وصفات لتنعيم الشعر المجعد والجاف وفرده كالحرير

يعد الشعر الخشن من الأمور التي تقلق الرجل وتظهره بمظهر غير لائق ، ودائماً ما يقوم الرجل باستخدام المنتجات التي يظن انها ستقوم بتنعيم شعره ، إلا انها تزيده مع الوقت خشونة ، ولا داعي للقلق عزيزي الرجل ، فقد قمت بعمل هذا المقال من أجل تقديم وصفات طبيعية لتنعيم الشعر ، مما يجعلك تحصل على شعر صحي وناعم وتمتع بمظهر لا يقاوم .

وصفات طبيعية لتنعيم الشعر 

هناك  3 وصفات طبيعية من أجل تنعيم شعرك عزيزي الرجل ، وكل ما عليك هو اتباع الوصفة التي تروقك ، للحصول على أفضل النتائج لشعرك ، وهذه الوصفات هي :

علاج تساقط الشعر بالاعشاب

1- وصفة العسل لتنعيم الشعر 

يوجد في العسل العديد من الفوائد التي لا تحصى ، بالإضافة إلى انه يقوم بتطرية الشعر ودائماً ما يتم استعماله لتنعيم الشعر .

طريقة الأستعمال

ضع ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي بعد خلطها جيداً على شعرك ، وامسح بها جميع شعرك من الجذور وحتى الأطراف ، ثم اترك العسل على الشعر لمدة 30 دقيقة ، حتى يقوم بمفعوله ، وبعدها نظف شعرك بأي شامبو عادي .

2- وصفة زيت جوز الهند لتنعيم الشعر

يستخدم زيت جوز الهند في علاج الشعر منذ زمن بعيد ، وخاصة لمن يعانون من ضعف الشعر ، إذ يعد من أفضل الزيوت التي تزيد الشعر سماكة وتعمل على تقويته .

طريقة الأستعمال

قم بوضع زيت جوز الهند في وعاء ، مع مراعاة خلطه مع ملعقتين من العسل الطبيعي ، ثم ضع الوعاء في ماء ساخن ليصبح دافئاً ، واسكبه على منشفة رأس نظيفة ثم ضعه على رأسك لمدة 20 دقيقة ، وقم بغسله بشامبو عادي بعدها .

خلطات+لتنعيم+الشعر في+وقت+قياسي

3- وصفة الموز لتنعيم الشعر

يقوم الموز بتنعيم الشعر بشكل رائع ، بالإضافة إلى فوائد الكبيرة التي لا تعد للشعر .

طريقة الأستعمال

قم بهرس موزة مع ملعقة عسل ، وملعقتين من زيت الزيتون ، واخلطهم جيداً حتى لا يبقى منه أي قطعة صلبة ، ثم قم بتدليك شعرك بهذا الخليط لمدة عشر دقائق ، ثم غطه بمنشفة نظيفة واتركه نصف ساعة ، ثم اغسله بأي شامبو عادي وتمتع بشعر ناعم وصحي .

بإمكانك عزيزي الرجل تطبيق هذه الوصفات الطبيعية حتى تتمتع بشعر صحي ، ناعم وممتلىء بالحيوية والجمال .

قد يهمك أيضًا 👇👇

X

‫2 تعليقات

  1. السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته انا اسمي مصطفي محمود من المعادي القاهره بس عندي دوالي في الخصيتين ومش عارف اعمل اي وده بيقصر في الخلفه ولا وعايز العلاج المظبوط وعايز اعرف لازم عماليه ولا وشكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى