أسرهم ، هذا المقال موجه خصيصًا لهؤلاء أصحاب الشغف الكبير على السيارات …

حيث أننا في هذا المقال سنستعرض معكم عشرة وظائف يمكنك أن تحول فيها شغفك بالسيارات إلى عمل ومستقبل وظيفي حقيقي يحقق لك ربح مادي وتعتمد عليه من أجل تأمين أمورك المادية ، فتعرف معنا على هذه الوظائف وتخير الأفضل بالنسبة لك …

إن كنت من محبي السيارات إليك 10 وظائف تصلح لك

إن كنت من محبي السيارات إليك 10 وظائف تصلح لك

أقرأ أيضًا : طرق تأمين السيارة

وظائف لمحبي السيارات :

1. متخصص في الهيكل الخارجي :

إن كان لديك شغف بالكمال والمظهر الخارجي للسيارة وتحلم بتحويل هذا الشغف إلى عمل حقيقي ، فقد حان الوقت لتشمر أكمامك وتبدأ في تعلم التقنيات الخاصة بتصليح الهيكل الخارجي للسيارة ، هناك العديد من المعاهد الفنية والتي تقدم دورات تدريبيه متخصصة في هذا النوع من الإصلاحات ، وهذا النوع من العمل من أكثر الأعمال طلبًا في الوقت الحالي ، لأن مشكلات الهيكل الخارجي للسيارة متعددة ومختلفة وتحتاج إلى فن حقيقي من أجل الوصول لأجود وأفضل نتائج .

2. متخصص في المحركات :

هناك أقسام متخصصة في كليات الهندسة لتعلم الميكانيكا هذا التخصص المعقد والذي يتعلق بحركة السيارة وتصميمها ومستوى الأمان فيها ودرجة الكفاءة التي تتمتع بها السيارة ، الأمر ممتع أن تكون مسؤولًا عن تصليح محرك وتحويله من شيء  لا قيمة له إلى شيء نافع وعامل ويعتمد عليه .

3. مبيعات :

مبيعات السيارات واحدة أكبر وأضخم أنواع التجارة على مستوى العالم ، وتدر هذه التجارة الملايين بل المليارات سنويًا ، وهناك دول قائمة على هذه التجارة الضخمة ، ولكنك بالتأكيد تحتاج إلى تدعيم هذا الشغف بالعلم ويمكنك أن تحصل على دبلومه متخصصة في المبيعات ستساعدك كثيرًا في هذا الأمر وستزيد من مهاراتك بشكل ملحوظ .

4. معلم :

ليس كل ما يتعلق بالسيارات يرتبط بالعمل بالأيدي بل هناك الكثير من الوظائف النظرية أيضًا والتي تتعلق بالتدريب والتعليم ، سواء ما يتعلق بشرح السيارة نفسها ، أو تعلم قواعد المرور ، أو التحدث حول طرق العناية بالسيارة أو تصليحها أو حتى مبيعات السيارات .

5. غسيل وتنظيف :

مظهر السيارة المتسخ أمر مزعج للغاية وهناك العديد من المراكز المتخصصة التي توفر العناية بالسيارات ، من تنظيف وغسيل وهناك الكثير من التقنيات الحديثة التي أصبحت تستخدم في مراكز تنظيف السيارات مثل تقنيات العزل أو الشمع ، الأمر هنا لا يحتاج إلى دراسة رسمية ولكن يحتاج منك أن تبحث دائمًا عن طرق جديدة لتطوير عملك .

إن كنت من محبي السيارات إليك 10 وظائف تصلح لك

إن كنت من محبي السيارات إليك 10 وظائف تصلح لك

6. وكيل تأجير :

لا يمتلك الجميع رفاهية شراء سيارة خاصة وهنا يأتي دور البعض في توفير سيارات يتم تأجيرها لمدة معينة ، وهذا العمل شيق للغاية ويعتمد على قدرتك على إقناع البعض في تقديم سياراتهم ومن ثم استثمار هذه السيارات مقابل جزء من الأرباح وتأجيرها للآخرين ، قد تنجح في الأمر ويصبح لديك أسطولك الخاص من السيارات التي تؤجرها .

7. فني إطارات :

هذا الأمر يتعلق بالعمل اليدوي في إعداد السيارة لتكون صالحة للعمل ويرتبط الأمر بشكل مباشر بجودة إطارات السيارة ، والتي بالمناسبة لها فنيين متخصصين حيث أنها تتعلق بالكثير من الأشياء على رأسها ضبط مستوى الهواء داخل الإطار ، أو تصليح الإطارات أو تغييرها ، أو بيع الإطارات الجديدة أو المستعملة .

8. سائق شاحنات :

من الأشياء التي يحبها الكثير من الشباب هي الشاحنات الضخمة التي أراها شخصيًا مرعبة ولذلك أعتبر قائدها بمثابة البطل الأسطوري ، وغالبًا ما تمتلك هذه الشاحنات اثنان من السائقين فلما لا تجرب أن تكون واحدًا منهم ؟

9. سائس :

الأمر لا يحتاج إلى مهارات كبيرة وألا إلى تعليم متخصص يمكنك أن تعمل في أي مكان يستخدم سائس مثل المطاعم الكبرى أو المولات الشهيرة أو دور المسرح والسينما ، لكن بالطبع يجب أن تكون الوظيفة مؤقتة وليست دائمة ، ويفضل أن تقوم بهذا العمل أثناء إجازتك الصيفية مثلًا .

10. متخصص فحص :

هذا العمل يحتاج إلى دراسة وخبرة ودراية كبيرة بما تقوم به ،فأنت بمثابة طبيب يشخص الأمراض ، شخص نثق به لنسأله عن العلة والمرض ، فكثيرًا ما نقع في مشكلة أن هناك بعض الأشياء الغريبة التي تحدث بالسيارة أو بعض الأصوات المزعجة التي لا نعرف لها سبب ، هنا يأتي دور متخصص الفحص والذي يخبرك تمامًا عن العلة والمشكلة وإلى أي متخصص يجب أن تذهب وما هو أحسن وأفضل شخص يمكنه أن يحل مشكلتك .

أخيرًا تذكر أن تحويل شغفك إلى عمل سيجعلك تتميز أكثر وتبدع أكثر في عملك ، ودعني أخبرك أن هناك مقوله أمريكية تقول أن اختيارك لعمل تحبه سيجعلك تشعر أنك لا تعمل أبدًا ..

عن الكاتب

لمياء شاهين

خريجة كلية الآداب قسم الإعلام والمعلومات ، أعشق الكتابة فهي بمثابة الرئة الثالثة ، أعتقد أن أهم ميزة في أي شخص ألا يتوقف أبدًا عن السعي وراء أحلامه ، وإن حدث ووجدها يجب أن يتمسك بها جيدًا وألا يفلتها أبدًا ، لأن ضياعها يعني ضياعه هو شخصيًا

اكتب تعليق