Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

فوائد التفاح الصحية واستخداماته العلاجية المختلفة

– أصل التفاح : فى البداية يجب ان نعرف إن التفاح من اصل تركى، بداية إنتشار فاكهة التفاح بأنواعه المختلفة والوانه المختلفة في جميع دول العالم، حيث تم إكتشاف فاكهة التفاح عام 300 ق.م بواسطة الإسكندر الأكبر، أي أن فاكهة التفاح من الفواكه القديمة على مستوى العالم حيث يوجد فوائد عديدة للتفاح سوف نتناولها فى هذا الموضوع .

فوائد التفاح
والان ساقدم لكم فوائد التفاح :

1- فوائد التفاح للبشرة :

إن فاكهة التفاح يحتوي على فيتامين قوى جدا وهو (فيتامين أ) الذي بدوره يعمل على تفتيح البشرة وتنقية البشرة من جميع البقع والنمش الذى يشوه الوجه تماما ، لذا فعلا فان التفاح مفيد جدًا لصحة البشرة ونقاؤها كما قال خبراء التجميل على مستوى العالم ، وايضا من مميزات التفاح أنه يدخل في جميع ماسكات البشرة الشمهورة عالميا.

٢- فوائد التفاح للأسنان :

ايضا من فوائد التفاح العظيمة انه مفيد جدا لصحة الأسنان، فإنه عند تناول تفاحة يوميًا يحمي أسنانك من التسوس بكل تاكيد وهذا راى الخبراء الذى اجمعوا عليه بعد عدة ابحاث لما يقدمه التفاح من مكافحة قوية للبكتيريا، وايضا التفاح يساعد فى تقوية اللثة و تبييض الاسنان بطريقة مؤكدة.

٣- فائدة التفاح لتقليل نسبة الكوليسترول في الدم لجميع الاعمار :

أثبتت الدراسات الذى اجراها افضل الباحثين والخبراء فى العالم أن تناول ثمرة تفاح يوميًا تحميك من خطر الإصابة بمرض القلب او حدوث نوبة قلبية مفاجئة ، لذلك فان حفاظك على تناول ثمرة تفاح واحدة يوميًا يعمل على تقليل نسبة الكوليسترول في دم الانسان بنسبة تتراوح بين 8% حتى 10%، وهي نسبة جيدة وممتازة جدا لحماية الانسان من الأمراض التي يسببها الكوليسترول.

٤- فوائد التفاح لمكافحة السرطان :

ايضا من فوائد التفاح الوقاية من المرض الخطير والقاتل الا وهو السرطان، فإن تناول ثمرة تفاح واحدة يوميًا قد يوفر لك الألياف الغذائية التي يحتاجها الجسم وذلك لتخفيض نسبة تعرض الانسان لمرض السرطان الخطير وخاصة سرطان القولون، لان الألياف الغذائية تساعد بدرجة كبيرة فى التخلص من الوزن الزائد، لان أصحاب الوزن الزائد يصبحون عرضة أكثر من غيرهم لمرض السرطان الخطير لان صاحب الوزن الزائد قليل الحركة وبه شحومات ودهون كثيرة تؤثر عليه بالسلب.

فوائد خل التفاح

٥- فائدة التفاح العظيمة لمرضى السكر :

كما ذكرت لكم سابقا إن من فوائد التفاح هو خفض نسبة الكوليسترول في دم الانسان ، وهو من الامور الهامة جدا بالنسبة لمريض السكر، وايضا يعزز التفاح ويساعد فى عملية الهضم بشكل كبير وارتياح فى المعدة بشكل اكبر، لان التفاح يحتوي على كمية كبيرة من المواد الغذائية التى تعمل على مكافحة الدهون وهضمها بشكل ممتاز، وايضا ثمرة التفاح تعمل على تعزيز إفراز الأنسولين من البنكرياس وهو اهم شئ لمريض السكر.
٦- فوائد التفاح للقلب :

ان من فوائد التفاح للقلب انه يقوم بتقوية عضلة القلب ويساعدها على العمل بشكل ممتاز واداء فعال وصحيح، كما أنه يفيد الانسان ويحميه من تصلب الشرايين حتى يمنع تسرب الكوليسترول ، لذلك عندما تعتاد على تناول ثمرة تفاح واحدة يوميا يعمل على وقاية وحماية الجسم بشكل كبير من أمراض القلب وتصلب الشرايين او الاصابة مستقبلا بمرض القلب.

٧- فوائد التفاح للوقاية من الإمساك :

ان من فوائد التفاح انه يعمل على الوقاية من الإمساك، ينصح الاطباء بقشر التفاح لان قشر التفاح يحتوى على مادة (البكتين) التي تعمل على وقايتك من الإمساك او الإسهال او المغص نتيجة تخمر الفضلات او الانتفاخ ، وايضا التفاح يحتوي على نسبة كبيرة من الماء تساعد الجسم على التخلص من البكتريا والشوائب العالقة بالجسم.

٨- فوائد التفاح للأمعاء :

ان من فوائد التفاح انه يعمل على تقوية عملية الهضم وانتظام حركة المعدة مما يعمل على راحة الأمعاء بشكل جيد وفعال.

9- رجيم التفاح :

يمكن تناول التفاح من خلال نظام غذائى معين للحصول على وزن مثالى وتقليل الوزن الزائد لمزيد من المعلومات عن رجيم التفاح من خلال الرابط التالى .

عن الكاتب

دكتور عبدالكريم

طبيب بشرى مصرى الجنسية حاصل على بكالوريوس فى الطب والجراحة ارحب بتعليقاتكم فى حالة وجود أى استفسار او استشارة .

اكتب تعليق