Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

وصفات لتنعيم الشعر المجعد والجاف وفرده كالحرير

يعد الشعر الخشن من الأمور التي تقلق الرجل وتظهره بمظهر غير لائق ، ودائماً ما يقوم الرجل باستخدام المنتجات التي يظن انها ستقوم بتنعيم شعره ، إلا انها تزيده مع الوقت خشونة ، ولا داعي للقلق عزيزي الرجل ، فقد قمت بعمل هذا المقال من أجل تقديم وصفات طبيعية لتنعيم الشعر ، مما يجعلك تحصل على شعر صحي وناعم وتمتع بمظهر لا يقاوم .

وصفات طبيعية لتنعيم الشعر 

هناك  3 وصفات طبيعية من أجل تنعيم شعرك عزيزي الرجل ، وكل ما عليك هو اتباع الوصفة التي تروقك ، للحصول على أفضل النتائج لشعرك ، وهذه الوصفات هي :

علاج تساقط الشعر بالاعشاب

1- وصفة العسل لتنعيم الشعر 

يوجد في العسل العديد من الفوائد التي لا تحصى ، بالإضافة إلى انه يقوم بتطرية الشعر ودائماً ما يتم استعماله لتنعيم الشعر .

طريقة الأستعمال

ضع ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي بعد خلطها جيداً على شعرك ، وامسح بها جميع شعرك من الجذور وحتى الأطراف ، ثم اترك العسل على الشعر لمدة 30 دقيقة ، حتى يقوم بمفعوله ، وبعدها نظف شعرك بأي شامبو عادي .

2- وصفة زيت جوز الهند لتنعيم الشعر

يستخدم زيت جوز الهند في علاج الشعر منذ زمن بعيد ، وخاصة لمن يعانون من ضعف الشعر ، إذ يعد من أفضل الزيوت التي تزيد الشعر سماكة وتعمل على تقويته .

طريقة الأستعمال

قم بوضع زيت جوز الهند في وعاء ، مع مراعاة خلطه مع ملعقتين من العسل الطبيعي ، ثم ضع الوعاء في ماء ساخن ليصبح دافئاً ، واسكبه على منشفة رأس نظيفة ثم ضعه على رأسك لمدة 20 دقيقة ، وقم بغسله بشامبو عادي بعدها .

خلطات+لتنعيم+الشعر في+وقت+قياسي

3- وصفة الموز لتنعيم الشعر

يقوم الموز بتنعيم الشعر بشكل رائع ، بالإضافة إلى فوائد الكبيرة التي لا تعد للشعر .

طريقة الأستعمال

قم بهرس موزة مع ملعقة عسل ، وملعقتين من زيت الزيتون ، واخلطهم جيداً حتى لا يبقى منه أي قطعة صلبة ، ثم قم بتدليك شعرك بهذا الخليط لمدة عشر دقائق ، ثم غطه بمنشفة نظيفة واتركه نصف ساعة ، ثم اغسله بأي شامبو عادي وتمتع بشعر ناعم وصحي .

بإمكانك عزيزي الرجل تطبيق هذه الوصفات الطبيعية حتى تتمتع بشعر صحي ، ناعم وممتلىء بالحيوية والجمال .

عن الكاتب

دكتور عبدالكريم

طبيب بشرى مصرى الجنسية حاصل على بكالوريوس فى الطب والجراحة ارحب بتعليقاتكم فى حالة وجود أى استفسار او استشارة .

اكتب تعليق

التعليقات