ديكور مكتب .. مميز ويفتح شهيتك على العمل والإبداع

ديكور مكتب مختلف ومميز قد يجعلك حالتك النفسية أفضل كثيرًا ، ويخلق لديك حافز كبير على العمل والإبداع ، أمرًا قد يراه البعض مبالغ فيه أو غير ضروري ، لكن من تجارب العديد من الأشخاص تم إثبات أن هناك علاقة بين مظهر وحالة المكان الذي تعمل به وبين الإنتاجية في العمل ودرجة الولاء والتفاني في أداء هذا العمل .

الجمال شيء فطري في أغلب البشر ، ومن الطبيعي أن ينعكس الجمال بشكل إيجابي على حالتك النفسية سواء كان الأمر متعلق بـ ديكور مكتب أو حتى بأثاث منزلك أو مظهر الشارع الذي تسكن فيه ، لذا لا تستهن أبدًا بمساحتك في العمل وفكر مرة ومرتين قبل أن ترفض التفكير في ديكور مكتب يناسبك و يناسب عملك ومزاجك ويفتح شهيتك على الاستمرار والإبداع .

ديكور مكتب .. مميز ويفتح شهيتك على العمل والإبداع

ديكور مكتب .. مميز ويفتح شهيتك على العمل والإبداع

أقرأ أيضًا : أفكار لعش زوجية سعيد ومريح ..نصائح أفضل مصممي الديكور في  العالم 

بعض أفكار لـ ديكور مكتب مميز وجميل :

  1. أحرص دائمًا على أن تختار أدواتك بشكل مميز ، ومن الأفضل أن تعتمد على الأدوات الملونة ، وأن تتجنب تمامًا اللون الأسود والبني .
  2. أختر كوب مميز ومضحك لتضع أدواتك فيه كي تعطي لنفسك جرعة من الإيجابية كلما استخدمت شيئًا منه .
  3. حافظات الورق وأدراج الترتيب التي تضعها على مكتب يجب أن تكون أيضًا مميزة ومريحة بالنسبة لك ، حاول أن تبتعد عن الأشكال المملة أو الشفافة وأختر شيئًا أكثر شخصيًا بالنسبة لك ، ولا تهمل أبدًا في هذا الأمر لأنك لا تريد لمكتبك أن يكون مليء بالفوضى ، لأن ذلك سيصعب عليك العمل .
  4. ضع بعض لمساتك الشخصية على حيز مكتبك سواء كان هذا ببعض الصور الصغيرة لأفراد أسرتك ، أو ببعض قصاصات الأقاويل والمبادئ التي تسير عليها في حياتك ، أو حتى بإضافة بعض الورود والزينة البسيطة إلى مكتبك .
  5. يمكن أن تستخدم أيضًا نبته صغيرة خضراء لا تأخذ حيز كبير ولكن أضمن لك أن تأثيرها على حالتك المزاجية والنفسية سيكون كبير ، ولا تستهين أبدًا بأي نبته مهما كانت صغيرة الحجم فوجودها على مكتب سيجعل مكتبك منطقة أكثر دفء وحميمية .
  6. إن كانت مساحة مكتبك صغيرة يجب أن تتعلم أن تستفيد من كل جزء فيه ، وأن تتعلم أن أي شيء قبيح يمكن أن يتحول إلى شيء أخر جميل بمجرد أن تضع لمساتك الشخصية عليه ، حتى وإن كان أمامك حائط استغل الأمر بتزيينه وجعله أجمل بما يحمله من صور وقصاصات جميلة .
  7. إن كانت مساحة مكتبك كبيرة قم باستغلال الأمر بترتيب ديكور مكتب بطريقة تناسبك وتناسب ذوقك ، ويمكن أن تضع في بعض الكتب التي ستبدو جميلة للغاية أو يمكنك أن تستخدم بعض اللوحات أو الديكورات الكبيرة مثل التحف والقطع الفنية المصنوعة يدويًا على حسب اختيارك .

أخيرًا تذكر أن هذه المساحة تقضي فيها 8 ساعات يوميًا أي ما يوازي ثلث يومك وبالتالي ثلث عمرك ، لذا يجب أن تكون مساحة جميلة بالنسبة لك ومريحة ومرضية وتدفعك للعمل والإبداع وتشجعك على الاستمرار ، وذلك لأن معظم دراسات علم النفس والإدارة أكدت أن جزء كبير من إنتاجية أي عمل يرتبط بحالته النفسية في مكان عمله وبالتالي الأمر ليس رفاهية أو نوع من الدلال كما يعتقد البعض .

أيضًا هناك العديد من الأعمال التي تتطلب تعامل مع الجمهور أو التركيز الكبير أو الإبداع والتي لا يمكن أبدًا أن تتم إلا في بيئة مناسبة لذلك ، وبالتالي يجب أن تكون أكثر الناس حرصًا على تحويل مكان عملك إلى مكان يساعدك ويشجعك أكثر على العمل والإنتاج .

ديكور مكتب .. مميز ويفتح شهيتك على العمل والإبداع

ديكور مكتب .. مميز ويفتح شهيتك على العمل والإبداع

عن الكاتب

لمياء شاهين

اكتب تعليق

مشاركة