Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

سرطان القضيب ,اعراض سرطان القضيب و مراحل علاجه

وهو أيضا لا بعاني المسلمون من الإصابة به تقريبا , لأن الختن يقدم حماية تقرب 100% , وهذه المعلومة تدعمها حقيقة طبية تقول إن أغلب حالات سرطان القضيب تحدث فوق الحشفة أو السطح الداخلي للغلفة , ويشير الباحثون إلى أن الالتهاب المزمن والذي يزيده سوء عدم الاهتمام يلعب دورا هاما في الإصابة , وقد ثبت علميا أن إفرازات الغدد وحشفة القضيب لها تأثيرات مسرطنة , وإن إزالة الغلفة بواسطة عملية الختان تؤدي إلى التخلص من تلك الغدد والوقاية من أضرار إفرازاتها .

أهم أعراض سرطان القضيب  :

• أي بقع أو بثرات أو قشور أو ثآليل حمراء اللون تظل لمدة تزيد عن بضعة أسابيع تستحق عرضها على الطبيب , وبخاصة إذا كانت فوق الحشفة والغالبية العظمى من تلك الحالات يتضح انها علل بسيطة وحالات من العدوى لكنها قد تكون من العلامات المبكرة المنذرة بالسرطان .

 

علاج سرطان القضيب :

رغم أن هذا النوع من الاورام يصيب العضو الذكري وهو عضو يتم تغذيته بالدم بصورة وافرة ألا إنه يميل إلى أن يبقى محدودا في موقعه لفترة طويلة , ولهذا يعالج الاطباء أغلب حالات الاورام المبكرة , ويحافظون على القضيب بالعلاج الإشعاعي أو بالجراحة.

عن الكاتب

دكتور عبدالكريم

طبيب بشرى مصرى الجنسية حاصل على بكالوريوس فى الطب والجراحة ارحب بتعليقاتكم فى حالة وجود أى استفسار او استشارة .

اكتب تعليق

التعليقات