Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

10 نصائح هامة قبل شراء سيارة مستعملة

كثير من الأشخاص حينما يفكرون في شراء سيارة مستعملة يشعرون بالخوف من أن يجدوا أنفسهم ضحية لعمليات النصب و السرقة , و بخاصة إذا كان البائع شخص غريب و ليس هناك سابق معرفة أو تعامل بينهما .

شراء سيارة مستعملة

قد يهمك أيضا اسعار السيارات الشيفرولية الجديدة فى مصر 2015

فإذا كنت ممن يخافون من الوقوع في فخ السرقات و النصب الذي يحدث في كثير من أسواق تجمع السيارات الموجودة في مصر , على سبيل المثال سوق الجمعة , و إذا كنت تقلق من عدم ملاحظة عيوب السيارة الغير ظاهرة و تخشى احتمالية وجود مثل هذه العيوب بموتور السيارة أو بجسمها المعدني فلا تقلق بعد الآن , لأننا سوف نعرض لك الآن 10 نصائح لأحد مهندسي صيانة السيارات ينصح بها الشاري عند الإقبال على شراء سيارة مستعملة و ذلك وفقاً لما قاله المهندس المختص .

نصائح عند شراء سيارة مستعملة

النصيحة الأولى

يجب على كل شخص يرغب في شراء سيارة مستعملة أن يبدأ أولا في الفحص الخارجي للسيارة , و التأكد من أنها لا يوجد بها صدأ أو تآكل عند عتب الأبواب , و المدادات الجانبية , و الإطارات , و أيضا أرضية السيارة و حافة التجويف .

النصيحة الثانية

النظر في قعر شنطة السيارة أمر هام يجب أن يقوم به المشتري أيضاً للتأكد من عدم وجود تآكل في هذه المنطقة الغير ملحوظة جزئياً .

النصيحة الثالثة

و هذه النصيحة مهمة جداً للتعرف على ما إذا كانت السيارة بها أماكن تحتاج لسمكرة , و للتعرف على ذلك يجب استخدام مغناطيس في الأماكن المشكوك فيها , و حتى نتأكد من وجود صدمات في السيارة من عدمه , و ستعرف ذلك عن طريق قوة انجذاب المغناطيس لصاج السيارة .

النصيحة الرابعة

يجب أن ينظر المشتري بتمعن إلى حواف السيارة و الفراغات ليتأكد من عدم وجود اختلاف في لون السيارة , خاصة في هذه المناطق عن لون السيارة في باقي الأجزاء لأن اختلاف اللون في هذه الأماكن عن باقي أجزاء السيارة يدل على أنها قد تعرضت للرش سابقاً .

قد يهمك أيضا قائمة بالسيارات مرتبة طبقا لنسبة استهلاكها للوقود واسعارها

النصيحة الخامسة

البحث جيدا في منطقة الكبوت و شنطة السيارة و المرور علي هاتان المنطقتان باليد لمعرفة ما إذا كانت هذه السيارة قد تعرضت لحادث من قبل أم لا , فوجود مناطق غير مستوية في فراغات شنطة السيارة أو الكبوت يدل على تعرض السيارة لحادث من قبل .

النصيحة السادسة

النظر بدقة عند أرضية السيارة و قوائمها و في غرفة المحرك للتأكد من عدك وجود لحامات في هذه المناطق .

النصيحة السابعة

تشغيل المحرك و تجربته للتأكد من أن تشغيله سهلا , و للتأكد أيضاً من عدم وجود اهتزازات غير طبيعية في المحرك , و استشعار هدوء المحرك لأن الصوت العالي الغير مألوف يعتبر ضعفاً في أداء المحرك .

النصيحة الثامنة

القيام بالضغط على البنزين بقوة و التأكد من أن الشكمان الخاص بالسيارة لا يخرج دخان أسود , لأن خروج الدخان الأسود من الشكمان يدل على تسرب الزيت إلى المحرك و هذا سيؤدي فيما بعد إلى خلل كبير في المحرك و يزيد من نسبة فقد الزيت .

النصيحة التاسعة

فحص الفتيس أثناء توقف السيارة و التأكد من نقل الغيارات بسهولة , و التأكد أيضاً من أن السيارة لا تستغرق وقت طويل عند الانطلاق .

النصيحة العاشرة

ضرورة فحص الكراسي جيداً و بشكل كلي و التحرك بها للخلف و للأمام , و التأكد من أنها تتحرك بسهولة , و النظر أيضاً إلى تابلوه السيارة و فحصه جيداً لضرورة التأكد من عدم وجود تآكل في بلاستيك السيارة .

قد يهمك أيضا اسعار السيارات المستعملة الاكثر تداولا فى مصر

و هذه تعد أهم 10 نصائح لشراء سيارة مستعملة و التي سوف تفيدك كثيراً , و لن تحتاج لفنيات أكثر للتأكد من جودة السيارة التي سوف تشتريها و تضمن سلامتها من العيوب .

عن الكاتب

على الشاعر

مصرى حاصل على بكالوريوس هندسة الكترونية و خبير فى مجالات التقنية و الهواتف المحموله .

اكتب تعليق