5 طرق لترتيب خزانة ملابسك ..ابدأ فوراً

يشتهر الرجال بأنه ليس لديهم الصبر على الوقوف أمام خزانة الملابس لترتيبها بشكل يسهل استعمالها بل نكاد نجزم أنه في كل مرة يقف فيها رجل أمام خزانة الثياب فإنه يقلبها رأساً على عقب للبحث عن أشياء قد تكون أمام عينيه ورغم ذلك فإن هذا لا يعتبر عذراً مقبولاً يجعل دولاب الملابس أكوماً من الأشياء الغير متناسقة و متاهة يحتار فيها الإنسان.
إذا أردت أن تغير من هذا السلوك و توفر الكثير من الوقت و الجهد في البحث عن ملابسك في الخزانة فاقرأ هذا الموضوع الذي يوضح ما هي أسرع 5 طرق لترتيب خزانة ملابسك .

ض

1) ابدأ من أسفل

من أقوى النصائح التي يقدمها خبراء الأزياء و الموضة أن أنجح طريقة لترتيب خزانة الملابس تبدأ من أسفل ..ليس أسفل الخزانة وإنما ما يرتديه الإنسان في الجزء الأسفل من جسده أي الملابس الداخلية !!
فإذا كانت ملابسك الداخلية بحالة يرثى لها فقد يكون هذا هو الوقت المناسب لتترك خزانة الثياب إلى غير رجعة وعليك البدء فوراً في شراء ملابس داخلية جديدة خاصة أن سوق الملابس الداخلية للرجال من أكثر أسواق الملابس رواجاً لما يقدمه من تصميمات وأنواع مختلفة تناسب كل الأذواق.

2) تبرع بما لم ترتديه العام الماضي

إذا كان هناك من الملابس ما لم يستعمل تماماً خلال الاثني عشر شهراً الماضية ففي الغالب أنه شيء ليس على قائمتك المفضلة فأنت خلال العام الماضي لابد وأنك قد جربت جميع الظروف الجوية وحضرت أكثر من مناسبة اجتماعية وذهبت إلى لقاءات رسمية وفي كل هذه الأمور لم تستطع هذه القطعة من الملابس أن تجد لها مكاناً خارج الخزانة ألا تظن أنه قد حان الوقت ليستفيد منها شخص غيرك ؟!

3) استثمر في الحذاء الجيد

يخطئ كثير من الرجال بشراء عدة أزواج من الأحذية رخيصة الثمن حتى يمكنهم التبديل بينها إلا أنهم يفاجئوا بعد فترة بأن هذه الأحذية قد بليت بشكل يصعبه معه ارتدائها رغم ما يمثله الحذاء من قيمة في حياة الرجل بل إنه يمكننا أن نقول أن الحذاء قد يصنع حياة الرجل !!فكم من مقابلة عمل يحكم على المتقدم فيها من حذائه وكم من علاقة عاطفية انتهت بسبب ما تركه حذاء الرجل من انطباع سلبي !!
إذا كان هذا المقال يدعوك في مجمله إلى تقليل حجم خزانتك بشكل واضح إلا أنه يدعوك في ذات الوقت أن تستثمر بشراء حذاء جيد .

لا

4) الجينز ليس صديق الخزانة

يعتبر الجينز والتيشرت من أكثر الملابس استعمالاً في حياة الرجال لذلك فهما من أكثر الأشياء تكدساً وخلقاً للفوضى في خزانك الملابس و من أهم النصائح التي يقدمها خبراء الأزياء لترتيب خزانة ثيابك أن تختار أنواع الجينز التي تستخدم أكثر من غيرها وتجعل لها مكاناً مستقلاً عن باقي الثياب خاصة أنك لست مضطراً لغسل الجينز في كل مرة تستعمله فيها.

5) عندما تتسوق اشتري الجودة لا السعر

أحد أسباب الفوضى في خزانة الثياب هو تكدس الملابس البالية أو النصف بالية و عدم قدرة الشخص على اتخاذ قرار بشأنها فمن ناحية هو لم يستعملها بالقدر المناسب لما دفع فيها ومن ناحية أخرى صارت هذه الملابس بحالة رثة لا يمكن ارتدائها ويرجع ذلك إلى اهتمام الشخص بالسعر عند الشراء دون الجودة.
بقليل من التفكير يمكننا الجزم أن قطعة الملابس الجيدة التي قد تكون أغلى قليلاً سوف تستعمل لفترة زمنية أطول دون أن تهترئ وبالتالي لن تضطر إلى تكديس العديد من الأشياء الغير مستعملة في خزانة ملابسك.

عن الكاتب

ندي العمر

اكتب تعليق

مشاركة