Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

اهم مظاهر احتفالات ليلة الزفاف فى دول العالم المختلفة

– مما لاشك فيه على مستوى العالم ككل ان اى قصة حب بين اثنان دائما تنتهى بالزواج ، وطالما هناك قصة حب تنتهى بالزواج فايضا يرتبط الزواج بـ ليلة الزفاف التى ينتظرها الجميع من الاهل والاقارب لاقامة الحفلات لاضافة السرور والبهجة على الجميع من اهالى الطرفين العريس والعروسة ، وهناك لحظات معينة فى حفلات الزفاف وهى خاتم الزوجية الذى يقدمه العريس للعروسة شريكة حياته وخاتم الزوجية هذا يعتبر من اهم مظاهر العادات والتقاليد المعروفة عند الجميع من قديم الزمان فلا يوجد اى حفلة زفاف تقام الا وكان بها خاتم يقدم من العريس للعروسة ، وليس الخاتم فقط الذى يقدم بل تقام طقوس اخرى سوف اذكرها لكم الان وهى :

١- خاتم الزواج :

الذى ذكرناه منذ قليل يعتبر من اهم الطقوس والعادات والتقاليد المعروفة عند الجميع على مستوى العالم سواء فى المجتمع الشرقى او المجتمع الغربى ، المهم ان هذا الخاتم سواء كان ثمنه غالى القيمة اى مصنوع من الماس الحر او سعره قليل اى من الذهب الاصفر ، فان هذا الخاتم مهم جدا لما يحمله من ذكريات لان هذا الخاتم هو الذى بدأ العروسين به حياتهم.

خاتم الزفاف
٢- موعد حفل ليلة الزواج :

يرجع تحديد موعد الزفاف الى عادات وتقاليد كل مجتمع سواء كان شرقى او غربى لان كل مجتمع يفضل اقامة الزفاف فى اوقات معينة من السنة فمثلا هناك دول معينة تفضل اقامة الزفاف فى فصل الشتاء او فصل الخريف او فصل الربيع او فصل الصيف المهم قو اقامة الزفاف ليسعدوا جميعا بالزفاف.

٣- لون فستان الزفاف :

ان لون فستان الزفاف من اهم طقوس وعادات وتقاليد الزفاف عند الجميع حول العالم ، حيث يختلف لوف فستان الزفاف من دولة لاخرى مثلا فى مصر لون فستان الزفاف ابيض وفى الهند لون فستان الزفاف احمر ، اما عن اللون الابيض فانه يعنى عند الكثير من الشعوب انه رمز للعفة.

٤- فستان الزفاف :

من عادات وتقاليد الجميع ان فستان الزفاف لا يراه العريس الا يوم الزفاف نفسه حتى يكون متشوقا لرؤية شريكة حياته فى فستان زفافها التى ترتديه مرة واحدة فى العمر.

ليلة الزفاف
٥- يجب الا يذهب العريس الى المكان التى تتواجد فيه العروسة حيث يعتقد البعض انه نظير شؤم بالنسبة للكثيرين ، ويجب ايضا ان لا يرى العريس فستان الزفاف لانه ايضا عند البعض يعتبر نظير شؤم.

٦- اتلاف فستان ليلة الزفاف :

فى بعض المجتمعات بعد انتهاء حفل الزفاف تقوم العروسة باتلاف فستان الزفاف الذى يعتبر عند الكثيرين منا ذكرى العمر ونقوم بالاحتفاظ به طوال العمر.
٧- يقوم العريس بحمل عروسته يوم الزفاف امام الجميع كنوع من الفرحة والترفيه ويحملها ايضا عند دخول عش الزوجية الخاص بهم كنوع من التعبير عن الحب والرومانسية.
٨- يقوم البعض من اهل العريس ليلة الزفاف بسرقة بعض الاغراض من منزل العروسة كنوع من اثبات على ان العروسة لن تعود الى منزل اهلها مرة اخرى الا فى المناسبات او الاعياد او الزيارة المتعارف عليها وهذه العادة لن تحدث الا فى الدول العربية.

لمزيد من النصائح والمعلومات عن ليلة الزفاف شاهد الموضوع التالى ليلة الدخلة ملف شامل ونصائح هامة .

عن الكاتب

دكتور عبدالكريم

طبيب بشرى مصرى الجنسية حاصل على بكالوريوس فى الطب والجراحة ارحب بتعليقاتكم فى حالة وجود أى استفسار او استشارة .

اكتب تعليق