Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

كيف تتجنب ضبابية الشبابيك في الشتاء أثناء القيادة ؟

في فصل الشتاء و نظرا لبرودة الجو يكثر الضباب و الذي يجعل الرؤية غير واضحة عند السير , و لكن في حالة ركوب السيارة تكون الرؤية مشوشة و ضبابية و هنا يكمن الخطر , فقد تكون الشبابيك أيضا ضبابية , و لذلك من الضروري معرفة كيفية التخلص من ضبابية الشبابيك في الشتاء لقيادة آمنة .

قد يهمك أيضا اتيكيت الجلوس فى السيارة

قد يكون من السهل التخلص من ضبابية الشبابيك في الشتاء أثناء القيادة , و لكن من الأفضل تجنب حدوث ذلك , فعند القيادة لا يجب الانتباه إلى أي شيء سوى القيادة و الاهتمام بالطريق , فربما تكون لحظات التخلص من ذلك الضباب هي لحظات خطرة و قد يكون مصدر إلهاء قاتل لك و لمن معك أو لغيرك , فمن الأفضل حينها أن يكون الإنسان منتبها لما يجري حوله , و لكن كيف يمكن التخلص من تلك الضبابية ؟

كيفية التخلص من ضبابية الشبابيك في الشتاء

الحفاظ على جفاف السيارة

الهواء الذي يوجد داخل السيارة غالبا ما يكون رطب و بالتالي يتسبب في إحداث ضباب داخل السيارة , فيجب الحفاظ على أن تكون السيارة جافة و هواء السيارة جاف , و لذلك يفضل وضع الملابس الرياضية أو المظلات أو أية أشياء أخرى رطبة في صندوق السيارة بعيدا عن السيارة , و إن كانت تمطر أو يوجد ماء في الأرض أو أن حذاءك مبلل يفضل تجفيف الحذاء أيضا قبل ركوب السيارة .

تنظيف شبابيك السيارة

تتسبب الأوساخ و الأتربة في حدوث رطوبة و تسهيل عملية حدوثها , و لذلك في حالة كانت الشبابيك تحتوي على أوساخ أو أتربة يجب تنظيفها من الخارج و من الداخل أيضا للحصول على رؤية أوضح .

استخدام الطلاء المضاد للضباب

هناك نوع من الطلاء يكون مضاد للضباب , يمكن استخدامه لطلاء شبابيك السيارة و لكن تأتي تلك الخطوة بعد عملية تنظيف الشبابيك , فيمنع ذلك الطلاء تكون الضباب مرة أخرى .

عدم مسح الشباك بمساحة السيارة

مساحات السيارة لا يمكنها إزالة الرطوبة بل تجعل الأمر أسوأ بكثير , و لذلك لا تقوم بمسح الشبابيك بها لإزالة الضباب .

عدم إدخال هواء دافئ في السيارة

من الرائع وجود هواء ساخن داخل السيارة ليشعر الراكب بالدفء , و لكن وجود الهواء الدافئ لا يسمح بتجديد الهواء , و في حالة إعادة توزيع الهواء داخل السيارة سوف يقوم بتحريك الرطوبة داخل السيارة , و لذلك لا يفضل اعتماد وضع التدفئة , يمكن غلق النوافذ مع ترك نافذة واحدة مفتوحة قليلا حتى تسمح للقليل من الهواء الجديد بالدخول إلى السيارة و تجديد هوائها لمنع ضبابية الشبابيك في الشتاء داخل السيارة .

قد يهمك أيضا كيف تكون موظفاً محترفاً؟

استخدام مزيل الرطوبة

مزيل الرطوبة من الأشياء التي تساهم في الحفاظ على الهواء داخل السيارة جافاً , و يمكن أن تقوم بتعليقه في مرآة الرؤية الخلفية حتى يمكنه التخلص من الرطوبة داخل السيارة .

إحماء السيارة أولا

قبل ركوب السيارة يفضل أن تقوم بإحمائها أو على الأقل أن تدخل إلى السيارة و تقوم بإحمائها قبل أن تقودها , فتلك الطريقة تظهر لك إمكانية ظهور ضباب على الشبابيك , و في حالة ظهور الضباب يمكن التخلص منه فورا , و لكن يفضل أن يكون الإحماء في مكان مفتوح مثل الشارع , فلا يجب عمل ذلك مثلا في جراج أو مكان مغلق , فقد يصيبك غاز أول أكسيد الكربون بالتسمم .

قد يهمك أيضا 10 نصائح هامة قبل شراء سيارة مستعملة

و بتلك الطرق البسيطة يمكنك التخلص من ضبابية الشبابيك في الشتاء لقيادة آمنة .

عن الكاتب

على الشاعر

مصرى حاصل على بكالوريوس هندسة الكترونية و خبير فى مجالات التقنية و الهواتف المحموله .

اكتب تعليق