Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

كيف تصبح شخص ايجابي طوال الوقت .. 11 عادة تجعلك إيجابي

شخص إيجابي لا يتأثر بما يحدث حوله من أشياء محبطة أو مقلقة ، هو هدف يحلم الجميع بالوصول إليه ، ولكن لا يكفي النية فقط في الوصول إلى هذا الهدف ، فالأمر يحتاج بعض المجهود من أجل الوصول إلى هذا المستوى من التحول إلى شخص إيجابي .

كيف تتحول إلى شخص إيجابي طوال الوقت .. 11 عادة تجعلك إيجابي

كيف تتحول إلى شخص إيجابي طوال الوقت .. 11 عادة تجعلك إيجابي

كيف تتحول إلى شخص إيجابي في 11 خطوة :

  1. أبحث دائمًا عن الإيجابية في الأشياء السلبية ، بالطبع ليس أمرًا سهلًا ، ولكن يجب أن تدرك أن كل ما يجري في حياتك أمر جيد وسيوصلك لنتائج أفضل في حياتك ، أنظر إلى الأمور على أنها اختبارات متكررة من شأنها أن تجعلك أقوى وأنجح .
  2. حاول أن تحيط نفسك بالإيجابية ، أبتعد عن الأنشطة المكررة التي تقوم بها يوميًا ، وحاول أن تتغير وتغير روتين يومك ، كذالك تجنب التعامل مع الأشخاص السلبيين الذين يبثون لك الطاقة السلبية ، سواء كان من خلال الأحاديث الجادة أو الهزلية .
  3. تحرك بتأني فكر أكثر وحاول أن تحلل الأمور أكثر و بشكل أدق حتى تصل إلى نتائج صحيحة بدون تسرع .
  4. لا تتصرف حين تكون متوترًا حاول أن تتوقف لتهدأ ومن ثم جرب أن تتنفس بعمق وتفكر وبعدها إن شعرت أن هناك أمورًا ما زالت توترك حاول أن تغير من وجهة نظرك لشيء أخر أقل توترًا ، وبعد أن تهدأ تمامًا عد للتفكير بطريقة إيجابية من جديد .
  5. لا تخف ، فالخوف من الأشياء السلبية للغاية والتي تجعلك تتعطل ، تمنعك من ممارسة الحياة بالطريقة العادية و تحرمك من الاستمتاع ، الخوف لا يمنع المخاطر من أن تحدث لك ، الخوف فقط يمنعك من الحياة .
  6. ساعد الآخرين تذكر أن مساعدتك للآخرين تجعلك تشعر بشعور أفضل كثيرًا ، فالمساعدة التي ستقدمها لغيرك ستسعده ، وبالتالي ستؤثر فيك بالإيجاب أيضًا .
  7. الرياضة والنوم و الطعام ، النوم بشكل متوازن من 7: 8 ساعات يوميًا ، وممارسة الرياضة بانتظام ، والطعام الصحي المتوازن جميعهم يجعلوك إيجابي وتشعر بشكل أفضل .
  8. تعلم النقد البناء ، تعلم أن تتوقف عن انتقاد الأفراد و انتقد السلوكيات والتصرفات الغير صحيحة ، حاول دائمًا أن يكون نقدك مساعدًا لغيرك وليس بهدف التقليل من الآخرين أو السخرية منهم .
  9. تصرف فيما يضايقك ، لا تصمت حين تتعرض للأذى دافع عن نفسك ، وتصدى لمشكلاتك واجهها وتخلص مما يزعجك .
  10. أبدأ يومك بطريقة إيجابية لا تفكر في أشياء سلبية صباحًا ، حاول أن تقوم ببعض النشاطات التي تجعلك إيجابي ، استمع لموسيقي جميلة وفكر في الأشياء الجيدة في حياتك .
  11. ركز في يومك الحالي فالتفكير في الماضي و المستقبل غالبًا ما يشتت تفكيرك ويجعلك تفقد الحماس و الإيجابية ، وبالتالي يجب أن تفكر في يومك وألا تشغل نفسك بما حدث أو ما سيحدث .

عن الكاتب

لمياء شاهين

خريجة كلية الآداب قسم الإعلام والمعلومات ، أعشق الكتابة فهي بمثابة الرئة الثالثة ، أعتقد أن أهم ميزة في أي شخص ألا يتوقف أبدًا عن السعي وراء أحلامه ، وإن حدث ووجدها يجب أن يتمسك بها جيدًا وألا يفلتها أبدًا ، لأن ضياعها يعني ضياعه هو شخصيًا

اكتب تعليق