Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

تخلص من رائحة القدم المزعجة بهذه الطرق

من منا لا يقضى معظم ساعات يومه فى العمل أو الخروج أو النزول للتسوق أو حتى السفر لساعات طوال من منا لا يستغرق معظم يومه بالخارج لتأدية أحد مهامه اليومية.

ومع فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة بصورة كبيرة فإن لحظة اعلودة للمنزل تعد بمثابة صدمة كبيرة خاصة عند خلع الحذاء وانتشار رائحة العرق بصورة غير محبوبة الأمر الذى يؤدى لخروج رائحة القدم بصورة واضحة وقد يحدث هذا الموضوع إحراجا لدى العديد منكم، تابعوا معنا طرق القضاء على رائحة القدم نهائيا.

أسباب رائحة القدم

تنتج رائحة القدم الكريهة بسبب تعرق القدمين داخل الأحذية نتيجة ارتدائها لسااعات طويلة على مدار اليوم قد تصل إلى 12 ساعة متواصلة فتقوم القدمين بالتعرق داخل الحذاء وإفراز رائحة غير محببة بالمرة وهذه المشلة شائعة جدا لدى العديد من الرجال ولهذا فهم يبحثون عن طرق فعالة للتخلص من هذه المشكلة المعقدة.

وعلى رأس الأسباب الرئيسية لخروج رائحة القدمين المزعجة أن أكثر المناطق التي تكون متواجدة بها الغدد الدرقية بكثرة هما الأقدام واليدين وذلك بالمقارنة مع أجزاء الجسم الأخرى المتبقية ولهذا تظهر رائحة القدمين نتيجة حبس العرق بها داخل الحذاء لفترات طويلة على مدار اليوم.

طرق فعالة للقضاء على رائحة القدم

 بالرغم من أن الحلول التى يمكنكن إتباعها للتخلص من رائحة العرق قد تكون صعبة وشاقة على البعض إلا انه يجب الالتزام بها للتخلص من مثل هذه المشكلة

  • يجب الاهتمام بالعناية الجيدة والمستمرة بالقدمين والأحذية للحصول على قدمين نظيفتين دون رائحة.
  • عند شراء الحذاء يجب ان يكون جلده طبيعي حتى لا يتفاعل مع العرق ويتسبب فى خروج رائحة كريهة.
  • وبصورة يومية ودائمة يجب غسل القدمين جيدا بالماء الدافىء وأحد أنواع الصابون ذات الرائحة الفعالة مرتين على الأقل للتخلص من البكتيريا والأوساخ المتواجدة بالقدمين .
  • الاعتناء بنظاقة أصابع القدمين واستخدام فرشاة للقدمين لتنظيف الأظافر جيدا بطريقة فعالة وأيضا الاهتمام بالتنظيف بين الصوابع.
  • الحرص تقشير القدمين بين الحين والآخر وذلك للتخلص من بقايا الجلد الميتة والتى يساعد تراكمها على تكوين رائحة غير مرغوب بها وبحد أقصى يجب الاهتمام بهه الخطوة مرة كل أسبوع باستخدام حجر القدمين وأحد انواع الصابون ذات الرائحة المميزة .
  • الحرص على ترطيب القدمين باستخدام كريم مرطب او فازلين خاصة بعد الاستحمام بشكل يومي فهذا يساعد على نعومة القدمين وجعل رائحتهما جيدة بصورة مستمرة.
  • ولعلكم تدركون أن استخدام بعض الزيوت العطرية كالافندر أو النعناع له دور فعال فى جعل رائحة القدمين جيدة للغاية كما تساهم فى التخلص من الروائح المزعجة بالإضافة إلى انها تجعل ملمس القدمين ناعما.
  • تعيش وتنمو البكتيريا في المناطق الرطبة حيث تتخذ منها بيئة ملاءمة للتكاثر ولهذا احرصوا على إبقاء القدمين جافتين دائما وبعد غسلها يجب تجفيفها بصورة جيدة .
  • يجب اختيار جوار بقطنية ملاءمة للقدمين عند ارتدائها مع الأحذية المغلقة فهناك أحد الجوارب ذات الخامة الغير قطنية والتى لا تمتص عرق القدمين وبالتالى تتسبب فى تكوين بكتيريا بالقدمين وخروج رائحة مزعجة.
  • رش الحذاء بأحد انواع المعطرات او رش بودرة البكتريا وهي فعالة جدا لانها تقضي على البكتريا المسببة للرائحة الكريهة ويمكن شرائها من الصيدلية ، قبل ارتدائه بساعة على الأقل ومراعاة عدم تكرار الشراب وتغييره بشكل يومي حتى تعمل على التخلص من جميع الراوئح الموجودة فيه والتخلص منها بصورة نهائية.
  • يمكن وضع صودا الخبز داخل الحذاء قبل ارتدائه حتى تمتص جميع الروائح الكريهة.

كل هذه النصائح يجب إتباعها بشكل يومي ومنتظم للقضاء نهائيا على رائحة القدمين الكريهة والتخلص من الإحراج عند الذهاب لزيارة أحد الأقارب أو الأصدقاء وخروج رائحة كريهة.

عن الكاتب

safaa mohamed

اكتب تعليق