Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

مكنسة السيارة نصائح اختيار افضل مكنسة والانواع

الاهتمام بالسيارة لا يقل أهمية أبدًا عن الاهتمام بمنزلك أو بملابسك ، فنظافة سيارتك هي جزء من نظافتك و اهتمامك بنفسك ، وتعد مكنسة السيارة من أفضل الأدوات التي يمكن أن تساعدك في الوصول لأفضل مستوى في نظافة سيارتك ، ولكن الأمر ليس بالبساطة التي يبدو عليها ، فهناك قواعد استخدام لتحصل على أفضل وأعلى مستوى نظافة للسيارة .

تعرف معنا على الطريقة الأفضل لتنظيف سيارتك باستخدام مكنسة السيارة ، وأفعلها مثل المحترفين لتتمتع بسيارة نظيفة وخالية من أي أوساخ .

قد يهمك ايضا : تعرف على دليل بيع سيارتك المستعملة في 10 خطوات

أولًا : اختيار مكنسة السيارة :

مكنسة السيارة هي أداة هامة يجب أن تمتلكها ، وغالبًا ستقوم باستخدامها مرة واحدة على الأقل في الشهر ، لذا يجب أن تتخير نوع جيد ، يتميز بالمتانة والمرونة حتى يمكنك من الوصول لكافة الزوايا في السيارة خاصة الزوايا الضيقة والتي يصعب تنظيفها أو الوصول إليها .

يجب أن تكون قوة المكنسة عالية ، وكذالك يجب أن تأتي المكنسة مع قطع إضافية مما يعطيها قدرة أعلى على التنظيف ، يمكنك أن تسأل أصحاب السيارات على أفضل نوع من واقع تجاربهم ، أو يمكنك أن تكمل القراءة لتتعرف على أفضل أنواع مكانس السيارات لعام 2017.

ثانيًا : أفتح أبواب السيارة كلها :

أنت تنظف سيارتك وبالتالي يجب أن تصل إلى كافة الأماكن والزوايا في السيارة ، وحتى تصل إلى أي مكان في سيارتك أترك جميع الأبواب مفتوحة ، حتى تسهل الأمر على نفسك ، وكذالك لا تضيع الوقت في فتح الأبواب وغلقها لتنظيف السيارة من كافة النواحي .

ثالثًا : تخلص من النفايات :

قبل أن تبدأ في استخدام مكنسة السيارة قم بالتخلص من النفايات أو الأشياء الملقاة داخل السيارة ، فأنت بهذا تسهل مهمتك وتختصر الكثير من الوقت ، لأنك قد أزلت بالفعل كافة العقبات أمام المكنسة لتعمل بانسيابية أكثر وسرعة أكبر .

رابعًا : فرش الأرضية :

فرش الأرضية في السيارة من أكثر الأماكن التي تحتوي على الأتربة ، لذا إن أردت تنظيف حقيقي قم بإزالة هذا الفرش ونظفه من الأتربة ، ويمكن أيضًا أن تقوم بغسله بالماء للحصول على مظهر أفضل و أنظف ، وإن لاحظت أن هذا الفرش به أي ثقوب فلا تتردد في تغييره .

تعلم استخدام مكنسة السيارة مثل المحترفين

تعلم استخدام مكنسة السيارة مثل المحترفين

خامسًا : الدواخل :

ابدأ باستخدام مكنسة السيارة ولكن تذكر أن الفرشاة الأساسية ليست دائمًا الأفضل في التنظيف ، خاصة أن السيارة بها الكثير من الثنايا والأماكن الضيقة التي يصعب على الفرشاة الأساسية الوصول لها ، وبالتالي يأتي هنا دور القطع الإضافية والتي سبق وتحدثنا عنها .

في هذه المرحلة لا تكتفي فقط بتنظيف الأرضية ، بل قم بتنظيف الصالون ، ويمكنك أن تستخدم في هذا القطع الإضافية خاصة الرفيعة منها للوصول إلى ثنايا المقاعد .

سادسًا : لا تهمل باقي الأجزاء :

أنت لم تنتهي من تنظيف السيارة بعد ، ما زال هناك العديد من الأماكن التي تحتاج إلى نظافة مثل المقود و عصا ناقل الحركة والتابلوه ، يمكنك تنظيف كل هذه الأجزاء باستخدام قطعة قماش ناعمه ويفضل استخدام القطن وعليه بعض من منظف الجلد ، وهناك الكثير من الأنواع المتوفرة وبأسعار متفاوتة .

يجب أن تحرص على تنظيف سيارتك على الدوام ويفضل أن يكون التنظيف خارج المنزل ، حيث لا تحمل هموم بعثرة الأتربة أو الماء حول السيارة ، كذالك أحرص على تقسيم سيارتك إلى أقسام تهتم بكل قسم على حدا خاصة فيما يخص دواخل السيارة .

لتنظيف فرش الأرضيات و المصابيح يمكن أن تستخدم فرشاة أسنان قديمة وستلاحظ الفرق في النظافة ، كذالك أحرص دائمًا على مسح أقدامك قبل الدخول إلى سيارتك لتتجنب الكثير من الأتربة والأوساخ داخل السيارة ، إن لم تكن تمتلك مكنسة سيارة يمكنك أن تتوجه إلى أقرب محطة وقود تقدم خدمات تنظيف السيارة ، أو يمكنك أن تستخدم مكنسة الكهرباء المنزلية .

تعلم استخدام مكنسة السيارة مثل المحترفين

أفضل أنواع من مكنسة السيارة لعام 2017 :

أصدر موقع TopTen Reviews  أخر إحصائية مبنية على آراء المستخدمين لمكانس السيارات ، وبالطبع هذه النتائج مبنية على تجارب المستخدمين ، وبالتالي قررنا أن نطلعكم على النتائج لتتعرفوا على أفضل الأنواع ، حتى لا تقعوا في فخ العلامات التجارية السيئة أو الغير جيدة .

الترتيب :

في المرتبة العاشرة جاءت مكنسة Metro Vac Go  بدرجة 7.25 من عشرة ، أما في المرتبة التاسعة فحلت مكنسة Vapamore  بدرجة 7.35 درجة ، وفي المركز الثامن Carrand Auto-Vac بدرجة 7.70 ، وفي المرتبة السابعة جاءت مكنسة Dirt Devil  بدرجة 8.05 ، وسبقها في المرتبة السادسة Fuller Brush بدرجة 8.13 .

أما المرتبة الخامسة فكانت من نصيب Black & Decker DustBuster  بدرجة 8.25 ، وفي المرتبة الرابعة Hoover Air بدرجة 8.28 ، وفي المركز الثالث Armor All Car Vac بدرجة 8.40 ، أما المركز الثاني فكان لـ Metropolitan بدرجة 8.63 ، أما المركز الأول فكان للمكنسة Black & Decker Auto Pivot Vac بدرجة 9.83 .

كافة هذه الأنواع متاحة في الأسواق كذالك يمكن أن تحصل عليها من مواقع التسوق الإلكتروني ، نتمنى لكم تنظيف ممتع وسيارة نظيفة دائمًا .

عن الكاتب

لمياء شاهين

خريجة كلية الآداب قسم الإعلام والمعلومات ، أعشق الكتابة فهي بمثابة الرئة الثالثة ، أعتقد أن أهم ميزة في أي شخص ألا يتوقف أبدًا عن السعي وراء أحلامه ، وإن حدث ووجدها يجب أن يتمسك بها جيدًا وألا يفلتها أبدًا ، لأن ضياعها يعني ضياعه هو شخصيًا

اكتب تعليق