سرطان القضيب

سرطان القضيب ,اعراض سرطان القضيب و مراحل علاجه

وهو أيضا لا بعاني المسلمون من الإصابة به تقريبا , لأن الختن يقدم حماية تقرب 100% , وهذه المعلومة تدعمها حقيقة طبية تقول إن أغلب حالات سرطان القضيب تحدث فوق الحشفة أو السطح الداخلي للغلفة , ويشير الباحثون إلى أن الالتهاب المزمن والذي يزيده سوء عدم الاهتمام يلعب دورا هاما في الإصابة , وقد ثبت علميا أن إفرازات الغدد وحشفة القضيب لها تأثيرات مسرطنة , وإن إزالة الغلفة بواسطة عملية الختان تؤدي إلى التخلص من تلك الغدد والوقاية من أضرار إفرازاتها .

أهم أعراض سرطان القضيب  :

• أي بقع أو بثرات أو قشور أو ثآليل حمراء اللون تظل لمدة تزيد عن بضعة أسابيع تستحق عرضها على الطبيب , وبخاصة إذا كانت فوق الحشفة والغالبية العظمى من تلك الحالات يتضح انها علل بسيطة وحالات من العدوى لكنها قد تكون من العلامات المبكرة المنذرة بالسرطان .

 

علاج سرطان القضيب :

رغم أن هذا النوع من الاورام يصيب العضو الذكري وهو عضو يتم تغذيته بالدم بصورة وافرة ألا إنه يميل إلى أن يبقى محدودا في موقعه لفترة طويلة , ولهذا يعالج الاطباء أغلب حالات الاورام المبكرة , ويحافظون على القضيب بالعلاج الإشعاعي أو بالجراحة.

6 رأي حول “سرطان القضيب ,اعراض سرطان القضيب و مراحل علاجه”

      • السلام عليكم يادكتور عندي في الخصيه اليسري عند الملمس تضخم للشريان والوريد فماذا يعني هذا

        رد
  1. دكتور انا بمارس العادة السرية منذ ٤ سنوات عمري ١٩ لكن عند القذف من فترة صار الحيوانات المنوية ليست لزجة بما يكفي هل يوجد مشكله

    رد
  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا كنت ستعملت جيهاز انضرو بنيس للقديب وقعلي ضعف الانتصاب شيئا فا شيء مشيت عند طبيب ختيصاصي قلي معندك.والو تصضمت في نفسانيا ديالي دبة درت تحاليل طبية بغيت نعرف كيف يمكن علاج مرض المرجو الرد على هذا جزاكم الله خيرا وشكرا

    رد

أضف تعليق