Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

5 أخطاء تنهي خطوبتك بشكل مروع ..الخامسة أسوأها

لم تعد فترة الخطوبة كما كانت في الماضي محدودة الوقت واللقاءات يستطيع الخاطب فيها أن يخفي بعض صفاته عن مخطوبته، إنما مع التقدم في وسائل التواصل والانفتاح الذي شهدته المجتمعات العربية أصبح بمقدور الفتاة أن تقرأ شخصية خطيبها كالكتاب المفتوح لذلك نقدم لك في موقع “للرجال فقط “ هذا المقال لتتعرف على أسوأ خمسة أخطاء يمكن أن تنهي خطوبتك بشكل مروع .

12

1-إهانة الوالدين

بِرُّ الوالدين فريضةٌ دينيةٌ لا جدال فيها إلا أن الفتاة المخطوبة تتخذ من طريقة خطيبها في التعامل مع أهله وخاصة والديه إشارة إلى الطريقة التي ستعامل هي بها في المستقبل؛ فإذا وجدت منه احتراماً وتوقيراً لوالديه فستشعر بالاطمئنان والرغبة في العيش تحت سقف واحد مع رجل يستطيع أن  يوفر لها الأمان والاحترام أما إذا كان العكس فهي ستفكر ألف مرة قبل أن تضع نفسها رهينة عند شخصٍ لم ينجح أقرب الناس إليه في النجاة من لسانه أو يده .

2-الكذب

تُبنى الأسر على الثقة بين الطرفين و للثقة رصيد عند المرأة إذا سحب الرجل منه دفعات متتالية فقد ينفد رصيده ويصل لدرجة الإفلاس والفتاة في فترة الخطوبة تكون منتبهةً تماماً لما يُودعه خطيبها في بنك الثقة من وعود أو  حقائق فإذا اكتشفت أنه غير جادٍ أو كاذب فإن الرصيد يبدأ في التناقص حتى يفاجئ بطلب انهاء الخطوبة قبيل الفرح بأيام أو ساعات !

أقصر الطرق لنيل ثقة المرأة هو الحديث الصريح معها وعدم خداعها و الكذب عليها ،فلا تتعجل بالوعود التي تفوق طاقاتك وإمكانيتك واحرص أن تُودع في كل يومٍ رصيداً جديداً في بنك الثقة لدى خطيبتك بدلاً من أن تسحب منه .

3-تحطيم معنوياتها

21

لا شيء يُجبر الفتاة أن ترتبط بشخص لا يجعل منها أميرة متوجة بل على النقيض تماماً يحاول في كل مرة أن يَنتقص من شأنها ويُظهرها على أنها أقل منه أو من أقرانها .

المرأة بطبيعتها تحب الإطراء و التملق وبحكم طبيعة المجتمعات التي نعيش فيها فهي غالباً قد عانت أنواعاً كثيرة من الكبت و القهر لذلك تنظر إلى الزواج كطوق النجاة الذي سيعوضها عن كل ما فات .

4-التصنع

لا تحاول أن تبدو على غير حقيقتك، لا تقتبس جمل الآخرين ولا إشاراتهم ،لا تدعي ما ليس فيك ولا تنسب لنفسك ما لم تقم به ،أنت لست في مقابلات توظيف تسعى لإثارة الانبهار أو التأثير الدعائيّ .تذكر أنك تسعى لقلب خطيبتك وعقلها ولن يتم ذلك إلا بأن ترى منك الوجه الحقيقيّ الذي سيفترض أن تعيش معه باقي العمر.

5-أن تتحدث عن نفسك ولا تنصت إليها

أن تعتبر أن خطيبتك مجرد أُذن يجب عليها أن تستمع لما فعلته في عملك طوال النهار ،وكيف قام أصدقائك بقضاء عطلاتهم ،وكيف عنف مدير عملك مرؤوسيه فأنت تكون قد ارتكبت أسوأ الأخطاء التي قد تنهي خطوبتك بشكل مروع !

الحديث المتواصل عن الذات يدل على أنانية الشخص ونرجسيته وعدم مراعاته لشعور الأخر لذلك احرص أن تشركها في حياتك بالقدر الذي لا يسبب لها الملل وامنحها المزيد من الوقت للتحدث هي إليك وأنت تستمتع لها بإنصات وتفاعل فهذا يجعلها تقترب منك أكثر .

عن الكاتب

د.ريفال ابو عود

د.ريفال أبو عود إخصائية علاقات أسرية وزوجية مدير مركز وصال للاستشارات الأسرية و الزوجية بعمان

اكتب تعليق