Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

علاج البروستاتا بالاعشاب والادوية مجربة

يعتبر أمراض البروستاتا من الأمراض التي ترعب الكثير من الرجال وخصوصاً لو شعر أن الأمر يحتاج إلى تدخل جراحي سوف نوضح لك اهم طرق علاج البروستاتا المجربة بالاعشاب او الادوية , حيث يعتبر من أهم أمراض البروستاتا ” تضخم البروستاتا ” حيث يصاب الرجال بالزعر والرعب عند معرفتها بهذا الأمر ، ولكن لا داعي للقلق ، فقد قمت بعمل هذا المقال لنطمئن الرجال الأعزاء ، ونقدم لهم العلاج .

البروستاتا

علاج البروستاتا بالادوية

يجب العلم ان الادوية التى سوف يتم ذكرها تسبب تأثير على باقى اعضاء الجسم مثل القلب ولها تأثير على الضغط لذلك فإن استخدامها يجب ان يكون تحت اشراف الطبيب .

أدوية غالقات مستقبلات ألفا Alpha blockers

وتعتمد هذه الأدوية على تعطيل أنواع معينة من المستقبلات العصبية التي تتواجد في الخلايا العضلية المكونة للبروستاتا وجدار المثانة ، وبالتالي بعد غلق هذه المستقبلات ، يتم التقليل من معدل تحفيز العضلات ، مما يترتب عليه حدوث استرخاء في الأنسجة العضلية وهذا يخفف من حدة الأعراض ، وفي غضون يومين يتم الشفاء ، وتعتبر هذه الأدوية من أهم الأدوية في علاج أمراض البروستاتا ، ومن أمثلتها ( تامسولين و كارديورا ) ، ولكن ينبغي الحذر في استخدام هذا النوع من الدواء ، إذ أنه مخصص لعلاج ارتفاع ضغط الدم ، لذا قد يشعر المريض في بعض الأحيان بآثاره الجانبية التي تكمن في الدوخة والغثيان والصداع .

file_f537e80ef9_555555555555555

 

قد يهمك ايضا : تضخم البروستاتا الاعراض والاسباب والعلاج

أدوية المثبطات الهرمونية 5-Alpha reductase inhibitors

تستخدم هذه الأدوية في تضخم البروستاتا وهي تعتمد على تحويل التستوستيرون من خلال التأثير على الإنزيم الخاص به اللازم لتحويل الهرمونات لتحد من التضخم ، وقد نجحت هذه الأدوية في علاج تضخم البروستاتات ، ومن أمثلة هذه الأدوية ( فيناستريد ) ولكن ينبغي الحذر من استخدامه دون مراجعة الطبيب ، إذ أنه سيغير من مستويات الهرمونات في جسمك ، وأي جرعة خاطئة فيه قد تسبب لك مشاكل في القدرة الجنسية ، وله عدة آثار جانبية ولكنها تختفي بعد التوقف عن تناوله .
علاج البروستاتا

فحص البروستاتا

مستخلص البيتا- سيتوستيرول Beta-sitosterol extracts

يعتقد أن لهذا المستخلص قدرة على العلاج ، ولكنه لا يوجد براهين عملية فيه .

علاج البروستاتا بالاعشاب

خلاصة البلميط المنشاري لعلاج البروستاتا

لهذا العشب تأثير مشابه للأدوية الهرمونية ، حيث يقوم بإيقاف تحويل التستوستيرون إلى المركب الهرموني الذي يؤدي إلى تضخم البروستاتا ، ولقد أثبتت الدراسات فاعلية هذا النبات في هذا الأمر

الطماطم لعلاج البروستاتا

من المعروف أن الطماطم غنية بالليكوبين الذي يساعد على خفض مستوى مستضد البروستاتا المحددة ( psa ) التي بدورها تتسبب في إلتهاب البروستاتا وتضخمها .

طريقة الأستخدام :
يتم إضافة الطماطم أو منتجات الطماطم أو حتى صلصة الطماطم إلى النظام الغذائي ، وبإمكانك شرب عصير الطماطم بشكل منتظم ليساعدك في علاج أمراض البروستاتا ، ولكن لا يتوجب ذلك إلا بعد استشارة الطبيب المختص .
Prostate-Cancer علاج البروستاتا بالاعشاب

خل التفاح لعلاج البروستاتا

يحتوي خل التفاح على خصائص الأدوية ، حيث يساعد على تقليص غدد البروستاتا المنتفخة ، ويساعد على فقدان الوزن ، وبالتالي فهو يمنع من تضخم البروستاتا ومن الأمراض التي تتعلق بالمسالك البولية .
طريقة الأستخدام :
يتم مزج ملعقتين كبيرتين من خل التفاح مع ملعقة كبيرة من العسل في كوب من الماء الدافىء ، ويتم شربه مرتين يومياً .
وهناك بديل آخر وهو إضافة 1 كوب من خل التفاح إلى حوض من الماء والأسترخاء فيه .

عن الكاتب

دكتور عبدالكريم

طبيب بشرى مصرى الجنسية حاصل على بكالوريوس فى الطب والجراحة ارحب بتعليقاتكم فى حالة وجود أى استفسار او استشارة .

اكتب تعليق

1 تعليق

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا اعاني من تكلس داخل البرستاتا على حسب اخصائي الاشعه حيث عمل لي صورة التراساوند كما واعاني من الم شديد اثناء القذف فقط وبعض الاحيان الم في منطقة العجان ارجو المساعده ولكم جزيل الشكر اذا توفر علاج لذلك